3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

فائق عودة يقول لائمة المساجد في الطيبة: اتقوا ربكم !

تناول ائمة المساجد في الطيبة في خطبة الجمعة اليوم الحديث عن المخاطر الكامة في الخارطة الهيكلية المقترحة لمدينة الطيبة والتي تعتبرها اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن كارثة بكل معنى الكلمة في حال تمت المصادقة عليها بشكلها المقترح.

jjo-001

ودعا ائمة المساجد في خطبهم اليوم المصلين الى المشاركة في الاجتماع الشعبي الذي دعت اليه اللجنة الشعبية عصر اليوم في المنطقة الصناعية للمدينة.

الشيخ رأفت عويضة: “لا بد وان نستيقظ ونهب ونثور..”

الشيخ رأفت عويضة امام وخطيب مسجد “بلال بن رباح” في المدينة قال خلال خطبة الجمعة: “الرسول صلى الله عليه وسلم خاطب بلده مكة حين اخرج منها وقال انها احب البلاد اليه، فالرسول كان يحب بلده ونحن يجب علينا ان نقتدي به ونحب بلدنا، ولكن اين نحن اليوم من بلدنا وارضنا؟ ان ما يجري هو خنق، إقصاء، تضييق محاصرة وتجزئة الطيبة، وامام هذه المؤامرة وامام هذه المحاولة لخنق الطيبة لمصادرة ارضها للتضييق عليها لمنع البلد من التطور لا بد ان نستيقظ وان نهب وان نثور وان نتحرك كفانا لامبالاة كفانا نوما وسباتا الى متى حتى يقولوا لنا ارحلوا؟.

وأضاف: “بيت تسكنه لعشرات السنوات تكتشف بين عشية وضحاها انك فيه غريب لا تتبع لا للارض ولا للبلد التي تنتمي اليها، يجب علينا التصدي لهذه المؤامرة وان نرفض هذه الخارطة وان نقر الخارطة التي تلبي احتياجات هذا البلد لعشرات السنين الى الامام، ابناؤنا المقبلون على الزواج لا يجدون ارضا يبنون عليها ومع ذلك حتى ما نسكن عليه يريدون ان يخرجوه خارج بلدنا الى اي مرحلة من الاستهتار بلغ الامر بالمسؤولين”.

فايق عودة: “الآية الكريمة تقول: ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوه”

من جانبه عقب فائق عودة – رئيس اللجنة المعينة لإدارة شؤون بلدية الطيبة على ما ورد في خطب الجمعة قائلاً: “الائمة انفسهم لا يعرفون تفاصيل القضية ومن اوصل لهم المعلومات شوهها والحقائق هي غير ما يعرفون، لذلك حبذا لو التزموا بتعاليم الآية الكريمة (ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوه) التحريض علي من على المنابر واستغلال الدين لإثارة الناس ضدي هو امر مستهجن ويجب على الائمة ان يخافوا الله، الايام ستثبت ان بلدية الطيبة بريئة من كل ما يتهمونها به، نحن نعلم واجبنا وسنقوم به بدون طلب شكر من احد ولن نهمل الموضوع”.

وتابع قائلاً: “بعض السياسيين من اصحاب المصالح الضيقة يثيرون الفتنة بالطيبة ليس لشيء انما لمصالح يعلمها الجميع، فليسأل الائمة انفسهم اولا من الذي كان معنيا بالحراك الشعبي والجماهيري من اجل التصدي للخارطة الهيكلية، الهجمة الشرسة التي يتبعها المغرضون اولا نحن نستغرب منها، ثانيا نقول انها لن تثني البلدية عن مواصلة طريقها نحن قدمنا للطيبة منذ اليوم الاول الذي دخلنا فيه للبلدية وسنستمر بذلك غير آبهين لا بالائمة ولا بغيرهم، ونحن نعرف انفسنا جيدا ويا جبل ما يهزك ريح”.

jjo-008 jjo-009 jjo-010 jjo-011 jjo-012 jjo-013 jjo-014 jjo-017 jjo-020 jjo-022 jjo-023 jjo-025

‫24 تعليقات

  1. אני לא מבין שהיה ראש עיר יהודי לא עשיתם כלום גנב חופשי מהעיר
    או בגלל שזה ערבי
    האי אלי שאטרין פי עלא בעד
    וחוץ מזה לכל אמאמית אלמסאגד שהחברים שלכם מטייבה מכרו אדמות שלהם איפה הייתם כל טייבה עילית אנשים מטייבה מכרו אף אחד לא דבר
    על הרצח בטייבה למה לא מדברים
    על מצב הבנות למה לא מדברים
    על הכבשים המגעלים למהלא מדברים
    על 70 אחוז מהצערים ששותים בירה למה לא מדברים
    למה עבד אלסטאר שאהין לבד נגד מזבלה
    על החתונה המגעילות למה לא מדברים
    עזבתם כל העולם ונזכרתם לעודה ……..תתבישו לכם …..תתקנו עצמך בהתחלה ואז תתקנו אחרים ……….
    לא יגייר קומין חתא יגיירו מא באנפסהים

    1. גם אני יכול לכתוב עברית . אבל אנחנו ערבים .اه ناسي .. عرب احنا اه .لالإسم (مطلوب)מבה: لو انك فهمت شو يعني الخارطه الهيكليه بتحكيش هيك . هاي مش مشكلة ناس معينه مشكلة بلد . الخارطه بتقول فش اشي للطيبه ولا مستقبل والمخفي اعظم.

      1. למה מתי הייה לטייבה עתיד אחרי שגנבו אותו
        ואחרי שהרצח חופשי בטייבה
        תזכיר לי מתי היה עתיד לטייבה
        וחוץ מזה מה אתה מאשים עודה בוא נאשים עצמנו שהגענו למצב הזה גם ברצח עודה אשם או בחובות של בעריה אול בלבוש של הבחורות גם עודה אשם
        האי אלי שאטרים פי להאשים אנשים כדי לתחמק מהאחריות
        תדע לך שאחד מאממת אלמסגד קנה אדמה לא חוקית ועשה בית שם

  2. בוא נרגע קצת מה שעשה ראשי עיר מטייבה לפני עודה
    פשוט מאוד גנבו הרסו מכרו עשו טייבה שוק
    הכניסו אתנו לחובות
    מה אתם יורדים על עודה
    הוא צודק במה שאמר הם צריכים להוכיח שהוא מעורב דבר שני פתאום מכניסים פולטיקה אז למה נכנסו לכנסת
    תנו לחברי כנסת הדתים שיעזרו לנו …………
    חברנ לא יהיה בחירות בטייבה ואם יהיה חרקה אסלאמיה לא תקבל ואם יהיה יבוא אחד מטייבה כל המשפחה שלו תגנוב עדיף אחד מבחוץ

    1. يا اخي فايق عوده وسامي تلاوي بعثوهم لتطبيق هدم الطيبه فهم اشنع من الرؤساء تافاسدين السابقين في الطيبهو

  3. פאייק עודה תחזור לכפר הקטן שלך , אף אחד לא ידבר למישהו מטייבה ככה …חצוף
    וזה שאתה חושב שניהלת את העירייה של גלגוליה כמו שצריך לא אומר שאתה טוב במה שאתה עושה כי טייבה זה עיר ולא כפר קטן

  4. בושה וחרפה מה שאתה עושה פאיק עודה .. לך הביתה מספיק ..לך …
    מאת חבר האתר הלאל חילתאוי חג יחיא

  5. الى الانسان فائق عودة:اولا انت اتيت للطيبه دون انتخاب .يعني بالعربي انتي رئئيس لبلدية الطيبه بالقوة من جهه معينه . لماذا ؟؟.2 شو انتي فدت الطيبه غير الجبايه .يعني اخذت مصاري من البلديه محدا بعرف وين راحت. 3احكي قديش مرتبك من بلدية الطيبه بالارقام . 4 ولا مرة تحكي بالدين واذا بدك تدافع عن الخارطه الهيكليه جيب اشي واقعي يعني من الاخر جيب شو فايدتها عالبلد اذا فيها اشي مليح للبلد .وشكرا . شكرا لموقع الطيبه نت اللي بجيب الاخبار بالحقيقه .

  6. פאיק עודה משפט אחד אני אגיד לך הביתה פה לא הבית שלך אין לך שום שיכות לעיר הזאת ואתה לא וחא תהיה רצוי בעיר הזאת בגלל זה אתה לא ולא נסתדר איתך וכול מילה שאנחנו נגיד לא תתקבל איתך כי אתה לא תבין את השפה שלך הכפר שלך זה גלגוליה לך תביע את דעתך שם .

  7. ارحل ارحل يا “فايق” دون عودة انت رجل مرتزقة ما انت الا خادم لرجالك الاقزام انت رجل غير مرغوب بك في الطيبة انت الذي خربت الطيبة ولا افهم لماذا تم تم تمزيق اللافتات من حق كل واحد ان يعبر عن رايه وبطريقته الشخصية القانونية شلت يده من مزق هذه اليافطات

  8. פאייק עודה מה נהיה איתך? נכנסת ללחץ כי מעבירים עליך ביקורת? אני רואה שבתקופה האחרונה אתה תוקף את כל מה שזז
    תרגיע גבר ותלמד לקבל ביקורת, או שנלחצת בגלל שהתחילו לצאת העובדות והאמת?

  9. والله يا فايق لسانك طولان اخر فترة وصاير تضرب بكل الناس امثال …… بس بدي اقولك شغلة هاي الاية بتنعاد عليك

  10. فائق عوده يحاول التعتيم على الخبر لقد تم البحث النهائي في فترته وجميع ما قاله ائمه المساجد صحيح بل اكثر من ذلك على الناس تقديم الاعتراضات بسرعه وبشكل جماعي قبل فوات الاوان

  11. مره يا سيد عوده بتقول الرؤساء السابقين هدموا الطيبه معك ولكن انت تتمه المشوار بالخراب فعنا شباب بالطيبه معدون بالعلم والمسئوليه والرقي حيث امثالك يحتاجون الى مئه سنه كي يصلو لمستواهم فهم اولى ان يديروا الطيبه كل ما علينا تجنب العائليه والعنصريه . فانت وسامي تلاوي*** لا تليق بمستوى الطيبه التي تحوى احسن عائلات
    هذه البلاد ليس مثل سامي تلاوي ما هي مؤهلات هذا الشخص غير انه *** . فالطيبه اي اعني نحن اهلها المذنبون بوجود العقليه العصبيه واختيار الرؤساء السابقين حيث لا يموتون بصله بالقياده السليمه ولا انت يا ابو عوده مرتزقه . ارجو نشر هذه النشره.

  12. فائق عوده يريدنا أن نتقي ربنا . أخ فائق هناك مثل يقول لا دخان بدون النار . وهذه الخارطة والضجة عليها لم تأتي من فراغ، وانت تدرك جيدا مدى خطورة هذه الخارطة للبلد ، الشيئ الذي يقلقني أخ فائق انك تدين بلولاء لاسيادك الذين عيونك وليس لأهل الطيبة وهذا ما يثير الشكوك حول نواياك . فان كنت عبد لاسيادك فعلى القليل ليكن لديك القليل من القيم العربية الأصيلة فانسحب وأرحل من هنا ودعنا نحل مشاكلنا باسلوبنا. مع الاحترام امجد عليان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *