2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

النائب الطيبي يستضيف النائب شيلح ويتفقدان المنطقة الصناعية

حل عوفر شيلح – رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الجديد “يوجد مستقبل” (يش عتيد) الذي يتزعمه يائير لبيد، ضيفا على الطيبة بدعوة من النائب احمد الطيبي للاطلاع على مشاكل المدينة عن كثب ولاسيما ما يتعلق بالخارطة الهيكلية المقترحة لمدينة الطيبة.

واجتمع النائب الطيبي مع النائب شيلح بعدد من اصحاب المصالح التجارية والورشات في المنطقة الصناعية وذلك في بيت السيد ابراهيم حاج يحيى واستمع النائب شيلح الى مدى الضرر الذي ستلحقه الخارطة الهيكلية المقترحة على المنطقة الصناعية واصحاب المصالح فيها. واطلع المتضررون النائب شيلح على المخاطر التي ستواجهها المنطقة الصناعية ومصالحهم في حال اقرار الخارطة المذكور.

وتطرق المتحدثون كذلك الى عدة امور أخرى مثل البنية التحتية في المنطقة الصناعية والطريق الرئيسي للمنطقة الصناعية والمشاكل الناجمة عن قرب بلدة تسور يتسحاق وما يترتب على ذلك.

ومن ثم توجه النائب عوفر شيلح برفقة النائب الطيبي الى مكتب الاخير في الطيبة حيث عقد حضره عدد من الشخصيات الطيباوية وتمحور حول مخاطر الخارطة الهيكلية وعن حدودها الخانقة، كما استعرض الدكتور ثابت ابو راس التهديدات التي جاءت بها هذه الخارطة الهيكلية بالنسبة لأهالي الطيبة  وعن عدم تجاوبها مع متطلبات مدينة الطيبة ولا مع ضروريات الحياة الاساسية لاهالي المدينة مشيرا بالارقام الى ان خارطة كهذه بدل ان توسع رقعة الطيبة جاءت لتقتطع من هذه المساحة وخنق المدينة ووقف تطورها المدني والعمراني ضاربة بعرض الحائط مستقبل الاجيال الشابة والنمو الطبيعي للسكان.

وتحدث الدكتور زهير طيبي – رئيس اللجنة الشعبية للدفاع على الارض والمسكن في الطيبة، فأوجز المخاطر التي تجلبها الخارطة الهيكلية المقترحة على الطيبة وعلى اهاليها موضحا بأن حدود الخارطة المذكورة تخنق المدينة من كل الجهات.

اما المهندس تحسين مرعي فتطرق الى مسألة التعديل الوارد على حدود اراضي الطيبة من جهة بلدة تسور يتسحاق وفق الخارطة المقترحة وتناول الحديث عن عدد الوحدات السكنية للشباب التي ام تتضمنها الخارطة وعن البناء غير المرخص بأنه محصلة طبيعية لغياب خارطة هيكلية تفي بمتطلبات المدينة.

وبعد الاستماع الى هذه الكلمات والى ما قاله آخرون من الحضور، رد النائب عوفر شيل بالقول انه سيعمل على ايصال هذه المشاكل الى الجهات المعنية في الحكومة المقبلة وسيقدم ما أمكن من عون لإيجاد حلول للمشاكل التي عرضها مستضيفوه.

SAM_6958 SAM_6961 SAM_6962 SAM_6963 SAM_6964 SAM_6966 SAM_6969 SAM_6975 SAM_6981 SAM_6983 SAM_6990 SAM_6991 SAM_6994 SAM_6995

SAM_6936 SAM_6937 SAM_6942 SAM_6943 SAM_6945 SAM_6947 SAM_6948 SAM_6955 SAM_6957 SAM_6959

تعليق واحد

  1. תמיד אמרתי ואני תמיד אמשיך להגיד שאחמד טיבי הוא הבן אדם הכי מתאים לייצג את טייבה בפרט ואת המגזר הערבי בכלל בכנסת
    תודה רבה לו על המאמצים שהוא עושה כדי לעזור לטייבה

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *