2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

بالارقام: النتائج الرسمية النهائية لانتخابات الكنيست في مدينة الطيبة

بعد ان انتهت لجنة الانتخابات المركزية من فرز آخر الاصوات التي تعرف بتسمية المزدوجة وهي اصوات افراد الجيش والراقدين في المستشفيات والسجناء واعضاء البعثات الدبلوماسية في الخارج، اصبحت كل المعطيات النهائية متوفرة وعليه تم الاعلان عن النتائج النهائية في مدينة الطيبة كالاتي:

1

بلغ عدد اصحاب حق الاقتراع في المدينة 23064 ، وإذا اخذنا بعين الاعتبار ان عدد سكان الطيبة حاليا هو 38400 نسمة فإن نسبة من يحق لهم التصويت أي من هم فوق سن الـ 18 في الطيبة 60% من اهالي المدينة، وان 40% من اهالي المدينة تحت سن الثامنة عشرة، وهذا يعني أن الطيبة مدينة شابة.

اما من شاركوا في الانتخابات وادلوا بأصواتهم لمختلف القوائم الانتخابية فقد بلغ عددهم 13950 ناخب وهذا يعني ان نسبة التصويت في الطيبة بلغت 59.76% . من بين الاصوات تم الغاء 167 صوتا على انها غير صالحة لأسباب مختلفة.

اما النتائج فيبرز من بينها ما حصلت عليه القوائم العربية الثلاث بينما لوحظت اصوات ضئيلة العدد لقوائم أخرى:

القائمة العربية الموحدة والعربية للتغيير – 7799 صوتا – 56.58%
الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة – 3071 صوتا – 22.28%
التجمع الوطني الديمقراطي – 2057 صوتا – 14.92%

الى جانب القوائم العربية فقد برزت نسب قليلة حصلت عليها احزاب مثل:

ميرتس – 308 اصوات ونسبة 2.23%
العمل – 235 صوتا ونسبة 1.7%
شاس – 152 صوتا ونسبة 1.10%

وظهرت اصوات لأحزاب لم يكن احد يتوقع وجود مناصرين لها في الطيبة مثل “الليكود بيتنا” – 22 صوتا، “هتنوعا” (ليفني) حصلت على 21 صوتا، “البيت اليهودي” حصل على 19 صوتا، “هناك مستقبل” (لبيد) حصل على 14 صوتا، “عاليه ياروك” حصل على 11 صوتا، “ارض جديدة” حصل على 10 اصوات، حزب “دعم” حصل على 9 اصوات، “عام شليم” حصل على 8 اصوات، “نعيش باحترام” حصل على 7 اصوات، حزب “القراصنة” حصل على 5 اصوات، حزب “كلنا اصدقاء” حصل على 5 اصوات، “الخضر الشباب” حصل على 4 اصوات، حزب “كاديما” – حصل على 4 اصوات وغيرها .

والمثير اكثر من كل هذه الاصوات الموزعة على احزاب قلة من يناصرونها، فقد حصل حزب “عوتسماه ليسرائيل” العنصري المتطرف في مدينة الطيبة على صوتين، ولعله من الشيق ان نعرف من هما هذان الشخصان اللذان صوتا لحزب لا يطيق حتى الآذان في المساجد، ولكن في الوقت نفسه دعونا لا نغفل ان عددا من المراقبين والسكرتارية من الوسط اليهودي عملوا في صناديق الاقتراع في الطيبة (اثنان في كل لجنة صندوق) ويحق لهم في انتخابات الكنيست التصويت في الصندوق الذي يعملون فيه، ومن المحتمل ان تكون هذه الاصوات لاشخاص منهم، اي ليست بالضرورة لمواطنين من الطيبة، ونفس الامر ينسحب على اصوات لقوائم أخرى.

‫5 تعليقات

  1. هالبلد بدها مين يعقلها !!!! وهالعرب بدهم شوية كرامة ، ودخيلك الكل ضايع .. وانو يتصوت لشاس وللبيد !!! لا حول الله يا رب ! رحمتك !

  2. اكيد كان غلط مستحيل يكونو قاصدين يصوتو ل عوتسماه ليسرائيل في ناس ما بتعرف تقرا للاسف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *