2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الكرسي الساخن: هل المربي اسامة مصاروة دون كيشوت الطيباوي ؟

البعض لا يوافقه الرأي والبعض الآخر لا يرى املا في تحقيق طروحاته على ارض الواقع. هذا يعتبره دون كيشوت وذاك يرى انه مثالي اكثر مما يليق بمدينة كالطيبة.

1

كل له موقفه مما يقوله المربي المتقاعد اسامة مصاروة، الذي يبدو وكأنه يحارب طواحين الهواء حين يتحدث عن بلد خال من التعصب العائلي، بلد يحكم فيه كل شخص عقله ويتخذ قراره بنفسه وألا يقبل بما يقرره له آخرون.

منذ عشرات السنين وهو يقف مكانه يلوح بشعاراته التي يؤمن بها الى حد العقيدة، ويدافع عنها باستماتة فهي له خط دفاعه الاخير عن ذاته، وإذا سقط هذا الخط سقط هو الى قعر الهاوية.

لم يكتف بطرح افكاره في المحافل الطيباوية وحسب، ولم يهدأ حتى بعد ان حرك المياه الراكدة في الفكر الطيباوي المناوئ للعائلية، بل ذهب الى ابعد من هذا، فنظم الشعر بالعربية والانجليزية ولفع افكاره في مؤلفاته بالعربية والعبرية والانجليزية.

هناك من يلقي باللائمة عليه لأنه يحاول زرع افكاره في ارض صحراوية لا ينبت فيها سوى اعشاب ذات تركيبة جينية غريبة. وهناك من تعب من مساندته والوقوف الى جانبه ضد التيار، فانسحب من المعركة وانتقل الى الجانب الآخر وراح يكيل له العتب على فكر ليس بمقاس حوش السرب ولا السباط ولا حتى منطقة الكانتري.

انه اسامة مصاروة الذي لا يزال يؤمن ان العائلية ظاهرة عابرة وانها تتهالك وتوشك على السقوط ولذا تنامت فيه رغبة عاتية لأن يضع رأسها تحت المقصلة فتكون نهايتها على يديه.

لم يخف من سخونة صفيح الكرسي الذي يجلس عليه خلال هذا الحوار، وكانت جرعات العفوية في حديثه احيانا اغزر مما يتحمله خبث الحياة من حولنا.

تابعوا هذا الحوار المصور الذي اجرته الزميلة نسرين رملاوي مع المربي اسامة مصاروة ضيف “الكرسي الساخن” في موقع “الطيبة نت”.

‫15 تعليقات

  1. لماذا تلعثمت عندما سألتك عن انتخابات السابقه؟
    نريدك ذو شخصيه قويه
    احترمك على اجابتك على تعيين المدراء وعن مستواهم وانهم يتم تعيينهم بالواسطه

  2. “اللي بدري بدري واللي ما بدري بيقول كف عدس” !!!!!!!!! الله يهديك

  3. ماذا يعني لك الجيل الصاعد اي الشباب اهو الجيل الصاعد من جيل 67 وما فوق او ماذا اذا اردتم شباب فليكن شباب يا ريت الشباب يعود يوما

    1. القصد الشباب حتى جيل 48 بشرط ان يكونوا واعين لدورهم في تحمل النسؤولية والنضال من أجل نيل حقوقهم على الساحة المحلية والساحة القطرية . وكما أشرت عشرات المرات أريد جيلا يستطيع بعد جيلنا أن يحمل راية الصمود أمام جميع المخططات السلطوية التي تهدف لسلب أراضينا وتنغيص حياتنا والتضييق علينا ةخنقنا اجتماعيا واقتصاديا. جيلنا يا من تحاولون زرع االشك والسخرية التافهة قد أنهى مهمته ربينا ابناءا صالحين وعلمن وكبرنا وحافظنا على وجودنا في هذه البلاد فهل أستطيع الإطمئنان أن وجودنا سيستمر ونضال أبنائنا سيستمر وأنا أرى وأقرأ وأسمع التجريح والتهم التافهة والسخيفة وكأنني أطالب بشيء لي. يا سفهاء القوم انتم تقطعون الغصن الذي تجلسون عليه وحقا قالوا “عدوُ عاقل خير من صديقِ جاهل.”

  4. מותר לאדם לשנות עמדות,בזמן ובתקופה מסוימת.איפה עמיר פרץ? איפה מאיר שטרית? פוליטיקה זה לא שחור לבן

  5. دون نجاح يذكر يا نسرين؟ كان له تاثير علي وعلى غيري فقط عن طريق المقالات
    بتامل انك تكمل بمسيرتك وانو انشوف نتائج لانو زهقنا الوضع القائم…نحن الجيل الصاعد اي الشباب املنا فيك

  6. hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh حلوة كان يترك الدرس علشان يحكي للطلاب عن قضية فلسطين يعني ابني ايامك لما كان يشكو من سوء حصص الانجليزي يا استاذ اسامه كان صاق والله دمرت الطلاب بتسيبك للدروس الله يعطيك العافية

    1. وهل كانت المناسبات الوطنية على مدار السنة أم أيام لا تتعدى اصابع اليد الواحدة ثم هل ابنك اصبح وطنيا ام فشل في الوطنية وفي الإنجليزية ايضا وماذا تقول عن ألاف المهندسين والمعلمين والأطباء والمحامين وغيرهم الكثير ممن يكنون لي الإحترام والتقدير على ما قدمته لهم وطنيا وعلميا عجبي عليك المهم تنتقد ويا ريت صح

      1. انا حر بنقدي يا اخي ثم انا اقول الصح هل استفاد منك الطلاب شيئ ؟اما عن ابني فهو اليوم معلم محترم ويتحدث عن الوطنيه ولكن الاهتمام الكبير انه لا ينسى انه مدرس ابني لا يذكر انك كنت تحمل كتب ومراجع قدر ما كنت تحمل كريمات وفرشاية للشعر الله يهديك

  7. أنت شخص تريد تحقيق ما لم تستطيع تحقيقه من خلال عائلتك، لا انسى اليوم الذي فيه ركضت الى بيت الأستاذ يوسف شاهين ليقبلك مرشحا لديه في قوائمه انذاك حين الطيبة كلها اجتمعت من وراء الشيخ عبد الحكيم أين كنت يا من تتباكى على الصالح العام الان!!

    1. هذا يدل على انني لست عائليا ذهبت مع من اعتقدت انه الأفضل ولتعرف انت وغيرك بكل الوضوح أنا أرفض اي حركة دينية تتوجه الى السياسة “الدين لله والوطن للجميع” من يريد ان يدعو الى دينه فليفعل ذلك بعيد عن السياسة والمجال واسع جدا . كل الحركات الدينية اسلامية او يهودية او مسيحية تتحدث باسم الرب وهي اكثر الحركات تطرفا وعنفا وعنصرية وأكثرها فسادا عندما تصل الى سدة الحكم . هل فهمت أعتقد لا.

      1. ولكنه رفض ان تكون جزء من قوائمه الا ترى أذا انه قد تكون العلة فيك يا أستاذ، ان احترم جدا ارائك وكتاباتك فالافضل ان تكتب وان تفيد المجتمع في ترك كتب وكتابات، دعك من السياسة وتركها لمن هو أجدر… وتذكر ان الاختلاف بالرأي لا يفسد للود قضية، وأرجو عدم التجريح. وكيف لك ان تقارن المهندس الشيخ الأمين عبد الحكيم بشخص بالكاد هو معلم، ومعروف كيف أصبح مدير. انا لا اصدق كيف تقارن الجنة بالنار يا أستاذي!!!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *