3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

امير مصاروة: بلدية الطيبة شريكة بالاعتداءات على بستان البخاري

اعرب امير مصاروة وهو احد اولياء امور الطلاب في بستان “البخاري” عن امتعاضه الشديد من عدم تجاوب بلدية الطيبة مع مطالب الاهالي فيما يخص تعيين حارس للبستان في اعقاب تعرضه للسرقة صباح اليوم الاحد.

وقال امير مصاروة في حديثه لمراسل موقع “الطيبة نت”: “الاهالي قاموا بعدة خطوات احتجاجية مثل الاضراب وأمور أخرى. طالبنا البلدية تكرارا ومرارا بدون اي تعاون او تجاوب ولا حياة لمن تنادي، سئمنا من الوضع القائم. البستان اصبح قبلة اللصوص الذين يتسللون اليه تقريبا في كل اسبوع والبلدية لا تحرك ساكنا على الاطلاق”.

وأضاف: “بعد ان سئمت من توجيه اصابع الاتهام لهم فإنني من هنا اؤكد انهم شركاء في الجريمة، من الآن فصاعدا فائق عودة رئيس اللجنة المعينة والمدير العام سامي تلاوي والمؤتمن أفنير كوهين هم شركاء في عملية السرقة التي يتعرض لها البستان لأنهم يقفون مكتوفي الايدي وبصمت رهيب ازاء ما يحدث”.

امير مصاروة:” اللجنة المعينة عاجزة عن تقديم الخدمات.. فلترحل”

وتابع امير مصاروة قائلاً: “في حال لا يملك احدهم القدرة على تولي المسؤولية فليستجب لمطالب الاهالي ويرحل. الطيبة لا تريد لجنة معينة، وهم لا يحلون المشاكل ولذلك ليس لديهم المسؤولية وعليه أدعوهم للرحيل من اجل افساح المجال ليأتي آخر ويحل مكانهم”.

ومضى امير مصاروة يقول: “تفاجئنا اليوم عندما ارسلنا ابناءنا الى البستان بأن مجهولين قاموا بكسر النافذة واقتحام البستان وعاثوا فيه فسادا وحاولوا على ما يبدو سرقة ثلاجة تبرع بها احد اولياء امور الطلاب للبستان. هذه جريمة ضد الاطفال ومستقبلهم، كيف لطفل لم يتجاوز الخمس سنوات ان يذهب للمدرسة التي من المقرر ان تمنحه التربية والثقافة ويرى ذلك المنظر، فهذه التظاهرة خطيرة علينا جميعاً”.

بلدية الطيبة:” توجهنا للمعارف والحراسة ستتبدأ العام الدراسي القادم”

وعقب فائق عودة – رئيس اللجنة المعينة لإدارة شؤون بلدية الطيبة، قائلاً: “بلدية الطيبة تعمل كل ما بوسعها من اجل الطلاب بشكل خاص والطيبة بشكل عام. ظاهرة الاعتداءات على الاماكن العامة خطيرة جدا. وللأسف فإنها منتشرة في الطيبة ويجب على الشرطة القيام بواجبها وردع الخارجين عن القانون. وبالنسبة للحراسة فان البلدية توجهت لوزارة المعارف بهذا الخصوص ومن المتوقع ان تدخل الحراسة في المدارس الابتدائية مطلع العام الدراسي القادم”.

الشرطة:” على الاهالي والسكان المشاركة بحماية البستان”

من جانبه قال قائد شرطة الطيبة الضابط دافيد فيلو في تعقيبه: “اصدرت تعليماتي مؤخرا بإقامة دوريات في محيط المدارس في الطيبة وللأسف فان قدرتنا لا تسمح بذلك في كل يوم، يجب على الاهالي ايضا تحمل المسؤولية وكذلك جيران البستان. بالنسبة للسرقة اليوم فان الشرطة حضرت للمكان وشرعت بالتحقيق فيه”.

1 2 3 4 5 6 7 9 10 11 12 13

‫14 تعليقات

  1. אנחנו תושבי כאלה צבועים וכפויי טובה! כן כפויי טובה …כאשר נכנסות ניידות משטרה לעזור לתושבי טייבה , תושבי טייבה בעצמם זורקים על המשטרה אבנים….מה אתם מצפים מהמשטרה לעשות כאשר היא מקבלת יחס כזה?
    וחוץ מזה, שכנים נכבדים איפה לעזאלזל הייתם כאשר הפורצים הגיעו בפעם הראשונה והשנייה והשלישית? אני לא מאמין לשקר הזה שאף אחד לא שמע ולא ראה כלום…. כי כשאר רוצים לפרוץ לדלת רב בריח הם בטוח הוציאו קולות של משהו שנשבר! מעניין איפה השכנים?שאף אחד מהשכנים יגיד לי שאף אחד לא שמע אפילו במקרה אחד…..אני לא מצפה מהשכנים לצאת בעצמם להתעמת עם הפורצים אבל לפחות להתקשר למשטרה ולדווח על הפריצה ולא להעלים עין ואחר כך להגיד ואללה המשטרה לא עושה את העבודה או ואללה העירייה לא שמה שומרים
    השכנים כן שותפים לזה בזה שהם שותקים ומעלימים עין

    1. في منو حكيك……………100% كل واحد بحكي وانا مالي هاد اساس خراب البلد يا جماعة الخيرررر اللامبالاه للاسف الانسان فقد انسانيته…..اصبح انسان متواطىء بلييد……بلا ضمير وتعامى اي اتبع العمى فاصبح اعمى البصر والبصيره للاسف

  2. الى حضرة الاخ عفيف ج احنا ما ناقصنا مصاري والحمدلله نعم الله كثيرة علينا ولنا فضل لرب العالمين على النعم الي اعطانا اياها تكفينا نعمة العقل وعلى قولتك اخي عفيف الي فاهم يفهم كل انسان بيحكي على قد فهمه ….احنا بالبلد للاسف على بعض شاطرين الكراهية والحقد فينا لو نخاف الله ما بصير هيك فينا . اشكرك على تشجيعك ولرفع معنوياتنا لك الشكر ولنا المواصلة في المشوار .

    1. عفاك الله اخ امير بارك الله فيك….بس وين الاهالي الباقين وين….بصحوا لما يلاقو عالصبح….بالصف…قنبله او قطعة حشيشه بفيقواا من سباتهم الشغله بدهااا تعاون من الكل….

  3. اعمال دنيئه خسيسه ساقطه تدل على نفوس مريضه بحاجه الى كبح جماحهاااا وحصر وبائها وقطع خيوط رذيلتهااا وفسادها

  4. בבית ספר אחר שהיה בו בלגן,הגנבים רוצים להיות השומרים,והמבין יבין!!!

    1. שו יעני בדק נוותר ען ל ביטחון תבע אולאדנא עלשאן קם סאיע בבלד שו ה*** אלי אנתי פיייי אסחא יא חג’

  5. في بدايه حديثي اشكر ما ورد من كلام واقعي ومنطقي وابداعي من السيد امير مصاروه اب لاحد الابناء في البستان واتمنى من جميع الاباء ان لا يسكتو على هذا الحدث في البستان لانه في اطار مدرسي وتعليمي فارجوا من جميعهم التوجه الى البلديه والى الاطر التعليميه والمسؤولين عن العمل الماساوي الذي حصل في البستان ……

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *