2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

البدء بمشروع المجاري في فرديسيا والاهالي لا يجرأون على الفرح

باشرت بلدية الطيبة منذ ايام بمشروع مد خطوط المجاري في منطقة  فرديسيا وذلك حول تلك البيوت التي اصبحت محور الحديث في الخارطة الهيكلية المقترحة لأنها غير مشمولة ضمن هذه الخارطة.

a

وأعرب عدد من سكان تلك المنطقة عن سعادتهم ببدء تنفيذ هذا المشروع الحيوي الذي طالما انتظروه والذي في ظل غيابه تعاني المنطقة من سوء احوال البنية التحتية.

وفي الوقت نفسه أعرب بعض آخر من السكان عن اسفهم لبدء تنفيذ المشروع في هذا الوقت بالذات الذي جاء متأخرا، إذ قال احدهم “فات الميعاد” الى جانب التكلفة الباهظة لمشروع كبير كهذا وهي تكاليف لن يتمكن اهالي الحي من تسديد ما عليهم من حصص لطالما بقيت مساكنهم مهددة بخطر الهدم مستقبلا.

وقال خالد جبالي – مهندس البلدية، في حديثه لموقع “الطيبة نت”: ان مشروع مد خطوط المجاري في المنطقة الشمالية يأتي تمهيدا لتعبيد الشوارع بعد ذلك بميزانية تصل الى نحو سبعة ملايين شيقل.

وأضاف المهندس خالد جبالي لقد عاني هذا الحي لفترة طويلة من انعدام البنية التحتية فيه، كما ان العديد من الشكاوى وصلت المسئولين في البلدية يتذمر المشتكون فيها من سوء حال المنطقة بكاملها، مما حذا بالبلدية للمطالبة بميزانية خاصة كبيرة لهذا الحي. وفعلا صادقت وزارة البنية التحتية على 7 ملايين شيقل من اجل هذا المشروع الذي يسير العمل فيه على قدم وساق.

وحول تحامل بعض السكان على المشروع الذي جاء متأخرا، في وقت تهدد الخارطة الهيكلية المقترحة حياة واستقرار الاهالي هناك، دعا المهندس خالد جبالي سكان هذا الحي الى عدم ربط المشروع بقضية الحدود الجديدة الواردة في الخارطة الهيكلية المقترحة لأن البلدية تعمل وفق خارطة هيكلية مصادق عليها ومدروسة جيدا منذ سنين.

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 b

‫4 تعليقات

  1. אתם תשארו בתוכנית המתאר,מהנסיון שלי כל החיים שלכם ישתנו לטובה לאחר הביופ וסלילת הכבישים,יש הוצאות אבל הפרויקט חיוני ,וילות בלי כבישים הן לא וילות

  2. אז לא הבנתי, מוציאים את השכונות האלה מתוכנית המתאר או לא מוציאים? אם כן אז בשביל מה להשקיע כל כך הרבה כסף לתשתיות אם השכונות האלה יצאו מתוכנית המתאר העתידית?
    ומה עם הכבישים שבמרכז העיר? כל הרחובות מלאים בבורות שאם מישהו נופל שמה הוא לא יוצא

  3. هسا بكون حالكم افضل أنا شايفي كل البلد رايحة ترنخ تحت المجاري خخخخهخههخخخ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *