5أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

بيان لجماعة تسمى: جبهة التصدي للانتهازيين من ابناء جلدتنا

وصل الى موقع الطيبة نت هذا البيان على شكل تعقيب على خبر “ارجاء الاضراب العام في الطيبة الى ما بعد جلسة اللجنة البرلمانية” حاء فيه:

2

“الى اهلنا في الطيبة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: اليكم موقفنا في سبع نجوم

* نحن مجموعة شابة تغار غيرة حقيقية على الطيبة وليس لمصلحة شخصية او بهدف الحصول على مرتبة او غنيمة من البلدية الخاوية اصلا .

* * تعالوا نتكلم بدون عواطف بل نحتكم الى العقل لا يختلف فيها اثنان ان من اوصل الطيبة الى الدرك الاسفل ومن جلب اللجنة و”النئمان” هم ابناؤها الذين اعتبروا البلدية البقرة الحلوب .

*** في السابق كانت العائلة هي السند والمصدر وكان الاب الحقيقي او الاب الروحي هم الرعاة والذين يمونون واصبحت العائلة اليوم عبارة عن محطة لتجمع ثلة من المنتفعين الذين يريدون ان يسخروا العائلة لمصالحهم الشخصية ويطلبون الولاء من الرعاع .

**** للذكرى نقول ان مصيبة الطيبة وانهيارها بدأ عام 1990 واخذ يستفحل الى ان وصلت الديون في حينه 480 مليون شاقل وجاءت الوزارة برئاسة تساحي هنجفي وعملت تسوية ديون عام 2000 .

***** سرعان ما حدث انهيار اخر للبلدية عام 2003 واخذ يستفحل الا ان شلت البلدية واصبحت عاجزة عن جمع النفايات وفي فترة الشيخ اكل الباعوض الناس وتكدست القمامة وكثرت الفئران وانتشر الدود في كل زاوية وبيت وكثرت الامراض في صفوف الاطفال وكانت ستؤدي الى وباء فتاك .

****** نحي الشيخ وجاءت اللجنة المعينة وقامت الحركة الاسلامية بوعد الناس بالتصدي للسجان النذل تويزر ونصبت خيمة امام البلدية ولم يجلس فيها احد من الحركة ولعب فيها اطفال الحي وبعدها امر تويزر *** بإزالتها ونامت الحركة ونام اهل البلد نومة اهل الكهف ومن حين لآخر تأخذهم الحمية يكتبون منشورا ومن ثم يلوذون الى النوم الهنيء. اللجنة و”الئمان” عملوا مشاريع عديدة في مجالات عديدة وخاصة المعارف والتربية، اسألوا المسئولين عن المعارف في البلدية واولهم اختنا درية ابو عيطة كما علمت اللجنة و”النئمان” اهل الطيبة معنى الاخلاص للبلد واصبحوا يقفون بالدور لدفع ضريبة الأرنونا حيث كان معظم اهل البلد معافين من تلك الضريبة . وبدأت الحجوزات ومداهمة البيوت ولم نر لا الشيخ ولا ابو شاهين ولا شعاع يدافع عنا من مداهمات شركة الجباية. تنفست الطيبة الصعداء.

******* ان بعض المنتفعين من ابناء طيبتنا غرروا على يد الوزير السابق ايلي يشاي حيث طلب منهم قسم يمين الولاء لحزبه شاس ودعمه في انتخابات الكنيست الاخيرة وهذا ما حصل حيث جمع هؤلاء المنتفعين كل قوتهم وساقوا عائلاتهم بالألاف الى الصناديق امرين اياهم بالتخلي عن ضميرهم والتصويت لحزب شاس لكي نسترد حقنا المسلوب واعادة الانتخابات للطيبة. ووعد الوزير واصدر بيانا كاذبا. طار الوزير وحزبه من الحكومة وانكشف السر وانكشفت المهزلة. باي سلامات لم يعلن احد عن انتخابات السنة. فحسب المعلومات الواردة لنا منذ سنين ان لجنة مهنية اوصت بان لا تجرى انتخابات في الطيبة حتى عام 2018 وهذا هو الكلام الصحيح بلا يشاي بلا دواوين .

اهلنا في الطيبة ان مصيبتنا في انفسنا المريضة. لم نصحوا بعد ولم نترك العائلية البغيضة ولم نفكر كليا بان الخطر ما زال يداهمنا وما زلنا نركض ونهرول وراء ثلة استغلالية منتهزة تجندنا لمصلحتها الشخصية الفئوية الضيقة.

المصلحة العامة اصبحت الاغنية التي يرددها هؤلاء المصلحجية. اخوتنا واخواتنا في الطيبة الحبيبة نكتب هذه العبارات ونحن نبكي دما على بلد دمرها ابناؤها كما يفعل بشار الاسد تماما في هذه الايام دون رادع او ضمير.

نرجو لجميع اهل البلد التروي وعدم الانجرار وراء ثلة ما زالت تستهتر بقوتنا العقلية وتسخر بعقولنا. الى الان لم يظهر من ابنائنا البواسل شخصية حقا وصدقا قلبها على البلد .الى ان تظهر وتستبدل هؤلاء الذين يتربصون لنا ويستخفون بعقولنا علينا تسليم امورنا للجنة و”النئمان” لانهم ظهر انهم الاحسن والافضل لنا في الوقت الحالي فلنعطهم الفرصة لإتمام المهمة مع علمنا انهم يستغلون مقدراتنا لكنهم يعملون. اذا نحن مع قرار الوزير بتأجيل الافة المدمرة المسماة انتخابات بلدية”.

الى هنا البيان الذي وصل الى موقع الطيبة نت من جهة لا نعرفها تطلق على نفسها “جبهة التصدي للانتهازيين من ابناء جلدتنا”، وقد نشرناه لتتعرفوا على التيارات المواقف المختلفة في الطيبة وليس فقط تلك التي تحت الاضواء.

‫32 تعليقات

  1. نحن ضد الانتخابات نقطة واول السطر . لانها لا لزوم لها حاليا وهي مضيعة للوقت وهدر للقوى وتخلق مشادات كلامية وصرعات دامية بين العائلات .

  2. الى الاخت نسرين والاخرون اذهبي الى البلديه وافحصي من الذي حصل على اغلبيه المناقصات في البلديه وستجدين انهم من اقرباء فائق عوده والمخفي اعظم …………… بس اخنا بنشاطر على بعضنا …………..

  3. كل شخص يريد بقاء اللجنه المعينة لا يعني انه مدسوس هذه وجهة نظره وصحيح الي خرب البلد هو ابن البلد والوجوه المطروحة للانتخابات هي وجوه لها القسط الاكبر في خراب البلد انا بدي ادفع كل الضرائب واحصل كل الحقوق لا اكوام من القمامة ولا…….. لا يهمني كم يتقاضى فايق عوده لاني اعرف انه لن يحصل على واحد بطريقة السمسرة لانه كل اطياف البلد مفتحه عينيها اما لو انه ابن راح يوخذ اضعاف اضعاف الي محدد له بالله عليكم وين رحن قسائم البلد طبعاً للمنتفعين والباقين بيتحسروا مش قادرين يحكوا لانه هذا جاره وهذا نسيبه وهذا ابن البلد !!!!!!!!!!!!!!

  4. ماذا فعلتم انتم من اجل الطيبه ؟ ولو كنتم حريصون على بلكم ولديكم الثقه بانفسكم لكتبتم اسماءكم ولكن يبدو انكم منتفعون من وجود اللجنه المعينه وقد وكلكم اسيادكم بهذه المهمه فانتم لا راي لكم ولا كرامه … ماذا استفادت الطيبه من اللجنه المعينه هل بعلم المواطن ما هو راتب فائق عوده الشهري وما هو راتب سامي تلاوي يتقاضون رواتب لم يتقاضاها اي رئيس سابق دون اي تعب او اهتمام حذري بالطيبه فقد اطلاق بعض الشعارات الزائفه………. اضف الى ما ينهبه المؤتمن كل شهر وكل يوم …… البلديه مليئه بالمشاكل التي لا يعلم بها المواطنون هل تعلموا ايها المواطنون بان الشرطه اخلت سيارات المواصلات التي تنقل الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصه لان السيارات لا تصلح لتحميل البهائم اجلكم الله ….. هذه ابسط المشاكل ؟ كفاكم مراوغه باهالي الطيبه فاهل مكه ادرى بشعابها ويستطيع الطيباويون ان يميزوا بين الغث والسمين

    1. غريب عجيب امرك يا اخي . لماذا تعتقد انك الوحيد القلق على الطيبة ؟ لماذا لا تعترف بأن هذه الجماعة تحب الطيبة هي ايضاً ولكن على طريقتها لدرجة انها لا تريد ان تفرط بها في ايدي منتفعين نواياهم مشكوك بأمرها على الاقل من وجهة نظر هذه الجماعة. لماذا تتهمهم بأنهم عملاء ومدسوسون وكل الشتائم الاخرى التي يحلو للبعض ترديدها عند افلاسهم عن الرد الموضوعي والمقنع.
      الطيبة للجميع وكل منا يحبها بطريقته ولا يجوز ان نعتبر كل من يخالفنا الرأي انه خائن او مدسوس او يعمل لصالح جهات تدفع له المال… طالما بقينا بهذه العقلية اخشى على الطيبة من الانتخابات، لأن من يسعون اليها بشدة يحملون فكر المؤامرة وهذا يبدو من كل كلمة يتفوهون بها للأسف !

  5. قسم من الكلام منطقي ابناء الطيبة هم من دمروها ولكن ٧ سنين دون انتخابات والوضع لم يتحسن كثيرا.
    انا مع بقاء اللجنة المعينة ولكن بشرط ان يكون رئيس اللجنة من ابناء الطيبة . يوجد لدينا اشخاص عندهم القدرات لادارة هذا البلد ولا تقف ورائهم عائلة.
    اما بقاء فايق عودة الذي لم ينهي الصف الثامن فهو مصيبة بحد ذاتها لان فايق عودة عبد لاسيادة ومضطر ان يمرر لهم مخططتاهم التي. تهدف الى تمزيق الطيبة وتوزيع الطيبة.
    ولو في بفايق عودة خير
    كان ما رماة الطير
    اسف قصدي اهل جلجولية

  6. אניייי עם המשקיף לארגן הפגנה נגד ההפגנה שתתקיים יום שני כל ההפגנה שטויות מיץ עגבניות כדי שיגיד אחמד טיבי שעשיתי משהו מצלמות לא יותר מזה פרסומת

  7. كلامكم كله صحيح ماااا بدنا انتخابات واعضاءالكنيست شاطرين بالحكي ولا اشي عملوا لا للطيبة ولا للوسط العربي غير الحكي

  8. סוף סוף אני שומע את הקול השפוי בטייבה שבעד אי קיום בחירות, כולנו חווינו על בשרנו איך זה לחיות תחת ראש עיר מטייבה כאשר הזבל נערם הכבישים נהיו עם מלא בורות שהיה אי אפשר לנסוע בהם, וסוף סוף מגיעה וועדה קרואה כדי לגאול אותנו מייסורינו (כלומר לחיות תחת ראש עיר מטייבה)
    אז יאללה בואו נפגין נגד ההפגנה שהולכת להתקיים ליד הכנסת ביום שני בבוקר

  9. כל מילה בסלע. זאת האמת הכואבת. אבל רוב המגיבים כמו עדר בלי רועה , אומרים ומדברים מרגש “אנחנו מטייבה ולמה שמישהו ישלוט בנו” . די כבר תפקחו את העיניים , טייבה זאת שהרסה את טייבה. מעולם לא היה לטייבה אויב חוץ מתושביה עצמם. די עם רגשי הנחיתות שמישהו השתלט עלינו ומנהיג אותנו. תתעוררו ותקשיבו לאמת שלכם לאמת שבפנים. אנשים משנות ה 90 לא שילמו ארנונה ומים. שטחים “סופחו” למקורבים, מכרזים נתפרו לתומכים. כל עוד תשקרו לעצמכם בחיים לא יהיה כאן טוב. מסכים עם כל מילה שנכתבה.

  10. لا تستحوا..نحن لا ننسى المختطات ضد الطيبه…اصحوا يا اهل بلدي انها مؤامره….اصحوا

  11. بصراحة ، هذا منشور مخادع ، اولا لازم تظهروا للناس مين انتم علشان نحكم عليكم ، ثانيا مش ممكن انو نعمل كالنعامة !! اليوم الطيبة بحاجة الى رجال اولا عندهم دين وقدرات وارادة وعزم واصرار للتغيير الذي يحتاج الى وقت طويل ، وان تسكت ونفضل اللجنة المعينة حسب معرفتي في الامور ( اعرف الكثير مما لا تعرفرن ) هذا جرم عظيم ستندم عليه الاجيال

  12. والله كلام صحيح ومعقول ولكن ان تكون هناك جبهه في البلد تقف صدا للانتهازيين من هذا البلد وتؤيد بقاء اللجنه المعينه في الطيبه يتناقض مع حرصكم على الطيبه وابنائها فيجب العمل على خروج هذه اللجنه من الطيبه ومن حق اهل البلد ان يختاروا من يمثلهم في البلديه بدون اي لون او صبغه عائليه فهناك الكثير من الناس التي ملت من كل هذه القيادات التقليديه فعندما ينهض الشباب من اجل البلد سوف يحدث التغير المنشود فيجب علينا ان نختار اما ان نكمل سباتنا ونخليها للجنه او الانتهازين او ننهض كالرجال من اجل البلد ونتوحد تحت اطار جماعي شبابي ونعطي الطيبه حقها بلا جبهه وبلا مجموعات كلنا ايد وحده وعندما ينشر اي شئ من هذا القبيل يجب ان تكون اسماء اهل الجبهه او زعيمها

    1. ارجو ان تفهم الكلام جيدا نحن نقول انه لم يلد بعد ولم يظهر احدا قلبه بالفعل على البلد

  13. انتم يا اصحاب البيان مدسوسين من قبل الجنة المعينة والذي طلب منكم اصدار هذا البيان هو الامئجور ( فايق عمدة ) ولاكن دون جدوى انتم يا اصحاب هذا البيان تسعون بالارض فسادا ولاكن ان الاوان لكي يرحل عنا مديركم فايق عودة العجوز ان امثالكم يا اصحاب هذا البيان مكانهم ليس هنا في الطيبة بل هناك وانتم تعرفون اين هناك ان فايق عودة يمل المستحيلات لكي لا يكون انتخابات بالطيبة ككي يتربع على كرسي العرش هو وانتم يا منتفغون انكم فقط تشربون القهوة عند مديركم كل يوم وفي مكتبه فان الطيبة لكم بالمرصاد عندما تتكلمون عن اسيادكم وعن الحركة او عن شعاع او يوسف او اي شخص من الطيبة فهم اشرف من مديركم الخسيس المئجور .

  14. 5 مدارس انبنت باخر فترة شوارع بيوف عمرنا ما حلمنا فيها حضانات من 4 سنين ببلاش مشاريع مكتبه عامه كله بفترة اللجنه بلا انتخابات بلا سرقه بلا حرمنه تتنتهي العائليه وابو شاهين وشعاع وااحكي الفاضي بصير انتخابات المنشور بمحله والله

  15. ه يا بلد
    والف اخ يا بلد
    بنكرهك ولا بنحبك
    فخورين ولا بنستحي فيك با بلد
    بلوم كل مسؤول
    وبلوم كل كبير لحتى اصغر ولد
    دمار وخراب
    قتل وسرقه بلا حد
    شوفو المدارس
    شوفو الشوارع
    وين النوادي
    ولو ما فيكي جدع؟!
    سنسال كل رئيس
    وكل مسؤول
    وكل احد
    ليش دمرتوها
    ليش بهدلتوها
    وليش ورجتوها البدع
    حرام عليكم
    حرام علي
    حرام على كل صامت
    حرام على كل شاهد
    وحرام على كل مبدع ما ابدع
    يا طيبه
    قلبي معاكي
    قلبي عليكي
    وعيني عليك ما بخلت بالدمع

    الله يحماكي
    الله يجبرها معاكي
    والله يبعثلك جدع ابن جدع

  16. עלה לי רעיון: טייבה נט יפרסם לשבוע סקר דעת קהל אינטרנטי,כדי שנבין מה הלך הרוחות בטייבה

    השאלה:
    האם אתה בעד בחירות במועדן בטייבה —-כן /לא——
    האם אתה בעד דחיית הבחירות בטייבה עד שנת 2016- כן /לא —

  17. לעאזל אתם והמעסיק שלכםםםםם..
    יוסף שאהין לראשות העיר ..
    ברא יא פאיק בראאא

  18. الكلام كله صحيح
    البلد تدمرت من ايديكم يا رجال هالبلد نهبتوها ودمرتوها
    وين مستقبل ابناءنا حرام عليكم
    بنلوم على ساعر وايلي ييشاي
    كل المرشحين مال عوده بس القناع شكله غير

  19. واللة كلام زي العسل بس ليش بدكم انظلل تحت ظل الجنة المعينة إذا انتم حرصين علي البلد تعالوا انحط إدينا ونقول يا اللة أخون إحنا كلنا امقصرين. بحق البلد وسوف ونسأل من اللة غزة وجل علي ما صار بحق البلد واهلهـا المطلوب من كل الشباب الذين هـم الذين يعانوا أكثر أشي من هـذا الوضع المخجل وبنادي كمان الامهـات كمان انتم لازم يكون الكم دور ودوركم مهـم جداً بشد علي أيدكم بكفي اصحوا واللة حرام تعالوا نبدا انصلح في بلدنا الحبيبة وأنا معكم بدناش انتخابات أتكون عائلية في في البلد كوادر أكثر بكثير من الموجودون علي الساحة بس تعالوا نبدأ قبل ما يكون متأخر

  20. رحوا ناموا انتوا ولي مشغلكم يا ***، تتغنون بالوطنية وهي بريئة منكم اكتفي بكلمة واحدة أين كنتم؟ استحوا على حالكم!!!

  21. يا حسرتاه على الطيبة واهلها بوجود اشخاص من امثالكم في الطيبة، المؤتمن سرق البلد ونهب مقدراتها والنوايا المبيتة للوزارة والحبل على الجرار وتطالبون ان يبقوا، على ما يبدو أنتم المنتفعين وليس أحد غيركم!!! أنتم تطرحون انفسكم على انكم بديل حر شريف مخلص لكنكمفي تفكيركم الرجعي هذا أنتم بعيدون كل البعد عن الاخلاص والشرف الوطني!!!

  22. يا عمي علينا كاهل بلد طرد فايق عوده وسامي تلاوي كي تفهم الوزاره انه نرفض برنامجها المدمر معنا

  23. الحق يقال ان قسم من الحكي صحيح….ولكن من انتم لتقولوا لا نريد الانتخابات….الا تنسى المختطاطت التي تحاك ضد الرض والمسكن…والتي تقوم بها الداخليه بمساعده المؤتمن واعوانهم…..ان الطيبه بحاجه لشخص امين يحب مصلحه الطيبه فوق مصلحته الشخصيه وان يكون ابن هذا البلد

  24. الى الاخوة الاعزاء لن ننسى وقفت الأخ شعاع كمحامي مع الكثير من أبناء بلده ووقفته الرجولية امام اللجنة المعينة وبالاخص المؤتمن، لن انسى حين توجه الى مكتب افنير كوهين ووقف امام مكتبه بالرغم من ان الأمن قام بتهديده هناك، حتى ان المؤتمن قال له بالحرف الواحد الان تنفست الصعداء وخلصت منك، والحقيقة اني غيبت منك هذا مقياس جيد انك رجل شجاع صاحب موقف يا شعاع. لن ننسى انه وقف وعلى مدار عشرة سنين وحارب اللجنة المعينة والمؤتمن ولكن بشكل حضاري ووفقا للقانون. ولا أريد التحدث عن أفعاله حتى لا يشتم اني أسوق له أو أدافع عنه فاعماله وعلى مدار السنين الماضية كافية لتدافع. هذه كلمة حق من شخص لا يعترف أصلا بالديمقراطية فكيف له ان يعترف بالانتخابات. اما الأطراف الاخرى فهي حقا غصت في سبات عميق ولم نراها على الساحة الا بعد ان أعلن عن موعد الانتخابات. هذه حقيقة لا يمكن تغطية الشمس بغربال!!

  25. شو سر هلبيان ولا مره ايمعنا عن هاذي الجماعه ولا الدولي وفايق عوده الي خلقو هذي البيانات عشان يجو للوزير ويقلولو اهل الطيبه بدهمش انتخبات ، أصحو على حالكم فايق ما رح يبعد عن الطيبة قبل ما يبيع الشوارع للدولة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *