أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

اجتماع لممثلي القوى السياسية في الطيبة استعدادا ليوم الارض

بعد الجلسة التي عقدت مؤخرا من اجل الاعداد لفعاليات يوم الارض الذي سيتم احياء ذكراه السابعة والثلاثين في الطيبة بمظاهرة مركزية للمثلث الجنوبي يوم السبت المقبل وبعد الاتفاق على مسار المسيرة، بقي على المنظمين وضع اللمسات الاخيرة على هذه الفعالية.

1

وبعد ان حضر الجلسة السابقة من الاسبوع المنصرم (في الصورة المرفقة) عدد كبير من الشخصيات شملت اعضاء اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن، ارتأى المنظمون ان تقليص عدد المجتمعين سيؤدي الى سهولة اتخاذ القرارات والتوصل الى تفاهمات حول المسائل المطروحة المتعلقة بتنظيم فعاليات يوم الارض.

وحضر اجتماع مساء السبت ممثلو القوى السياسية في الطيبة وهم سامي ياسين ممثلا عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة ومحمد حاج يحيى عن التجمع الوطني الديمقراطي ومطاوع حاج يحيى عن الموحدة والعربية للتغيير وسعد عمشة عن الحركة الاسلامية للتشاور فيما بينهم والاخذ بالحسبان عدة مواضيع تخص التظاهرة.

ومن بين الامور التي طرحت للنقاش على طاولة الاجتماع امور تنظيمية تطرق خلالها المجتمعون الى ادق التفاصيل مثل عدد المنظمين الذين سيتولون تنظيم المسيرة وكيفية اخلاء مسار التظاهرة من السيارات ونصوص الشعارات التي سترفع خلال المسيرة وهل ستكون هذه الشعارات موحدة ومشتركة لكافة الاحزاب وغيرها من الامور.

ومن الجدير بالذكر ان هذه الهيئة سوف تعقد اجتماعا آخر خلال الايام القريبة القادمة لمناقشة ما تبقى من نقاط عالقة بحاجة الى تفاهم نهائي مثل مسألة من له الحق في القاء خطاب في نهاية المسيرة، اهم الشخصيات السياسية ام المرشحون لرئاسة البلدية، كما طالب بذلك البعض ؟ ام ترك هذا الحق فقط لأعضاء الكنيست عن القوى السياسية.

وبقي على الهيئة المذكورة من ممثلين عن القوى السياسية في الطيبة حسم مسألة أخرى وهي لمن تترك عرافة الاجتماع الشعبي في نهاية المظاهرة في ساحة الشهيد “رأفت زهيري”.

‫2 تعليقات

  1. אני לא אופטימי ביום זה,אני אומר זאת בכאב רב,הסיבות הן:
    1- מקום הנאומים לא מתאים( אולי מקום כמו אלעומרי יותר מתאים )
    2- אין שותפים מהכפרים והערים האחרות בועדה,למה?יום האדמה הוא לא רק לטייבה
    3- אין נציגים צעירים שיחושו ערך האדמה
    4- אין נשים!! במקום שהן יתעסקו בחתונות תנו להן אחריות

  2. هذا الاسلوب نرفضه بتاتا لان اللجنة الشعبية ليست وكما قالها لي احد الاصدقاء “ستارة حزبية” لقد امتطيتم انتم كأحزاب اللجنة الشعبية لتحقيق مأرب سياسية ضيقة, فكيف اذا تفسرون انفرادكم بأتخاذ القرارات واسثنائكم لصديقي فالح حبيب ام لانه قالها لكم دون خوف او وجل وبكل صراحة طالبكم بان تتقوا الله وان تتعالوا عن مصالحكم السياسية الضيقة وعدم تحويل هذه الذكرى الاليمة لبقرة حلوب تستغلونها لتحقيق مأرب شخصية صحيح يا استاذ زهير؟!!!! اتقوا الله الطيبة سئمت هذه الوجوه, نسقوا فيما بينكم كأحزاب ولكن بعيدا عن التستر من خلف اللجنة الشعبية, الله واكبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *