أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

إذا كنت من مدينة الطيبة، فلا بد انك تجولت في هذه البناية المتجددة !

بلدية الطيبة هي المكان الذي اعتاد ان يقصده اهالي المدينة قبل التاريخ المشؤوم الثاني من شهر مايو من عام 2010  حين اضرم مجهولون النيران بالمبنى ومحتوياته على يومين متتاليين.

وجاء اضرام النيران في الوقت الذي احتدمت الاحتجاجات في المدينة على هدم عدد من المنازل لمواطنين من الطيبة، فأقدم من اعتقد ان هذا العمل يصب في مجرى الاحتجاجات فأضرم النار بهذه المؤسسة، تماما كما تعرض مكتب البريد لنفس العمل المرفوض والمدان.

منذ ذلك التاريخ تشتت موظفو بلدية الطيبة ليلجأ كل قسم من اقسامها الى بناية مستأجرة في ارجاء متباعدة في المدينة. ولكن ماذا يشأن مبنى البلدية الاصلي الذي تعرض للحرق كليا ؟

للاطلاع على ذلك توجه مراسل “الطيبة نت” الى مبنى البلدية القديم وتفقد احواله وهو يحمل في ذهنه العديد من التساؤلات يبحث عن اجابات لها، فهي ذات التساؤلات التي تدور في اذهان العديد اهالي الطيبة.

في حوار مع السيد سامر حاج يحيى – المقاول المنفذ لأعمال الترميم في مبنى بلدية الطيبة قال: “لقد استلمنا مبنى البلدية وقمنا باقتلاع كل البنية التحتية القديمة كليا، سواء البلاط أو شبكة الكهرباء او شبكة المياه وشبكة المجاري والابواب والنوافذ، ازلنا كل شيء وابقينا فقط الجدران العارية التي بدأنا عملية الترميم الاساسية منها. وانطلق العمل وفق معايير عصرية لتفي بكل متطلبات الخدمة العصرية للمواطن. يتم حاليا تركيب اجهزة انذار للحرائق وصمامات اطفاء تحسبا لأي حريق وهو ما لم يكن مجهزا من قبل وبذلك يكون المبنى اكثر امنا للموظفين ولجمهور المراجعين”.

واضاف المقاول سامر حاج يحيى: “نحتاج ما بين سنة الى سبعة اشهر كي ننتهي من العمل في المبنى إن شاء الله، وسوف يكون مبنى بلدية الطيبة جاهزا لتسليمه لإدارة البلدية. واما تكلفة اعمال الترميم في المبنى فهي تقارب سبعة ملايين  شيقل”.

من ناحيته قال مهندس البلدية خالد جبالي في حديثه لموقع “الطيبة نت” قال: “منذ عدة اشهر بدأنا العمل على ترميم مبنى بلدية الطيبة، وجاء هذا الترميم في اعقاب حرق مبنى بلدية الطيبة في 2010. ويتضمن المبنى الجديد مواصفات امن وامان للموظفين والمواطنين ويشمل ترميم كافة مرافق المبنى. وسيتم ترميم القاعة في مبنى البلدية التي تقع في الطابق الثالث وستجهز لتلبية احتياجات الجمهور وستكون مهيأة لأي فعالية جماهيرية من مهرجانات ومناسبات وستكون تحت تصرف الجمهور الطيباوي. وتشمل الترميمات نصب مصعد كهربائي للطوابق الاربعة لمبنى البلدية لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة بالوصول لكل اقسام البلدية لتلقي الخدمات اسوة بالباقين. ويرجح الانتهاء من اعمال الترميم التي ستكلف حوالي سبعة ملايين شيقل في اواخر شهر سبتمبر من العام الجاري 2013”.

1 2 3 5 6 (1) 6 (2) 6 (3) 6 (4) 6 (5) 6 (6) 6 (7) 6 (8) 6 (9) 6 (10) 6 (11) 6 (12) 6 (13) 6 (14) 6 (15) 6 (16) 6 (17) 6 (18) 6 (19) 6 (20)

‫2 تعليقات

  1. לצערי הרב המצב בטייבה לא ישתנה אם אין מסגרות מתאימות שיקלטו הרבה צעירים שמסתובבים ברחובות בשעות הפנאי

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *