3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

اللجنة المعينة لإدارة بلدية الطيبة تصادق على هدم ثمانية منازل ؟

كشف عبد الستار شاهين حاج يحيى – رئيس اللجنة البيئية في الطيبة لموقع “الطيبة نت” عن مستند خطير هو عبارة عن محضر احدى جلسات اللجنة المعينة في بلدية الطيبة قرر المجتمعون خلالها المصادقة على هدم ثمانية منازل بدعوى البناء غير المرخص.

4

وكانت الجلسة المذكورة قد عقدت في العاشرة صباحا من يوم 17/07/2012 أي منذ ثمانية اشهر،  ويستدل من محضر الجلسة المرفق ادناه، انه وبتوجيهات من روت بن يوسف – مديرة لواء المركز في وزارة الداخلية، صادقت اللجنة المعينة برئيسها فائق  عودة على أوامر الهدم الادارية لثمانية منازل في مدينة الطيبة في مناطق مختلفة.

وورد في المستند ان الجلسة المذكورة عقدت في مركز العلوم والفنون- تبواح بايس في الطيبة، وهو مقر مكاتب ادارة اللجنة المعينة، وحضرها كل من فائق عودة – رئيس اللجنة المعينة واعضاء اللجنة ايتسيك شالوم وشمعون بينون وكذلك المهندس ييجال مندل المستشار القضائي ومهندس البلدية خالد جبالي.

وقد تغيب عن هذه الجلسة كل من: جمعة الزبارقة والمحامي احمد بلحة اعضاء اللجنة المعينة كذلك المحامي افنير كوهين – المؤتمن على شؤون البلدية، سامي تلاوي – المدير العام للبلدية، مراد شيخ يوسف – مدير قسم البيئة في البلدية وشموئيل فيدر- محاسب البلدية وجاي كابلان – نائب مهندس لجنة التخطيط والبناء في لواء المركز ويوسي سلهوب – ممثل وزارة الصحة في نتانيا ورعنان كسليف – رئيس مديرية المحفاظة على الآثار.

وقال عبد الستار شاهين حاج يحيى رئيس اللجنة البيئية في الطيبة في حديث لمراسل موقع “الطيبة نت” في هذا الصدد: “إن اصدار اوامر الهدم الظالمة أو الغرامات المالية الباهظة من جهة والتضييق على أهالي الطيبة في كل المجالات وخاصة المماطلة في إعداد خرائط هيكلية وتفصيلية عادلة وعنصرية ومغتصبة لأراضينا وبالتالي  منعهم من إصدار الرخص والبناء من جهة أخرى، جاء ليؤكد ما قلناه ان الهدف من تعيين هذه اللجنة هو تنفيذ أوامر ومخططات تعسفية ظالمة مجحفة بعيدة كل البعد عن مصلحة الطيبة وأهلها فبدلا من أن تعمل هذه اللجنة على إصدار رخص البناء العالقة في مكاتب لجنه التنظيم والبناء المحلية منذ فتره طويلة، تضع شروط التعجيز أمام مقدمي طلب رخص البناء  لأصحاب البيوت المهددة بالهدم”.

واضاف: “بودنا ان نسألكم بصفتكم معينون وتابعون لوزارة الداخلية وهي المسئولة عن المصادقة على الخرائط الهيكلية والتفصيلية، لماذا لا تستغلون هذه الصلة والقرابة من اجل إعداد خرائط هيكلية جديدة تفي باحتياجات أهل الطيبة من قسائم للبناء وليس خرائط هيكلية تسلب وتحرش ما تبقى لنا من أرض؟ ولماذا تم إهمال الخرائط التفصيلية التي تم إعدادها قبل مجيئكم وتعيينكم،  ام هي سياسة الخنق والهدم والدمار التي جئتم بها انتم وأسيادكم؟”.

وتابع السيد شاهين حديثه لموقع “الطيبة نت” فقال: “هناك امر آخر اود قوله، وهو ان اللجنة المعينة تتواطأ كثيرا في قضية اصدار امر لإغلاق مجمع النفايات شارونيم على مدار سنوات، والذي ينشر ملوثاته في البيئة كلها ويهدد صحة اهالي الطيبة، وهي عاجزة عن ذلك. لكنها قادرة على اصدار اوامر هدم للبيوت وتشريد اهلها. فيا للمفارقة التي تدفع ادارة هذه اللجنة الى الإقدام على مثل هذه الجرائم بحق اهالي الطيبة”.

عودة: “قرارنا هذا لمصلحة اهالي الطيبة”

وعقب فائق عودة – رئيس اللجنة المعينة لإدارة شؤون بلدية الطيبة على هذا بقوله: “حديث عبد الستار لا يرقى الى المستوى الذي يستحق ان ارد عليه، لأنه انسان يصطاد في المياه العكرة ويجيد الفساد والفتنة فقط. انا اقول انني اصدرت عدة اوامر هدم لكن هذا لمصلحة سكان الطيبة وأهلها، اما عبد الستار فيجهل مثل هذه الامور ولذلك عليه ألاّ يتحدث عنها”.

1

‫21 تعليقات

  1. 1- אני בעד מה שאומר אמיר וזה אכן צעד חכם ונכון מצד העירייה שבסופו של דבר יביא לאי הריסת הבתים ע”י הוועדה המחוזית. ובעזרת השם כאשר יורחב שטח הבניה בטייבה, בתים אלו יהיו חלק מתוכנית המתאר.
    2- נא מכל הטוקבקסטים לשמורעל רמת ויכויח עניינית, לא כוללת קללות וניבולי פה שאינם תואמות את תרבותינו.

  2. פאיק כודה הביתה .. רוצים משפחת שאהין לראשות העיר טייבה ..
    لملم اغراضاك وروح

  3. أين كان عبد الستار شاهين كل السنوات السابقة!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!الان الفرصة للترشح ممكنة اصبح من المحافظين على مصلحة الطيبة ، ولكم خربتوها وقعدتوا على تلها ضبوا حالكم .

    1. يا ست طيباوية قال رسول اللة علية الصلاة والسلام من كان منكم يؤمن باليوم الاخر فليقل خيرا او ليصمت.الزلم بشتغل وبعمل لمصلحتة الطيبة ونتي بتهجمي من دون فهم

  4. واللة يا جماعة الخير مبين انو عبد الستارشهين فش عندو يما ارحميني

  5. انشاء الله ربنا بحط امراض فيك يا *** نرمي اولادنا بشوارع يا *** ربنا ينتقم منك

  6. עסתאר תתבייש לך צעד זה הציל אותם בתים מהוצאת צווים על ידי הוועדה המחוזית וביניהם ביתו של סלאח שיך יוסף
    צעד זה בלם הוצאת צווים על ידי הוועדה המחוזית
    אני עורך דין שייצג אחד מבעלי הבתים וכל הצווים הוצאו בתיאום עם בעלי הבתים

  7. عبد ستار شاهين اشرف منك يا *** فهو يدافع عن بلده لا ينافق كما تقول وتفعل انت يا عوده روح احسن لك

  8. ولك ا*** انشاء الله بهدموا بيوتكم . الهدم لمصلحة الطيبه يا فايق عوده والله حرام

  9. אני הפסקתי להאמין לא לפאייק עודה ולא ולעבדאלסתאר שאהין שניהם שקרנים, אבל יכול להיות שבתים אלו נבנו באמצע כביש או על שטח עירייה, לפעמים זה כן למען טייבה….ואפשר לראות מלא שכונות שהרבה בתים בהם נבנו ממש על הכביש בלי היתר בנייה ודבר כזה עושה נזק לטייבה ועושה את הכבישים יותר צרים , למרות שלפעמים אפשר להבין אותנו התושבים כי לא נותנים לנו היתרי בנייה
    ואני רוצה לבקש ממר פאייק עודה אם חתמת על צווי הריסה אז גם תפעיל את המשטרה שתהרוס את כל הדוכנים שנמצאים על הכביש מה שמחייב את הולכי הרגל ללכת על הכביש ולסכן את עצמם…דוגמה גדולה זה בשכונת נסיראת והמבין יבין, שמה הסכנה גם למכוניות שפונות ימינה כי אין שדה ראיה בכלל!

      1. למה חולה מאוד? בגלל שאני אומר עובדות נכונות? אנחנו חיים בשנת 2013 ולא יכולים לחיות אם כל אחד יעשה בעיר מה שבא ושכל אחד יתנהג כמו בעל הבית…הבעיה שלנו היא שאנחנו אדישים אחד כלפי השני ואדישים כלפי העיר שאנחנו חיים בה

  10. מר שהין אתה גדול ואמיץ.ואתה אבו עודה תעזוב את טייבה לפני שיהיה מואחר יותר

    1. נכון צריך להעמיד אבו עודה ושידע אין לו מקום בטייבה

  11. تعقيب ابو عوده مخجل هل يا رئيس اللجنه المعينه هدم البيوت يساهم في مصلحه المواطنين اما انك تستحقر المستوى التفكيري لاهالي الطيبه او انك لا تفهم ما تقول

  12. ما هذا التعقيب يا ابو عوده منذ متى هدم البيوت يكون من مصلحه المواطنين عشنا وشفنا

  13. حقا انه ينطبق عليك يا ابو جهاد قول الشاعر: ورد اذا ورد البحيره شاربا –
    ورد الفرات زئيره والنيلا

    اكشف الدمار الذي يحاق ضد المواطنين الابرياء

  14. زمره الفساد تدوس الطيبه وترتع بخيراتها وظاهره الامبالاه من قبل اهل الطيبه تتفاقم لذلك على الجميع مسانده الشيخ عبدالستارشاهين فقوتنا بوحدتنا اما انت يا شيخ عبدالستار الشاهين فاقول لك انك بطل مغوار فبارك الله في جهودك ورغم الصعاب اكمل مشوارك لتكون قدوه للاخرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *