2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الطيبة: سخط شديد وسط اهالي طلاب مدرسة “الزهراء” الابتدائية

استنكر مدير ابتدائية “الزهراء” المربي عمر جبارة تخبئة الاسلحة والذخيرة تحت احدى الغرف المتنقلة (كرفان) في المدرسة التي عثر عليها امس.

وأكد المربي جبارة ان هذه اول مرة يتم فها عمل تخريبي من هذا القبيل في محيط المدرسة موضحا: “اثناء عودتي من اجتماع مع مديري المدارس في المنطقة تلقيت نبأ مفاده ان شرطة الطيبة بقيادة دافيد فيلو تقوم بتمشيط بعض اركان المدرسة بحثا عن اجسام مشبوهة مما حذا بي للتوجه فورا الى كل من مفتش المنطقة السيد طارق ابو حجلة ومفتش الامن والامان محمد جيوسي والى رئيس قسم المعارف في بلدية الطيبة عبد جبار عويضة والى السيد عفيف جابر مسؤول الامن والامان في الطيبة وذلك لإطلاعهم على ما يجرى في المدرسة”.

هذا وطالب السيد عمر جبارة بحراسة مشددة الى جانب وضع كاميرات مراقبة كما طالب الاهالي بالتعاون مع المدرسة من اجل صالح اطفالهم  كما وجه لومه لواضعي تلك الاسلحة منوها ان تلك الذخيرة وجدت في وقت المساء حين يتواجد عدد لا بأس به من طلاب المدرسة الذين يواصلون دراستهم بعد الدوام المدرسي. وأضاف المربي عمر جبارة ان علينا في هذا البلد التكاتف والتآلف والابتعاد عن كل ما يسيء للعملية التربوية.

وفي سياق الموضوع، استنكرت لجنة اولياء امور الطلاب برئاسة رأفت عازم، ما حدث وذلك في بيان جاء فيه: “تعقيبا لما حدث يوم الثلاثاء 5/2/2013 بعد ظهر حيث قامت قوات من الشرطة بالدخول الى ساحات مدرسة الزهراء الابتدائيه وقاموا بعمليات بحث عن اشياء مشبوهة ,وقال البيان انه خلال البحث تم العثور على قطع مدفونة تحت احدى الغرف المتنقلة.

 ونؤكد نحن كلجنة  الاباء من خلال البيان الوارد مطالبتنا  بحراسة المدرسة من  في ساعات المساء حتى الصباح كي لا تتكرر هذه الامور .كما اننا  نستنكر بشدة هذا العمل الاجرامي وسنقوم بمتابعة الموضوع لاحقا وسنتوجه الى الجهات المختصة وان لم تتجاوب معنا سنقوم باغلاق المدرسة كما وسنرسل رسائل شديدة اللهجة الى المسؤولين في البلدية  ووزارة المعارف ولن نسكت عن اهمال المسؤولين بتاتا”.

من جهته  استنكر  المحامي وجدي حاج يحيى وهو عضو في لجنة اولياء امور الطلاب بشدة هذا العمل واصفا اياه بالإجرامي قائلا: ان هذا العمل بمثابة الضوء الاحمر لكي نقول كفى! حان الوقت لوجود حراسة مشددة! حان الوقت لينعم فلذات اكبادنا بأمن وآمان داخل المدرسة. كما توعد المحامي وجدي حاج يحيى الى جانب عدد من الاهالي الذي حضروا الى مدرسة “الزهراء” صباح اليوم بإغلاق المدرسة اذا لم يتجاوب احد مع مطالبهم.

 يشار الى ان بيانا من  الشرطة  قال امس انه تم خلال عملية تفتيش قانونية اجراها افراد من الشرطة السرية من محطة شرطة الطيبة بالتعاون مع قوات من شرطة حرس الحدود العثور على بندقية من نوع “كارل جوستاف” ومسدس مشحون بالذخيرة وغرضين مشبوهين يجري فحصهما من قبل خبراء المتفجرات.

1 10 9 8 7 6 5 4 3 2

‫7 تعليقات

  1. هذا عمل اجرامي , يستحق وقفات وليست وقفة واحدة يستحق تظاهرات واستنكارات افيقوا من سباتكم العميق ايها الاهالي الكسالى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *