2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الاعداد لإنشاء حديقة عامة بجوار مدرسة “الايمان” في الطيبة

تحت رعاية جمعية “تالا” النسائية ومدرسة “الايمان” في الطيبة، التأم عصر امس المدعوون للاطلاع على مشروع حيوي لمدينة الطيبة بادرت اليه مدرسة “الايمان” بالتعاون مع جمعية “تالا” التي اخذت على عاتقها جلب التبرعات لهذا المشروع  بميزانية تبلغ 542550 شيقل وهو عبارة عن حديقة هادفة لأطفال الطيبة تقع بجانب مدرسة “الايمان”.

 افتتح الاجتماع  بكلمة من الاعلامي الكبير زهير بهلول الذي حضر خصيصا  لإدارة هذه الجلسة طارحا قضايا الطيبة التي يعتبرها عينه للمدن التي الت فيها الاوضاع الى الدرك الخطير من القتل والعنف اضافة الى التعينات السياسية التي لا تصل الى مفهوم الديمقراطية كما تحدث عن اهمية المرأة التي يجب ان تأخذ صولجان القيادة من الرجل اي ان يكون لها الحق في لعب الدور السياسي القيادي.

ومن بين من حضر اللقاء السيدة هيفاء عاوم عن جمعية “تالا” وادارة مدرسة “الايمان” وممثلين عن لجنة حماية البيئة التابعة لبلدية الطيبة والمربي توفيق عازم – مدير ابتدائية “ابن رشد” والمهندس خالد ابو اصبع الذي يدير المشروع والمربي المتقاعد احمد كرمية والمحامي شاكر بلعوم والسيدة منى عبد القادر والمربي مأمون ادريس والمربية احلام عوض اضافة الى مدعوين آخرين.

وطرح المشاركون الافكار المختلفة  حول اهمية عملية تطوير مدينة الطيبة  مثل اقامة هذه الحديقة الحيوية التي ستخدم الجميع كبارا وصغارا كذلك كيفية المحافظة عليها الى جانب التكاتف من اجل البلد على جميع الاصعدة اهمها  التطوع وطرح الافكار التي تهدف لمشاريع ناجحة هادفة الى جانب اهمية توعية الشباب وتحريك الشارع من اجل بناء بلد خال من العائلية ينادي بالتسامح .

من جانبها شكرت السيدة هيفاء عازم مديرة جمعية “تالا” الحضور منوهة بان جمعية “تالا” لا تتوقف عن العمل الحضاري والانساني الخيري الذي يعود بالصالح على اهل الطيبة متوقفة عند بعض الاعمال التي انجزتها الجمعية، والتي كان آخرها تجنيد الدعم المالي من السفارة الالمانية لمشروع الحديقة المذكور، وكان من المنتظر حضور مندوب عن السفارة الالمانية الاجتماع الا ان حادث طرق حال دون ذلك، وتم ارجاء التوقيع على هذا برتوكول التعاون الى يوم الاثنين القادم.

من ناحيتها قالت السيدة منى عبد القادر مركزة ومنسقة المشروع ان انشاء الحديقة جاء بمبادرة مدرسة “الايمان” على مساحة من الارض كانت تابعة للبلدية. وكانت فيما مضى مليئة بالنفايات المتراكمة. وبعد الوقوف على الموضوع، دب الحماس في ادارة المدرسة الى دعوة البلدية لاستثمار الارض بشكل جيد خاصة ان هذه القطعة كانت تشكل كارثة بيئة على صحة الاطفال الذين يتعلمون في مدرسة “الايمان” كذلك جميع السكان المحيطين بالمكان سواء من روائح كريهة وحشرات ضارة وزواحف خطيرة بأنواعها.

يشار ان المهندس خالد ابو اصبع يشرف على مشروع الحديقة من الناحية الهندسية والمشروع يشمل مسارا للمشي وملعبا تابعا للمدرسة واحواضا للسمك ونافورة واراجيح والعاب مختلفة.

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

‫10 تعليقات

  1. تحياتي الحارة لسيد المناضل عبد الستار اعتذر منك وستكون اول المدعوين

  2. ادعو جميع من يهم مصلحة الطيبة ان ينضمو الى المشروع تحت شعار احب بلدي احب يلدي -0547337293

  3. كل الاحترام على هذه المبادرة الاجتماعية الهامة وبارك الله فيكم ووفقكم ان شاء الله . وسؤالي : كيف يمكن الانضمام للمشاركة او المساعدة في المشروع ؟

  4. جزاكم الله كل خير يا رب دائماً الطيبة وأهلها إلى الامام كل الاحترام للمتبرعين والمساهمين في هذه المشاريع الخيرية ولمصلحة الطيبة وأهلها

  5. جزاكم الله كل خير يا رب دائماً الطيبة وأهلها إلى الامام كل الاحترام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *