3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الطيبة: عيادة “مكابي” تنظم محاضرة للتوعية من مخاطر الكولسترول

بحضور عدد كبير من رواد عيادة “مكابي” الصحية فرع الطيبة اقيمت مساء امس الاثنين امسية صحية تحت عنوان “الدهنيات اسبابها، الوقاية وطرق علاجها. وذلك بأشراف طاقم “مكابي” الطبي.

1

افتتح الامسية د. معين مصاروة الذي اكد اهمية مثل هذه الامسية في توعية الجمهور لمخاطر ارتفاع الكولسترول وحثهم على الالتزام بالإرشادات الطبية ومراجعة العيادة الى جانب التزامهم بالعقاقير الطبية المقدمة من الطبيب.

هذا وألقت المحاضرة الاولى اخصائية التغذية ريم محسن بعنوان “التغذية السليمة في حالة ارتفاع مستوى الدهنيات والكولسترول في الدم” فتوقفت عند انواع الدهنيات في الغذاء والانواع التي يجب التقليل من استهلاكها. كما شرحت الاخصائية أهمية اتباع نمط صحي ودمج الفعاليات الجسمانية في الحياة اليومية والعمل على تخفيض الوزن في حالة ارتفاعه.

تلت ذلك الاخصائية شروق ابو مخ التي تناولت في محاضرتها ضرورة توعية المرضى بأضرار الكولسترول والنتائج المترتبة على عدم تناول العقاقير الضرورية لخفض مستوياته بالشكل الصحيح. كما تناولت ابو مخ الحديث عن اهمية الادوية التي تعالج الكولسترول والنتائج الايجابية التي من الممكن ان نحققها عن طريق تلك الادوية. هذا وحذرت شروق ابو مخ المرضى الذين لا يتنالون تلك الادوية في مواعيدها المحددة من تفاقم حالاتهم الصحية كما تطرقت الى الاعراض الجانبية لبعض هذه الادوية.

هذا وفي نهاية الامسية طرح بعض رواد المركز الاستفسارات على الاخصائيات كما اعلنت مديرة الفرع امال جبالي عن نية عيادة “مكابي” فرع الطيبة افتتاح ورشة صحية لتخفيف الوزن والرشاقة للنساء في سن ما فوق 24 عاما.

2 3 4 5 6 7 8 9 DSCF8496 DSCF8497 DSCF8502 DSCF8513 DSCF8528 DSCF8535

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *