2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

تعقيب صندوق ابراهيم على تمديد عمل اللجنة المعينة في الطيبة

رداً على قرار وزير الداخلية حول  الغاء الانتخابات المحلية في الطيبة وتمديد فترة عمل اللجنة المعينة فيها، يقولون في جمعية “مبادرات صندوق ابراهيم”، العاملة على الدمج والمساواة بين العرب واليهود:

1

ان المعطيات تشير الى ان وزارة الداخلية  تقوم بتعيين لجان معينة في البلدات العربية أكثر من البلدات اليهودية. هذه اللجان تمّس في تمثيل الحكم المحلي والاستقرار في ادارة البلدة. المجتمع العربي يرى في مثل هذا القرار كاستهتار في القيادة المنتخبة.

بدون أدنى شك فان السلطات المحلية العربية تواجه صعوبات ادارية كبيرة ولكن فان على وزارة الداخلية تقديم المساعدة بواسطة ازالة الحواجز (مثل التوزيع العادل للممتلكات وفق الضرائب)، زيادة الميزانيات الى جانب تقوية المقدرة الادارية بواسطة تأهيل واستشارات خارجية وليس تفضيل فك هذه السلطات بصورة مباشرة.

المحامي رضا جابر من مبادرات صندوق ابراهيم ومن سكان الطيبة، يقول: “معارضتنا كسكان المدينة هي مبدئيه. منذ أكثر من سبع سنوات ونحن لا نمارس حقنا الاساسي في الانتخاب. كان من الممكن التوقع بأن هذه الفترة الطويلة تكفي للجنة من أجل اعادة تأهيل ادارة البلدية وإرجاع الادارة الى أيدي المواطنين. هذه الخطوة تمس في ثقة المواطنين في وزارة الداخلية بشكل خاص وفي سلطات الحكم عامة”.

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *