أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

اختتام دورة التدريب على الاسعاف الاولي في ثانوية عتيد الطيبة

اختتمت اليوم دورة الاسعاف الاولي في مدرسة “عتيد” الثانوية بنجاح كبير بعد عشر ساعات تعليمية خصصت لكل صف من صفوف فئة العواشر قدمتها جمعية “الالفية للحواس” من مدينة ام الفحم.

وكانت وزارة المعارف كلفت جمعية “الألفية للحواس” بتنظيم دورات اسعاف اولية “لامنهجية” للمدارس في الوسط العربي وفي هذين اليومين قام المسعفون سمير عابد ومسعود جبارين وجمال يونس وليلى ابو بكر وهبة اغبارية ومرفت اغبارية وعبير محاميد وفاطمة علي بتدريب الطلاب لمدة عشر ساعات تعليمية على كيفية تقديم الاسعاف الاولي في حالات الخطر وكيفية اسعاف الغير في حالة لم يكن هناك من مسعف متخصص غيرهم.

يذكر ان جمعية “الألفية للحواس” تعنى بهذه التدريبات في مدرسة الطيبة الثانوية للعام الخامس على التوالي بينما يمتد نشاط الجمعية في هذا المجال الى ثلاثة عشرة عاما.

ويذكر ايضا ان الطلاب خضعوا في اليوم الختامي للدورة لاختبار عملي لفحص قدراتهم النظرية فأختبرهم المسعفون بصورة عملية بحضور طلاب صفوفهم.

اعرب مركز شريحة التربية والتعليم في المدرسة المربي رأفت عويضة عن اعجابه بعمل المسعفين والفائدة التي يجنيها الطلاب من هذه الفعاليات اللامنهجية ووعد بتجديد دورة الاسعاف في العام المقبل اضافة ً لفعاليات لامنهجية اخرى ستنظمها المدرسة.

01 1 2 (1) 2 (2) 2 (3) 2 (4) 2 (5) 2 (6)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *