2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

سبعة اشخاص فقط استجابوا لدعوة التظاهر امام البنوك

حضر امام البنوك بعد صلاة الجمعة اليوم الجمعة سبعة اشخاص فقط مكمن استجابوا للدعوة الى التجمهر امام البنوك للانطلاق في تظاهرة احتجاجية على الاوضاع التي تعاني منها الطيبة وفق ما ورد في المنشور المذكور.

وكان المنشور دعا الاهالي للتجمهر امام البنوك عقب صلاة الجمعة ومن هناك الانطلاق في تظاهرة احتجاجية باتجاه الشارع الرئيسي 444 وذلك استنكارا وشجبا للخارطة الهيكلية المقترحة التي تسلب اكثر من 400 عائلة مساكنهم وتضر بعدد كبير من المصالح في المنطقة الصناعية، وفق ما جاء في المنشور.

ولكن المظاهرة التي تم الاعلان عنها لم تلق استجابة من الاهالي وحضر الى المكان المشار اليه سبعة اشخاص فقط ممن قالوا انه ليست لديهم اي مصالح من التظاهرة وانهم حضروا للتعبير عن انتمائهم لمدينة الطيبة. واعرب الحاضرون عن خيبة املهم من “ضعف انتماء اهالي مدينة الطيبة لهذا البلد”، وقالوا “ان اهالي المدينة في سبات عميق يجب ان يستفيقوا منه”.

جمال ياسين: “جئنا لنطالب بالحق العام للطيبة “

وفي حديث لمراسل موقع “الطيبة نت” مع جمال مختار ياسين قال: استجبنا للدعوة للتظاهر فقط عشرة اشخاص ونحن مع الاسف لا نطالب بحقوق شخصية لنا بل نطالب بالحق العام لمدينة الطيبة ونأسف لعدم التجمهر والتجمع والتظاهر ضد المخاطر التي تحيط بها مدينة الطيبة. ماذا الذي ينتظره اهالي الطيبة اسوأ من الوضع الذي وصلنا اليه ؟ حتى الان هم نائمون واذا كان عددنا في الطيبة عدة آلاف شخص ولسنا موحدين وعدة  عائلات ولسنا متكاتفين، فلماذا نلوم الدول العربية لعدم التكاتف؟”

عبد الحكيم (قفيني) مصاروة :” اين الذين يتعاطون السياسة من مشاكل الطيبة؟”

وأما عبد الحكيم مصاروة فقال في حديثه لمراسل موقع “الطيبة نت”: “اولا اريد ان استفسر عن اللجنة المعينة في بلدية الطيبة التي تجبي الضرائبوالاموال من المواطنين وكأننا نعيش في بلد يهودي مع ان الخدمات التي نتلقاها لا احد يراها ولا نرى أي مشاريع بهذه الاموال ونحن نعيش على هذا الحال منذ ست سنوات والبلد تتعرض للنهب والسرقة ولا احد يعنيه ما يجري هناك. من من ناحية ثانية لاحظوا بلدة تسور يتسحاك المجاورة التي قامت على اراضي الطيبة قبل 5 سنوات، حللوا هذه الصورة يا ايها السياسيون ! اين الذين يطلون علينا بربطات العنق ويدعون السياسة ؟ اين هم من هموم الطيبة ومشاكلها؟  ارجو من الله ان نلتقي في مظاهرة احسن،  يكون اهالي مدينة الطيبة فيها قد شدوا الحزام وتكاتفوا واصبحوا يشعرون بالانتماء وقد تركوا العائلية”.

حكمت ناشف: “يجب قراءة الفاتحة على هذا البلد”

تلقينا دعوة بواسطة منشور للمشاركة في تظاهرة احتجاجية على الاوضاع التي آلت اليها مدينة الطيبة وكنا نأمل ان يتجمع عدد كبير من اهالي الطيبة ليحتجوا على اوضاع البلد فالطيبة عدد سكانها قرابة 40 الف نسمة وكان من المتوقع حشد غفير. ولكن حضر عدد قليل وهذا مؤسف جدا ان يصل الامر بأهل الطيبة الى هذا الحد من اللامبالاة. كل الاهالي يتذمرون من المؤتمن ومن حال البلد وهم يتقنون فقط القاء اللوم على الآخرين ولكن عندما ندعوا  الى مظاهرة لا نجد انتماء لدى اهل البلد ولا يتجاوب احد وهذا يدل على ان البلد واهلها في سبات عميق ويجب ان نقرأ على هذه البلد الفاتحة لأن اهل البلد واصحاب الانتماء والنخوة والشهامة ماتوا منذ زمن بعيد”.

1 SAM_6369 SAM_6370 SAM_6372 SAM_6374 SAM_6375 SAM_6380 SAM_6384 SAM_6386 SAM_6387 SAM_6390 SAM_6393 SAM_6394

‫4 تعليقات

  1. الجميع يؤيد المظاهره لكن قرانا المنشور متاخر كمان الناس الي اخذت المنشور ما فهمت انو المظاهره اليوم يعني كان في سوء فهم للموضوع بس انشاء الله بتكون مظاهره جديده بتنسيق مبكر حتى يستطيع الجميع الحضور وبالتوفيق

  2. ولكن هذة المظاهرة لم بتم الترويج لها كما يجب. واعرف شخصيا الكثير من الاشخاص الذين لم يعرفو عن تنظيم المظاهرة . ولو عرفو لحضرو وانا واحد منهم. نرجو اعلان عن مظاهرة جديدة واتمنى ان يتم التفكير بعدة طرق لجذب اهالي الطيبة لهذة المظاهرة. ونشكر الاخوان الذين حضرو اليوم وكثر اللة امثالكم

  3. لع يا جماعة مش هيك بيتجهز للمظاهرات وثانياً الي بدوا الناس تمشي ورآه ميقعدش يسب على الناس حتى لو لم يكن تجاوب من الجماهير .

  4. يا خسارة عليك يا طيبتي وين اهل الشرف وين النخوة وين الصحوة وين أأمة المساجد والحركة الاسلاميه اولا” وين المثقفين وحاملين الشهادات الجامعية الذين هم خطوة بالامام وين الفلاحين وين الانسان الي بداخلنا نرجو تحديد موعد جديد وتعميمه على الجميع .الى اخواني في اللقاء الذين القو كلمة الحق لكم العزة انتم افصل مني لاني قصرت في واجبي وان شاء الله من الان فصاعدا ما راح اقصر مع اني متضرر من ضمن المتضررين سنسعى ان شاء الله والله سيوفقنا لاكن واجب الوحدة بين ابناء بلدي الحبيبه الرجاء الرجاء تحديد موعد جديد وتعميمه شكرا جزيلا” أامة مساجدنا على التعتيم وخوفهم من فايق عودة شكرا لكل ابناء بلدي الذين تامرو مع اللجنة المعينه على بلدي الحبيبة الشكر لكل متخاذل ومتاامر ولكل بائع ضمير…… أذكركم بوجود الرقيب الاعلى الله سبحانه وتعالى وستحاسبون وتعاقبون على افعالكم اللهم اني بلغت فأشهد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *