2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

غدا مظاهرة الحراك الشعبي لمكافحة نشاط مكب النفايات شارونيم

بعد فشل الجهود القانونية في اغلاق مجمع النفايات “شارونيم” لغاية الآن، يتوجه الاهالي المتضررون من هذا المجمع من الطيبة وقلنسوة وشاعر افرايم وبقية البلدات المحاذية للمجمع الى مسلك الاحتجاج الشعبي ضد بقاء هذا المجمع ومزاولته نشاطه.

2

يشار الى ان محكمة الصلح في نتانيا ردت منذ عدة ايام طلب بلدية الطيبة في اغلاق المجمع بدعوى ان طلب البلدية غير مرفق بسند صحي يثبت اضراره على صحة المواطنين والبيئة وكذلك غير مرفق بتواقيع الاهالي تحت طلب كهذا.

وعليه من المنتظر ان تنظم صباح غد الاحد مظاهرة رفع شعارات عند مفرق شاعر افرايم، حيث المدخل الرئيسي لمكب النفايات “شارونيم” تحت رعاية اللجنة البيئية في المنطقة وفق ما افاد به السيد عبد الستار شاهين .

دينيت كلاين: المجمع يلوث هواءنا وطعامنا

وفي حديثها عن النشاط الشعبي وتنظيم المظاهرة، اعربت السيدة دينيت كلاين – رئيسة اللجنة البيئة في بلدة شاعر افرايم في حديث لموقع “الطيبة نت” عن خيبة املها من التعاون الفاضح بين السلطات المحلية في المنطقة وإدارة مجمع “شارونيم” في ارسال نفايات هذه البلدات الى المكب ناهيك عن عدم متابعة الاضرار الناجمة عن نشاط المجمع الامر الذي ساعد ادارة “شارونيم” على التعاطي مع الموضوع بكثير من اللامبالاة والاستهتار.

واشارت السيدة دانيت كلاين الى ان وجود المكب يعتبر جريمة بحق كل مواطن ويتطلب التصدي لهذا الخطر الذي يلاحقنا ويضر ببيئتنا بصورة مباشرة.

وحول اللجنة البيئية التي تنشط في المنطقة، قالت السيدة كلاين انها لجنة اخذت على عاتقها التصدي لهذا المجمع ولكل مجمع آخر قائم وفيه ضرر للبيئة وان جميع اعضاء هذه اللجنة هم من اهالي المنطقة من الطيبة وقلنسوة وشاعر افرايم وغالبيتهم يسكنون بجوار المكب.

واختتمت كلاين حديثها قائلة: ان على جميع سكان المنطقة ان ينهضوا لأن هذا يمسنا ويمس اولادنا ويضر بالهواء الذي نتنفسه ويتلف الارض التي تطعمنا وفيه ضرر على كل شيء نستخدمه في حياتنا والامر منوط بنا وعلينا التكاتف بقوة للتخلص منه.

هيفا عازم: لن نقف مكتوفي الايدي

من جهتها اشارت السيدة هيفاء عازم عضو اللجنة البيئية في حديثها لموقع “الطيبة نت” ان الاعضاء في  اللجنة لن يقفوا مكتوفي الايدي امام هذا الخطر، بل سيواصلون تصعيد نضالهم. ووجهت السيدة هيفاء عازم اصبع الاتهام بصورة واضحة ومباشرة الى إدارة بلدية الطيبة التي تتعامل مع الموضوع بعدم مهنية مؤكدة انها تشتم رائحة مؤامرة لعدم اغلاق مكب النفايات الخطير.

‫14 تعليقات

  1. بحيكي من كل قلبي يا اخت هيفاء انتي على حق ولا بد للحق ان ينتصر كل الطيبه معاكي

  2. تسلمي ويسلم امثالك يا اخت هيفاء فعلاً انك صوت المرأه الحر والعالي والمسموع انشاء لله احنا معاكي والى الامام

  3. استمري يا سيدة هيفاء في نضالك واحنا معاكي على طول الدرب حتى تحقيق اهدافنا

  4. واللهي انك ابتسوي الف زلمي لانك يا هيفاء عازم واحنا لازم انقوم بحمله تطوعيه لإحراق وتنظيف المنطقه من هذه النفايات المسببه بلأمراض الله معاكي يا اخت هيفاء

  5. نحن نثمن جهودكي يا أخت هيفاء ونحمل المسؤليه الكامله الى اعضاء البلديه ولا نستثني العاملين في مجال الصحه ونستغرب من هذا الصمت المشبوه .

  6. نحن معك يا إخت هيفاء ولكنهم أدمنو رائحه النفايات وهم بحاجه الى فطام .

  7. المظاهره غدا الساعه التاسعه صباحا عند مفرق شعرافرايم مهم جدا الحضور

  8. الصحه اغلى من كنوز الدنيا عشان هيك الكل لازم يشارك في هذه المظاهره لانها مهمه لاهل الطيبه

  9. الطيبه بحاجه لرجال لا تياس امثال الشيخ عبدالستار فلك الف تحيه انا سوف اشترك في المظاهره وبالنجاح للطيبه

  10. الماء ملوث والهواء ملوث على الجميع ان يشترك في هذه المظاهره من اجل الحصول على حقوقنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *