3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

اللجنة الشعبية تضع اللمسات الاخيرة لإنجاح مسيرة يوم الارض

عقدت اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن اجتماعا مساء اليوم لمناقشة الامور العالقة بشأن مسيرة يوم الارض، وذلك في مقر الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة وبحضور معظم اعضاء اللجنة الشعبية رغم ما تردد من قبل من ان الاجتماع سيقتصر على ممثلي القوى السياسية فقط.

1

وقبيل بدء الاجتماع، التأم طاقم مصغر من القوى السياسية لمشاورات على هامش اجتماع اللجنة الشعبية، شارك فيها كل من مطاوع حاج يحيى عن القائمة العربية للتغيير وسامي ياسين عن الجبهة الديمقراطية وسعد عمشة عن الحركة الاسلامية ومحمد حاج يحيى عن التجمع الوطني الديمقراطي وتبادلوا الاراء حول عدد من المواضيع المتعلقة بالمسيرة.

وناقش الرباعي المذكور عدد المنظمين الذين سينتدبهم كل جانب لضبط النظام اثناء المسيرة كما تطرقت اللجنة الرباعية المصغرة الى مسألة من سيلقي كلمة في نهاية المسيرة من على المنصة في ساحة الشهيد “رأفت زهيري” كما ناقش المجتمعون الاربعة من سيتولى عرافة الاجتماع الخطابي في نهاية المسيرة.

ومن ثم انضم الاربعة الى هيئة الاجتماع العام للجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن بغالبية اعضائها. تحدث الدكتور زهير طيبي فأكد على اهمية تكاتف اهالي مدينة الطيبة والحفاظ على الطيبة كمنبع للعمل الوطني. واكد ان الشعارات التي سوف ترفع خلال المسيرة والاجتماع الشعبي في نهايتها هي شعارات موحدة بين الاحزاب والاهم عدم رفع اي اعلام حزبية خلال المظاهرة حيث ستتمحور مسيرة يوم الارض حول عدة مواضيع اولها واهمها قضية الارض والمسكن والحفاظ على ان تكون الطيبة وحدة واحدة وكذلك حول نضال الاسرى المضربين عن الطعام.

واقترح الدكتور زهير طيبي ان يمنح حق الخطابة لاعضاء الكنيست إضافة الى كلمة اللجنة الشعبية يلقيها الدكتور زهير طيبي وان يكون عريف الاجتماع شخصا من اهالي مدينة الطيبة ليست له اي انتماءات حزبية دون الافصاح عن أي اسم.

كما اكد الدكتور الطيبي على اهمية انجاح المظاهرة في الطيبة ومشاركة اهل الطيبة والبلدات المجاورة فيها علما بأن المسيرة ستنطلق في الرابعة من يوم الجمعة من امام صندوق المرضى (كوبات حوليم) القريب من منطقة البنوك .

وبالرغم من عدم الافصاح رسميا عمن سيلقون الخطابات في نهاية المسيرة، علم مراسل موقع “الطيبة نت” من مصدر في اللجنة الشعبية ان العريف المقترح لإدارة الاجتماع الخطابي في نهاية المسيرة هو الاستاذ مأمون عبد القادر وان الخطباء الى جانب الدكتور زهير طيبي عن اللجنة الشعبية هم التالية اسماؤهم وترتيبهم حسبما يرتأيه عريف الاجتماع:

النائب احمد الطيبي عن العربية للتغير
النائب حنا سويد عن الجبهة الديمقراطية
النائب باسل غطاس عن التجمع الديمقراطي
النائب ابراهيم صرصور عن الحركة الاسلامية.

2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12

‫9 تعليقات

  1. اولا يجب علينا ان نكون سعداء برجوع الطيبه الى موقعها الوطني الذي انتزع منها وغيبت عنه لفترة طويله ويجب العمل على جعل هذه الذكرى يوم وحدة, تظهر فيه الطيبة بأسرها كعائلة واحد موحدة. وان ندعو جميع الاطراف والاحزاب الى عدم تكريس سياسة الشرذمة والتناحر وان تترفع عن مصالحها السسياسية الضيقة والاخذ بعين الاعتبار ان الطيبة فوق مصلحة الجميع, كما ويجب اعطاء حق الكلام لشخصيات محلية غير حزبيه لتعيد للطيبه حسها الوطني , هذا بالاضافه لكون النضال قطري يعطى فيه حق الكلام لاعضاء الكنيست العرب وشخصيات وطنيه جامعه .

  2. انتم يا من تجلسون حول هذه الطاولة وتتباحثون في امرنا، من ولاكم علينا ؟ من سمح لكم بالاستيلاء على قضية وطنية من الدرجة الاولى لتصغرونها بمقاساتكم الحزبية؟ سئمناكم ولهذا لم يعد احد في هذا البلد يقتنع بما تجترون منذ عشرات السنين من عبارات اهترأت ولم تعد تستر عوراتنا …
    يا سادة يا كرام لماذا تتدافعون على وليمة لم يتلق اي منكم الدعوة لحضورها ؟
    اللجنة الشعبية تحولت الى ناد مغلق ، من بداخله لا يعلم ما بدور خارجه ومن خارجه لا يعلم ما يدور بداخله !!!
    إذا كان بلد كالطيبة قد اوكل امره لهذه المجموعة، فهو بلا شك بلد يعاني بؤسا وطنيا ؟
    كيف هرعتم للرقص على اشلاء بلد ممزق ؟ ليتني اتذكر شيئا حققتموه … شيئا لم تهدروه وتبددوه

    1. זה לא רק הוועדה הזאת, כולם מחפשים מעמד וכסאות ואף אחד לא מחפש את האינטרס של טייבה, לא פלא שהמצב בטייבה ככה

  3. حين اقرأ التعقيبات اشتم النرجسية وقد تحولت الى حالة مرضية. وارى ان الاسراع في معالجتها خير من تركها لتتحول الى حالة مستعصية.

  4. חשוב מאוד להשתתף בתהלוכה שתתקיים ביום שישי, כי מדינת ישראל מנסה בכוח לאלץ אותנו בלשכוח את ההיסטוריה שלנו, את המאבקים שלנו, התרבות וכו’…
    חבל שלא עושים את ההפגנה על כביש 444 (בלי חסימת כבישים ) כי אף אחד לא ישמע אותנו אם נעשה את זה בתוך טייבה, הרבה אדמות הופקעו מתושבי טייבה ועוד הרבה יופקעו אם נמשיך להיות הילד הטוב, לפי הכתבה 9000 דונמים נתוך 18500!! שזה כמעט 50% אחוז!

  5. كل الاحترام والشكر الجزيل الى عضو اللجنة الشعبية الجديد الاخ فالح حبيب الذي اصر على موقفه ونجح في تمريره, المتمثل بجعل هذه الذكرى الاليمة الى يوم وحدة, تظهر فيه الطيبة بأسرها كعائلة واحد موحدة. لا انسى موقفه المشرف, فهو اول من دعى جميع الاطراف والاحزاب الى ان تترفع عن مصالحها السسياسية الضيقة والاخذ بعين الاعتبار ان الطيبة فوق مصلحة الجميع, كما ورفض اعطاء حق الكلام لشخصيات محلية, بل طالب الجميع بعدم تكريس سياسة الشرذمة والتناحر, وناشد ان يكون النضال قطري يعطى فيه حق الكلام لاعضاء الكنيست العرب فقط لا غير.

  6. كل الاحترام الى فالح حبيب الذي أصر على موقفه ونجح في تمريره، المتمثل بجعل هذه الذكرى الاليمة الى يوم وحدة، تظهر فيه الطيبة كعائلة واحدة موحدة، لا انسى موقفه المشرف، فهو أول من دعى الأحزاب الى ان تترفع عن مصالحها السياسية الضيقة ورفض اعطاء حق الكلام الى شخصيات محلية، بل طالب الجميع بعدم تكريس سياسة الشرذمة والتناحر وناشد ان يكون النضال قطري تعطى في حق الكلام لأعضاء الكنيست العرب فقط.

  7. وهذا ما أثار حفيظة الدكتور زهير الطيبي وغيره، انا بشهد للاخت هيفاء عازم وللاخ فالح حبيب فقد طالبهم باﻻفصاح عن جميع التفاصيل، مستهجنا هذا التعتيم وقال لهم بشكل صريح ان اللجنة تحاول اكتساب الهدوء الصناعي ولهذا تحول البت بجميع القرارات الى اللجنة المصغرة مهمشين الجميع. واضح ان هذه اللجنة ما هي الا ستارة حزبية، الأحزاب تتفق فيما بينها على تقسيم الغنائم على “السوكاته” وتحاول استغلال هذا اليوم وتحويله الى بقرة حلوب لدعايتها الانتخابية…

    1. من انت لتتكلم باسم الطيبه معا..من تكون …انك لا تمثل الطيبه معا…انا احمد شيخ يوسف احد اعضاء الطيبه معا..ان الذي يكتب بانه من الطيبه معا وهو شيخ يوسف لا يمثلني ولا يمثل الطيبه معا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى