2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

لائحة بأرقام القسائم التي قد تتضرر في الخارطة الهيكلية المقترحة

ينشر موقع “الطيبة نت” فيما يلي لائحة بكافة القسائم التابعة لأهالي الطيبة في المناطق المحيطة بالمدينة والمعرضة للضرر من الخارطة الهيكلية المقترحة من قبل لجنة التنظيم اللوائية في الرملة.

1-(1)

يشار الى ان بوسع كل مواطن يرى ان ارضه ستتضرر من الخارطة المطروحة، ان يتقدم باعتراض على الخارطة المذكورة في لجنة التنظيم والبناء المحلية في بلدية الطيبة، وبنسخة مماثلة الى لجنة التنظيم اللوائية في الرملة وان يحصل هناك على وصل استلام لاعتراضه يشمل الرقم التسلسلي لإدراج هذا الاعتراض، حتى يكون على ثقة ان اعتراضه قد ادرج ضمن الاعتراضات المنتظر البحث فيها.

ومن الجدير بالذكر ان الاعتراضات في لجنة التنظيم اللوائية تقبل في موعد اقصاه السادس عشر من الشهر الجاري، أي بقي على الموعد النهائي لتقديم الاعتراضات اقل من اسبوعين، ولذا ينبغي على كل من يرى ان ضررا سيلحق بأرضه ان يتقدم باعتراضه في اسرع وقت ممكن.

ومن اللائحة المرفقة، التي وافانا بها السيد عبد الستار شاهين حاج يحيى رئيس اللجنة البيئية، يلاحظ ان القسائم المعرضة للضرر تقع بالاساس في المنطقتين الجنوبية والشمالية، أي في المنطقة الصناعية وفي منطقة فرديسيا. ففي المنطقة الصناعية ينتظر اقامة منطقة عازلة لا يجوز فيها البناء علاوة على مصادرة بعض الاراضي واقامة مقبرة هناك وكل هذا على مساحة تتراوح بين 40 الى 50 دونما.

وأما في المنطقة الشمالية فمن المنتظر ان يتم اخراج قرابة 300 منزل من البيوت المسكونة الى خارج الخارطة الهيكلية المقترحة وهذا يعني ان هذه البيوت ستكون معرضة للهدم رغم حصول اصحابها على تراخيص بناء ابان صدور الخارطة الهيكلية السابقة عام 1993، وسيكون من الصعب الزام السلطة المحلية بتقديم الخدمات لهذه المنازل باعتبارها خارج الخارطة الهيكلية.

وتتضمن الخارطة الهيكلية المقترحة والمطروحة امام المواطنين للإطلاع عليها والاعتراض على ما ورد فيها في حال ارتأى أي منهم ذلك، الكثير من العناصر التي تعتبر كارثة بحق وحقيقة بالنسبة للأهالي في حال تمت الموافقة عليها كما هي مقترحة.

انقر هنا للاطلاع على الجزء الاول من اللائحة.

انقر هنا للاطلاع على الجزء الثاني من اللائحة.

انقر هنا لقراءة تقرير موسع حول اجتماع اللجنة الشعبية في الطيبة في هذا الصدد.

‫3 تعليقات

  1. خبر منيح بس بدنا اصحاب الموضوع يعلقوا كل واحد بدو يكتب رقم قسيمه ويطلع يتهم البلديه بالموضوع ؟ شو يا شعاع ويا إخوان إحنا شايفين بتحرضوا على الدم الي بشتغلوا بالبلديه هم ولاد بلدنا

  2. اولا -يجب على جميع اهالي الطيبة الاعتراض على الخارطة والموامرة السلطوية التي تحاك ضد اراضي الطيبه وسكانها
    ثانيا- على جميع الاحزاب وخاصا الحركة السلامية تنبيه الناس على مدى خطورة الخارطة الهيكلية المقترحة وحث الناس على تقديم الاعتراضات باقصى سرعه
    ثالثا- نقول للاخ عبد الستار الحاج اليحيى بارك اللة فيك دائما كنت كاشفا للحقيقة وما يحاك من موامرات داخل اروقة لجان التنظيم واروقة اللجنة المعينة فسدد اللة خطاك وكتب لك النجاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى