3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

اتهام حكمت مصاروة بالالتحاق بثوار سوريا وعائلته تنفي ذلك كليا

وجهت النيابة العامة في لواء المركز اليوم امام قضاة المحكمة المركزية في اللد لائحة اتهام ضد حكمت عثمان مصاروة (ابو العسل) من الطيبة تنسب اليه فيها تهمة الالتحاق بالثوار في سوريا.

1

وجاء في لائحة الاتهام التي عرضتها النيابة على المحكمة ان حكمت البالغ من العمر 29 عاما من الطيبة تسلل الى الاراضي السورية عبر الحدود السورية مع تركيا وانه التحق بالثوار السوريين المناهضين لنظام بشار الاسد.

وتوجه النيابة لحكمت ابو العسل تهمة الاتصال بعميل اجنبي والمشاركة في تدريبات عسكرية محظورة.

وجاء في تفاصيل لائحة الاتهام التي تلتها النيابة في المحكمة اليوم أنه في 11.03.2013 تسلل المتهم الى سورية عبر الحدود مع تركيا بسبب معتقدات ايديولوجية بحثا عن شقيقه الذي، على ما يبدو، تسلل في وقت سابق هو الآخر الى الاراضي السورية، فأنضم المتهم الى الثوار لمساعدتهم في محاربة النظام السوري” كما قالت النيابة في لائحة الإتهام.

واضافت النيابة في سرد لائحة الاتهام فقالت: “لقد مكث المتهم مع الثوار ما يقرب من أسبوع أبدى خلاله حماسا للقيام بعمليات ضد النظام وشارك في تدريبات عسكرية وتلقى إرشادا وتدريبات على كيفية استخدام مختلف الأسلحة”.

واضافت النيابة ان الثوار طلبوا من المتهم تنفيذ عملية تفجيرية – انتحارية على الحدود الإسرائيلية، إلا أنه رفض ذلك ولكنه لم يقطع علاقته بالثوار. وفقط في يوم 17.03.2013 ترك المتهم الثوار وعاد الى البلاد عبر الحدود التركية بعد ان ضغطت عليه عائلته هنا في البلاد وبعد أن فشل بالعثور على شقيقه، وعند وصوله مطار بن غوريون اعتقلته قوات الأمن” كما جاء في البيان.

اهل المتهم: حكمت لم يدخل سوريا اطلاقا

وفي حديث لمراسل موقع “الطيبة نت” مع احد افراد عائلة المعتقل، قال: “ان حكمت توجه الى تركيا لحمل النقود الى شقيقه حسين في سوريا، وكان سيلتقيه عند الحدود التركية السورية وبقي هناك عدة ايام ينتظر شقيقه ولم يحضر حسين فعاد الى البلاد، ولم ينخرط في تدريبات عسكرية كما تدعي النيابة ولم يدخل حتى سوريا، وان من في سوريا هو شقيقه وليس هو”.

وأضاف المصدر انه عند عودته من سفره الى تركيا، اعتقلته السلطات الاسرائيلية بمجرد هبوطه في المطار وقدمت اليوم ضده لائحة اتهام تنسب اليه فيها انه انضم للثوار وتدرب على الاسلحة وانه اتصل بعميل اجنبي وانه تابع للجهاد الاسلامي العالمي وغيرها من التهم غير الصحيحة اطلاقا”.

‫3 تعليقات

  1. شو يعني اذا حاربنا مع النظام السوري إتصالنا يكون مع مع عميل صديق

    1. انا مصدوم ومش مصدق يا حكمت الله يفك ضيقتك ويصبر اهلك يا اعز صاحب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *