2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

مدرسة المجد الاعدادية في الطيبة تنفرد بمشروع اميريم

انطلقت مدرسة “المجد” هذا العام بأحد مشاريعها الاكثر تميزًا بعد مصادقة وزارة المعارف، قسم الموهوبين، لإدراج مشروع “اميريم” وتوفير عشر ساعات اضافية لفرق المشروع لتبحر في مجالات علمية متنوعة كالعلوم والقيادة وعلم الحاسوب وعلم الفلك ومواضيع لامنهجية داعمة لصقل شخصية الطالب وتطوير مواهبه العلمية اضافة الى اثراء الطالب ومنحه فرص تعلم فردية ومتنوعة.

1

البرنامج معد لطلاب موهوبين ومتميزين في المدرسة يهدف الى عدة امور اهمها:

1. دعم الطالب فكريًا وعاطفيًأ واجتماعيًا وقيميًا 2. توفير التحديات والمهمات الملائمة لقدرات الطلاب المتفوقين ولميولهم الشخصية 3. اعداد الطلاب لاستهلاك المعرفة بشكل فعال ونافذ وذلك لإنتاج معرفة جديدة. 4. التركيز على صقل المهارات التي تمكن الطلاب المثابرة بالقيام بالمهمات والالتزام وان يكونوا رائدين وقادة. 5. رعاية ثقافة تفوق في المدرسة من خلال توسيع دوائر التأثير لكافة طلاب المدرسة.

يستمر البرنامج لمدة ثلاث سنوات، خلال السنة الأولى، يتم اطلاع الطلاب على مواضيع مختارة بشكل أولي، وفي السنة الثانية يتم التعمق في بحث أحد المواضيع المقترحة، وفي السنة الثالثة يتم التركيز على اصدار منتوج من عمل الطلاب.

يذكر انه في يوم القمة لمشروع “اميريم” هذا العام قام الطلاب امام اولياء امورهم والحضور بعرض نتاج بحثهم في علم الفلك ومجسمات توضيحية لمسار الكواكب “بدرب التبانة” اضافة الى المحاضرات والمسرحيات في هذا المجال وفي نهاية يوم القمة خرج الحضور الى ساحة المدرسة لمراقبة الكواكب والانطباع من عجائب هذا الكون عبر التلسكوب الخاص بمدرسة المجد.

وفي حديث لمدير المدرسة المربي وجيه بلعوم قال: “ان تطوير مهارات الطلاب الفردية وصقل شخصية الطالب القيادية تقع في صلب الرؤيا التربوية لمدرسة المجد ولتذويت رؤياها تقوم ادارة المدرسة بتوفير بيئة تربوية مميزة عن طريق تجهيز مختبرات علمية محوسبة وأدوات تعليمية متطورة لتمكين طواقم “المجد” الانطلاق بمشاريعهم المميزة كمشروع “اميريم” ومشاريع هادفة اخرى.

2

3

4

a-(1)

a-(2)

a-(3)

a-(4)

a-(5)

a-(6)

a-(7)

a-(8)

a-(9)

a-(10)

a-(11)

a-(12)

a-(13)

a-(14)

a-(15)

a-(16)

a-(17)

a-(18)

a-(20)

a-(21)

a-(22)

a-(23)

a-(24)

a-(25)

a-(26)

a-(27)

a-(28)

a-(29)

a-(30)

a-(31)

a-(32)

a-(33)

a-(34)

a-(35)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *