2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

تحرك لجنة المتابعة العليا للتحقيق في شكاوى المعتمرين هذا العام

وجهت لجنة متابعة شؤون الحج والعمرة برئاسة رئيس لجنة المتابعة العليا السيد محمد زيدان دعوة عاجلة لرئيس وأعضاء لجنة التنسيق العليا لشؤون الحج والعمرة ورئيس وأعضاء لجنة المراقبة وذلك لبحث الشكاوى من المعتمرين المتضررين في عمرات الربيع 2013.

1

وقد استمعت اللجنة العليا لمتابعة شؤون الحج والعمرة إلى تقرير من رئيس وأعضاء لجنة المراقبة ورئيس لجنة التنسيق والمرافقين من أعضاء لجنة التنسيق من البعثات الإدارية لعمرات الربيع 2013 .

وطرحت لجنة المراقبة ولجنة التنسيق أمام اللجنة العليا لمتابعة الحج والعمرة جميع الأمور بتفصيلاتها وعدد الحافلات المتضررة وكذلك تم عرض موقف لجنة المراقبة أمام اللجنة العليا وهو مطالبة وزارة الأوقاف الأردنية بتعيين لجنة فحص ولجنة تعويض للمتضررين من تجاوز الشركات الأردنية المنفذة لعطاء العمرة .

وقد قررت اللجنة العليا لمتابعة شؤون الحج والعمرة التوجه إلى جميع الإداريين المتضررين تقديم التقارير لمكاتب الحج والعمرة حتى تاريخ أقصاه يوم الثلاثاء القادم الموافق 23/4/2013 .

وكذلك طلب من لجنة المراقبة إعداد تقرير مفصل وتقديمه للجنة العليا وعقد جلسة موسعة للجنة العليا ولجنة التنسيق العليا ولجنة المراقبة لشؤون الحج وذلك في الأسبوع القادم لبناء تصور عام لمواجهة هذا الواقع على المستوى المحلي وعلى مستوى الوزارة والمتعهدين.

‫5 تعليقات

  1. ١. يجب تغير الجمعيات إلى شركات سياحه لان أهدافها أهداف ربح ٢. يجب ان يكون تنافس بين الشركات مما يوأدي إلى خفض الأسعار ٣.يجب ان يكون تدخل من المأسيات الرسميه مثل רשם עמותות ומשרד התירות .

  2. والرجاء بحث اوضاع الاستراحات من ناحية النظافة وخاصة استراحة الشونه الرجاء تصوير هذه الاستراحة وعرضها على المسؤولين الاردنين ، (من يريد ان يتقيأ ويرى العفن فليذهب هناك ) هل تقبل الاردن هذا الاستقبال لضيوفها .
    نحن عرب ال٤٨ يجب ان تقاطع الحج والعمرة حتى تتحسن اوضاع النظافة واوضاع السائقين الذين لا يستريحون . ياخذون نقلة من الاردن الى السعودية ،ثم يعودون بنقلة اخرى من السعودية الى الادردن .

  3. انهم يسرقون المال ولا يقدمون الخدمات…اغلب من كان في العمره في السنتين الاخيرتين لم يعطى بالخدمات الكافيه..والمبالغ التي تدفع كثيره…هل يعقل ان عرب ال48 يدفعون للعمره مبلغ معين وعرب السلطه (الضفه) في نفس الخدمات يدفعون النصف…اين المال يذهب……استغفروا الله باعمالكم ولتكن لوجه الله

  4. המסקנה המתבקשת מהסיפור הזה: טיסות ישירות בין תל אביב וסעודיה,אחרת המצב ימשיך להיות עלוב

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى