2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

البلدية تشرع بتشييد مدرسة ابتدائية في الاحياء الشرقية للطيبة

لقد بات من الواضح ان المدارس الابتدائية الثماني في مدينة الطيبة لم تعد تسد حاجة المدينة من مدارس للمرحلة التعليمية الأولى، ولذا وبعد الاخذ بعين الاعتبار توزيع المدارس المتوفرة في المدينة تقرر ان تشيد مدرسة جديدة في الحي الواقع الى الشرق من “الكينا”.

وحسب قول الاهالي فالمنطقة تتمتع بمدرسة اعدادية هي مدرسة “السلام” الاعدادية ولكن ليس في محيطهم مدرسة ابتدائية إذ يضطر طلاب الصفوف الابتدائية الى التوجه الى مدرسة “عمر بن الخطاب” في الحارة الشرقية او الى مدرسة “الحكمة” في الاحياء الجنوبية او الى ابتدائية “ابن خلدون” في حي آل زنديق.

وقد انطلق يوم امس الاثنين العمل على المرحلة الاولى من هذا المشروع الحيوي ولوحظت الجرافات تعد الارض للشروع بصب الاساسات للصرح التعليمي الجديد.

وفي حديث لمراسل موقع “الطيبة نت” مع السيد خالد جبالي – مهندس البلدية، قال جبالي: “نحن نعمل هذه الايام على المرحلة الاولى من مشروع المدرسة الشرقية الجديدة التي ستكون مؤلفة من اثنتي عشر غرفة تدريسية وغرف إدارة وغرف مساعدة وحمامات وتقدر التكلفة الاجمالية للمشروع بأكثر من ثمانية ملايين شيقل وستقام على مرحلتين. الاولى وتشمل ستة غرف تدريسية، سنحاول الانتهاء منها في غضون ستة اشهر أي قبل افتتاح السنة الدراسية القادمة 2013/2014 وتكلفتها خمسة ملايين شيقل ومن ثم سيتم الاعلان عن مناقصة للمرحلة الثانية التي ستكلف حوالي 3.3 ملايين شيقل والتي ستشمل ست غرف تدريسية أخرى وساحات واستكمال المشروع حتى ادق تفاصيله”.

وعن الاستفسار هل هناك نوايا لتصليح الشارع المؤدي الى المدرسة الجديدة والذي يخدم المنطقة بأسرها، اجاب المهندس جبالي: “نحن نعمل على اعداد الشوارع والبنية التحتية في كل مكان في مدينة الطيبة حيثما تتواجد مؤسسات حكومية ومؤسسات ثقافية ومدارس”.

وفي حديث مع الحاج عبد الجبار برانسي احد اهالي حي المدرسة الجديدة، اكد ان هذا المشروع هام للغاية للحي الذي يسكنه وللطيبة ككل فالمدرسة ستضمن الأمان لأطفال الحي الذين يجدون الآن مشقة كبيرة في الوصول الى مدارسهم البعيدة. وان هذا الحي بالفعل يحتاج لمدرسة ابتدائية.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى