2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

من كفار يونا ستتم مراقبة الطيبة والطيرة وقلنسوة وحتى زيمر

ضمن برنامج “مدينة بلا عنف” صادقت وزارة الامن الداخلي على مشروع لمساعدة ضبط الامن في عدد من البلدات العربية واليهودية في منطقة الشارون يكون مركزه في مدينة كفار يونا.

1

ومن المقرر ان يتم نصب العديد من الكاميرات في بلدات المنطقة على ان يكون مركز الرقابة في مدينة كفار يونا لمتابعة كل تحرك مريب في المدن العربية واليهودية على حد سواء في هذه المنطقة.

وجاء في الإعلان عن هذا المشروع ان كلا من مدينة الطيبة والطيرة وقلنسوة وقرية زيمر ستخضع لهذا المركز للمراقبة بحيث تنصب عشرات الكاميرات في الاماكن العامة في كل من هذه البلدات بحيث تتم مراقبتها من داخل مركز الرقابة في كفار يونا.

وجاء ان هذا المشروع الذي سينطلق في شهر ابريل الوشيك، سيكلف ميزانية وزارة الامن الداخلي قرابة نصف مليون شيكل في مرحلته الاولى على ان يتم توسعته لاحقا ليشمل عددا اكبر من نقاط المراقبة توخيا لمتابعة كل ما يجري في هذه البلدات بهدف ضبط الامن العام فيها.

ومن الامور التي تتطلع وزارة الامن الداخلي الى تحقيقها هي زيادة الشعور بالأمان الشخصي لدى المواطنين بعد تنامي العنف في مدن كالطيرة وقلنسوة مؤخرا وكذلك مراقبة حتى مخالفات السير والسرقات وتخريب الممتلكات العامة في هذه البلدات.

ومن المتوقع ان يزداد عدد الكاميرات التي ستنصب في كل مدينة وقرية مع مرور الوقت الى ان تغطي كل حارات البلدة. وقال رئيس بلدية كفار يونا آفي درعي، انه من خلال مركز المراقبة “روئه” (يرى) سيمكن متابعة ما يجري في كل البلدات في المنطقة بواسطة تجهيزات الكترونية متطورة للغاية. وأكد ان مدينته كفار يونا اختيرت كمركز للمراقبة لتوسطها المنطقة وبعدها عن امكانية تخريب هذه التجهيزات.

‫6 تعليقات

  1. אני תומך נלהב בצעד זה,אפילו כאזרח מוכן לשלם אגרה שנתית עבור שירות זה,בעיקר צריך להיות עקביים עם המהלך הזה

  2. אני בטח בעד כל הכבוד ומקווה שזה יתן לקח לאנשים רעים וצערים מופרעים …

  3. הגיע הזמן
    כל הכבוד

    לפי הסטטיסטיקה יותר מחמישים אחוזים מהעבירות הקלות והרכוש קטנות בגלל הצבת המצלמות בכל הערים

  4. כל הכבוד, ככה תהיה לנו עיר נקיה מפושעים
    וככה אולי יפסיקו לשבור כל דבר שנמצא בכבישים החל מספסלים, גנים ציבוריים ושלטים שנמצאים בכל צומת…
    ואני מקווה שישימו מצלמה שתשקיף על הרמזור בכניסת אלגסר כי שמה תוהו ובוהו כולם יוצאים באדום
    ושוב פעם תודה לדויד בילו

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *