2أخبار الطيبة

السكان المحاذون لوادي الاسد: احذروا هنالك خطر في المكان !

منذ نهاية فصل الشتاء ما زال سكان “وادي حمدان ” الذين تقع منازلهم قرب مجرى وادي الاسد يعانون من عدم وجود جدار عازل لهذا الوادي الذي تتدفق اليه مياه الامطار من حارات وشوارع مختلفة .

وادي الاسد
وطالب اهالي الحي بعزل الوادي بجدار واق ليحول عنهم الخطر الذي يهدد المارين من تلك المنطقة.

“عائلة مالك ابو راس” تقول انه رغم انتهاء فصل الشتاء ومعاناة السكان من الفيضانات الا انهم على هذا الصعيد يعانون من خطر الواد المفتوح طيلة الوقت، خاصة في ظل غياب البنية التحتية ومنشآت التصريف الصحي، كذلك البرك الواسعة من الحشرات المتطايرة والروائح الكريهة التي خلفتها الفيضانات وما زالت مفتوحة، اضف الى ذلك عدم وجود جدار عازل وانارة ليلية وحتى اشارة تدل ان هنالك خطر في المكان الامر الذي لا ينتبه له السائقون، كما ان الشباك العازل الذي وضعته البلدية لعزل الواد عن الحي قد اتلف منذ زمن وما عاد يصلح لعزل الواد .

في سياق الموضوع وبينما يتهم اهالي الحي تقاعس السلطة المحلية سواء قسم التنظيم والبناء او قسم البيئة باهمال وضعهم علق رئيس اللجنة المعينة ” فائق عودة  ” لموقع الطيبة نت قائلا:” ان العمل في هذا الواد لم ينتهي بعد، مضيفا ان البلدية  شرعت في توسيع الواد حتى نتهي مشكلة الفيضانات في موسم الشتاء، الا ان العمل توقف لان البلدية تنتظر ميزانية كبيرة من الحكومة وستخصص جزءا منها لوادي الاسد، ولكن البلدية حتى الان لم تتلقى اي ميزانية نافيا ان تكون هنالك اي آليه او مخطط لاقامة جدار عازل” الى هنا اقوال رئيس اللجنة المعينه السيد فائق عودة .

وادي الاسد

وادي الاسد

وادي الاسد

وادي الاسد

وادي الاسد

وادي الاسد

وادي الاسد

وادي الاسد

وادي الاسد

وادي الاسد

وادي الاسد

وادي الاسد

‫17 تعليقات

    1. אם היא הייתה עוצרת אותם היו עושים הפגנות שהעירייה נגד התושבים והיו אומרים שמפקיעים קרקעות…

  1. نعم هذه هي المأساة ان نجد أناس يلومون أبناء الطيبة على البناء في جوار الوادي او في أعلى الجبل او في السهل إذا اين نذهب هل تريد منا ان نسكن القمر؟ واجب بلدية الطيبة تصريف مياه المجاري والأمطار فهذا الشيء لا يحدث في المدن اليهودية ولا يصبرون على وضع كهذا أم لأننا بلا راس فكل يتصرف على ليلاه

    1. נכון העירייה לא עשתה את זה , אבל מי שבנה שמה לא חיכה וקיבל את התוצאה= הצפות
      ככה זה אצלנו בכל טייבה כל אחד עושה מה שהוא חושב לנכון, כולם פרופסורים,דוקטורים ומהנדסים

    1. الموضو في غاية الخطوره ويجب على البلديه ان تجد حل فورا لهذه المشكله

  2. רק יוסף שאהין לראשות העיר …. יא אבו לאמיר וריהום

  3. זה באשמתכם תושבים חביבים, בניתם בלי היתרי בנייה ב واد , אין אף מקום בעולם שפוי שבו בונים בוואדי כי המים עוברים שמה בחורף ובגלל שיש בתים באמצע הוואדי זה עוצר את המים בלזרום מה שגורם להצפות…העירייה לא אשמה אלה אך ורק התושבים לדעתי

  4. يلا يا فايق شو بتعمل صحصح وصحح امور البلد الميزانية صارت بخبر كان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *