3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

انجاز 80% من اعمال البناء في الجناح الجديد لثانوية “عتيد” الطيبة

من يزور ثانوية “عتيد” الطيبة هذه الايام قد تساوره الشكوك بأنه وصل الى مكان غير الذي يقصده. فمجرد الوقوف في ساحة الثانوية التي عرفناها رحبة نظيفة مرتبة ومشجرة في اطرافها، نرى الآن ورشة لأعمال البناء كيفما نظرت اليها وحينما وصلت اليها.

انطلقت اعمال البناء منذ اواسط شهر سبتمبر المنصرم بعد هدم البناية القديمة للمدرسة عشية بدء السنة الدراسية الجارية مما تسبب آنذاك بنقص في الغرف التدريسية الامر الذي اثار سخط الاهالي واحتجاج الطلاب فتطورت الامور عندها الى حد الاضراب عن التعليم والتظاهر امام مقر البلدية.

والآن وبعد ان تم تأمين غرف تدريس متنقلة مؤقتة للطلاب، تتوجه الانظار نحو سير اعمال البناء في الجناح الجديد لثانوية “عتيد”، بعد ان ودعنا المبنى القديم للمدرسة الذي صمد اكثر من ستين عاما.

الكل يتابع تقدم اعمال البناء في المبنى الجديد، سواء الاهالي او ادارة المدرسة او الطلاب انفسهم، وعلى ما يبدو ان الجميع ايقن ان الافضل قادم قريبا جدا. بناية عصرية رحبة تتسع لعدد اكبر من الطلاب والمختبرات، بناية تتماشى مع المتطلبات العصرية للعملية التدريسية من حيث المرافق والتجهيزات الضرورية.

لذا رأى موقع “الطيبة نت” الذي تابع الامر منذ بدايته، ان عليه مواصلة نقل الصورة الحقيقية لهذا المشهد، فكانت لنا هذه الجولة السريعة في المكان بالكاميرا والكلمة:

المربي حسني مرعي: “سنستلم البناية الجديدة خلال الصيف”

قال المربي حسني مرعي – مدير مدرسة “عتيد” الثانوية وهو يحاول بصعوبة بالغة الخروج من غرفته لاستقبالنا وسط اكوام من الرمل واكياس الاسمنت وباقي مواد البناء المكدسة في كل مكان، ان الوضع الحالي للمدرسة صعب جدا بسبب اعمال البناء فيها وان الادارة والهيئة التدريسية تبذلان قصارى جهدهما لتسيير العملية التدريسية على ما يرام رغم اعمال البناء الضخمة التي تجري في المكان.

وأضاف مرعي وهو يقود عدسة “الطيبة نت” الى مختلف اركان البناية الجديدة، إن هذا المشروع يتم بتمويل من وزارة المعارف وبالتعاون مع “مفعال هبايس” وقد تم انشاؤه وفق خطة خاصة وضعت مسبقا لتطوير المدرسة.

وقال ان البناية الجديدة تشمل 16 غرفة تدريسية إضافة الى اربعة ملاجئ واسعة جدا وان التكلفة النهائية لهذا المشروع ستبلغ حوالي 8 ملايين شيقل او اكثر من ذلك بقليل. وسيدرس في هذه البناية طلاب من كافة شعب المدرسة من العاشر والحادي عشر والثاني عشر إذ لكل شعبة جناح خاص. وستنتقل كافة المختبرات التعليمية الى هذه البناية الحديثة.

وتطرق المربي حسني مرعي لامتحانات البجروت فقال ان المدرسة اعدت برنامجا خاصا للطلاب المتقدمين لامتحانات البجروت في موعد فصل الشتاء. وكثفت المدرسة جهودها حول ثلاثة مواضيع اساسية لموعد الشتاء الحالي وهي: اللغة العربية والرياضيات واللغة الانجليزية. إذ تم تخصيص ساعات تدريس اضافية للمتقدمين للبجروت. وعلى سبيل المثال للغة العربية اصبحت ست ساعات تعليمية بدل اربع ساعات وكذلك للغة الانجليزية علاوة على الدورات التعليمية التي تجرى خلال عطلة الشتاء والتي جاءت كمنحة من وزارة المعارف لثانوية “عتيد” تشجيعا للطلاب المتقدمين لامتحانات البجروت.

وأضاف مدير ثانوية عتيد اثناء حديثه الى موقع “الطيبة نت”، انه الى جانب ذلك تم خلال الفصل الجاري اعداد برنامج لطلاب صفوف الثاني عشر يتضمن دورات تقوية للطلاب المتقدمين لامتحانات البجروت في موعد الصيف بجميع المواضيع كمساعدة لكل من لم يحالفه الحظ بتحقيق النجاح في موعد الشتاء وكذلك لبعض الطلاب الذين يرغبون في رفع علاماتهم.

نهاية المشروع بعد اربعة اشهر

وأضاف المربي حسني مرعي ان خطة العمل في تشييد هذا الصرح التعليمي الراقي تشير الى نهايته في شهر يونيو أي الشهر السادس من العام الجاري، واعرب عن اعتقاده بأن الامور تسير على ما يرام الى الآن وان موعد تسليم البناية سيتم في موعده ان شاء الله. وقال مرعي : “نبشر الطلاب والأهالي والمعلمين بأن العام الدراسي القادم سيكون في المبنى الجديد العصري المتطور الذي يليق بأبناء الطيبة”.

المقاول: 80% من المشروع اصبح جاهزا

وقال جمال محاميد – مدير ورشة العمل المنتدب من شركة “محاميد للمقاولات”، ان مساحة البناية الجديدة للمدرسة تبلغ قرابة 3500 متر مربع، وانه تم لغاية الآن انجاز ما نسبته 80% من اعمال البناء وتتركز جهود شركة البناء حاليا على اعمال التشطيب.

وأضاف السيد جمال محاميد ان عدد العمال في الورشة يفوق احيانا الخمسين عامل وذلك حسب ضروريات العمل وأنواعه. وأكد ان سير العمل واجه بعض العثرات في البداية الى ان تم هدم المبنى القديم وإزالة آثاره وضمان غرف تدريسية متنقلة للطلاب، ثم سارت الامور بعد ذلك على ما يرام وان اعمال البناء تسير حسب المواعيد المعدة لها وان تسليم المبنى سيتم في موعده بإذن الله.

1 2 3 4 5 6 7 9 10 a DSCF8278 DSCF8279 DSCF8281 DSCF8283 DSCF8284 DSCF8286 S3290001 S3290002 S3290007 S3290008 S3290011 S3290016

‫4 تعليقات

  1. קיבלנו מהעירייה בית ספר מודרני, מקווה שכל התושבים ישמרו עליו ולא יהרסו אותו כי בסופו של דבר זה מיועד לאנשים מטייבה

  2. الحمد الله نبارك هذا العمل ونقول لكل من أساء لثانوية البلد التي خرجت أجيال ها هو المبنى الجميل الصرح الكبير لو لديكم الان أدنى شك في تصرفات الادارة اذهبوا وشاهدوا باعينكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *