3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

البلدية تبقي مخلفات العمل بوسط الشارع فتتحول الى مزبلة

ابتهج كل سكان الحي الشرقي المحاذي للشارع الجديد الذي رصفته البلدية بالأحجار فصار مدعاة للاعتزاز بالحي، بدءاً من الدوار المجاور لمقبرة آل منصور في الحارة الشرقية ولغاية ستوديو “الشموس”.

1

ولكن المقاول الذي انجز هذا المشروع لم يكمل عمله حتى النهاية حتى وإن بدا ان الشارع مرصوف من اوله وحتى نهايته، غير ان الاكوام المتبقية هنا وهناك من رمل ونفايات بناء وإعمار بقيت في مكانها وسط الشارع الجميل الجديد.

من يدري فقد يكون المقاول او أي مسؤول عن هذا العمل يريد إبعاد أعين الحساد عن الشارع الجديد بإبقاء بعض النفايات، ولكن هذه الاكوام تحولت وبسرعة البرق الى مكب للنفايات من جانب كافة الاهالي. وجود هذه الاكوام في الشارع دفع الناس الى الاعتقاد بأن ازالتها لا بد ستتم قريبا جدا، فراح كل من لديه ما لا يحتاجه في بيته من اثاث قديم او اغصان شجرة قلمها او أي نفايات أخرى، ان يلقي بها فوق كومة نفايات البناء ليستغل عملية التنظيف القادمة بلا شك.

والبلدية من جانبها لا تدري بمعاناة من يسكنون بالقرب من هذه المكبات الجديدة للنفايات، والمنظر القبيح الذي برز وسط الشارع الجديد الجميل، وكأننا اعتدنا على ما ينغص علينا فرحتنا لا محال.

اتصل الاهالي بمراسل موقع “الطيبة نت” بحثا عمن يسمع كلماتهم للمسؤولين في بلدية الطيبة، وبالفعل تم الاتصال بمهندس البلدية خالد جبالي المشرف على المشروع، الذي اعتذر عن الرد او التعقيب من خلال المجيب الكتابي لهاتفه بقوله انه مشغول حاليا وانه سيتصل لاحقا، وكان هذا منذ يومين دون ان نحصل على أي رد منه، بل وأكثر من هذا فلم يرد على الاتصالات المتعاقبة اليه اليوم ايضاً حتى انه اغلق هاتفه في النهاية.

نأمل من المهندس خالد جبالي ان يبدي اهتمامه بمطالب الاهالي سواء بالتوجه المباشر اليه او من خلال الصحافة وان يقدم لهم ما يطمئنهم في اطار واجبه كمهندس للبلدية ومشرف على المشروع فهذه مهام وظيفته التي يتلقى عليها راتبا شهريا من جيوب دافعي الضرائب الذين يستجيرون به الآن.

a (1)

a (2)

a (3)

a (4)

a (5)

a (6)

a (7)

a (8)

a (9)

z

‫6 تعليقات

  1. wallahi ya 3mi elmashkele msh bs bhai el 7ara, el mashkele bkol el bld.
    o ya ret law el mshkele bs zebel, elmashkele el akbr he el nas el*** ele ka3de bel2edara
    elwd3 beya2is o shaklha bdha tthal hek kol el 3omor
    אני אורז את המזוודה ועף מפה

    1. שלום ולא להתראות טייבה לא צריכה אנשים כמוך.
      טייבה צריכה אנשים שמאמינים שאפשר לשנות ושאפשר לחיות בסביבה טובה יותר

  2. ليس في هذه المنطقة وحسب يبقي مقاول البلدية مخلفات عمله وراءه ووسط الشارع او على حواشي الطريق بل بكل مكان تقوم البلدية بترقيعه او ترميمه المقاول يبقى الاوساخ وراءه يمكنكم تصوير شارع ال 24 بجانب المنيوم ابو اردان عندما حضر عمال البلدية لتصليح خط المياه ابقوا جميع الاوساخ واكوام الرمال وراءهم حتى لم ينظفوها ليومنا هذا

  3. חחחח נכון שהערייה אשמה בחלק אבל גם השכנים יש להם חלק גדול……. וגם אצלנו בשכונה יש יותר גרוע מזה הכביש שלנו ליד הקנטרי ואולם השמחות ויש שם ליד הבית שלי מצד שני ממש ממול זבל ודברים מגעילים גם מהערייה וגם מהשכנים ממש בושה וחרפה …זה לא הגיוני מזה כבר שלוש שנים מאז שנסגר הקנטריי ואנחנו באותן מצב אפילו יותר גרוע כי כל מי שיש לו קצת זבל מותר זורק ושופך שמה אפילו מי שעושה שיפוצים זורק לשם אני בשוק…!!
    אני ממקור טירה כשעברתי לגור לכאן מזה 7 שנים אני כל יום סובלת מזה וגם מהכביש שלנו וואי וואי יותר גרוע מזה אין מקווה מהערייה וגם מהתושבים לעזור זה לזה כדי שנגיע לפתרון הגיוני ולהתחיל לשנות משהו בעיר שלנו שתהיה קצת יותר טובה כי לא סתם אנחנו משלמים ארנונה
    הנאדי חא’ג יחיא

  4. תושבי השכונה אשמים לא פחות מהעירייה, יריתם לעצמכם ברגל ואחר כך באתם לבכות…מי שם את המזרן? העירייה? ברור שזה השכנים

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *