2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

مسيرة يوم الارض القطرية تنتهي في ساحة الشهيد رأفت زهيري

انطلقت المسيرة القطرية بمناسبة الذكرى السابعة والثلاثين ليوم الارض الخالد في مدينة الطيبة وتحديدا من منطقة البنوك عبر حي النصيرات وبجوار خضروات ابو الجدع الى مفرق بيت الاستاذ وليد صادق ومن هناك نحو الاعلى بجوار سوبر كول ولغاية مركز البلد ميدان الشهيد رأفت زهيري.

1

وشارك في المسيرة المئات من اهالي الطيبة والمنطقة تتقدمهم سيارة نصبت عليها مكبرات للصوت كانت تصدح منها الهتافات فيردد السائرون خلفها شعارات وطنية تدعوا الى الحرية والى الافراج عن السجناء ورفع ايادي السلطة عن الاراضي العربية.

وحمل المشاركون من الرجال والنساء صغارا وكبارا اثناء المسيرة الشعبية اعلام فلسطين وتقدم المسيرة عدد من الشخصيات الحزبية المعروفة محليا وقطريا ، فقد شارك في المسيرة كل من النواب محمد بركة وابراهيم صرصور واحمد الطيبي وعفو اغبارية وحنا سويد إضافة الى اعضاء اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن في الطيبة والعديد غيرهم من الشخصيات التي حضرت من البلدات المجاورة.

هذا وبلغت المسيرة النقطة الاخيرة لمسارها وهو ميدان الشهيد رأفت زهيري حيث اقيم مهرجان خطابي القى خلاله كل من النواب احمد الطيبي عن العربية للتغيير وباسل غطاس عن التجمع الوطني وحنا سويد عن الجبهة الديمقراطية وابراهيم صرصور عن الحركة الاسلامية خطاباتهم في هذه المناسبة عقبهم الدكتور زهير طيبي الذي القى كلمة اللجنة الشعبية للحفاظ على الارض والمسكن.

وتمحورت كلمات المتحدثين حول ثلاث محاور اساسية هي الهجمة السلطوية الشرسة على الاراضي العربية في منطقة النقب وقضية الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في السجون الاسرائيلية وكذلك ما تتعرض له مدينة الطيبة من مؤامرات لاقتطاع اجزاء منها عبر مخطط الخارطة الهيكلية المقترحة.

هذا وانتهى الاجتماع على ان تتواصل فعاليات يوم الارض في اماكن اخرى متفرقة، منها على سبيل المثال لا الحصر الندوة التي تقام مساء اليوم في المركز الجماهيري في مدينة قلنسوة والتي سيشارك فيها قادة الاحزاب العربية حول موضوع يوم الارض وابعاده، علاوة على الفعاليات المركزية غدا بهذه المناسبة واهمها المسيرة القطرية التي ستقام في سخنين.

a (1)

a (2)

a (3)

a (4)

a (5)

a (6)

a (7)

a (8)

a (9)

a (11)

a (12)

‫3 تعليقات

  1. مين الي باع ارضه محدا باعها وما تقعدش تزود حكي انت مش فاهمه راجع تاريخك منيح وتاريخ اهل الطيبه عشان تعرف شو بتحكي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى