3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

هل تقيم بلدية الطيبة مبناها الجديد في هذه الرقعة من الارض؟

قال موقع “كالكاليست” التابع لصحيفة “يديعوت احرونوت” في مقال له صباح اليوم ان حنان ملتسر – القاضي في محكمة العدل العليا اصدر امرا قضائيا لشركة النقليات “كوخاف هشارون” بإخلاء قطعة ارض زراعية تعود ملكيتها لبلدية الطيبة مساحتها سبعة دونمات تستخدمها الشركة كموقف لشاحناتها.

1-(1)

وجاء في القرار القضائي الصادر عن محكمة العدل العليا ان آخر موعد لإخلاء قطعة الارض المذكورة هو منتصف شهر فبراير القادم.

ويعود الجدل حول هذه الارض منذ عام 2001 حين ابرمت بلدية الطيبة اتفاقا مع شركة “كوخاف هشارون” يقضي بتأجير قطعة الارض المذكورة للشركة لمدة 15 عاما.

وبعد فحص الاتفاق المبرم، تبين ان شركة النقليات لم تدفع اجرة الارض منذ 11 عاما، وفق ما قال موقع “كالكليست”، مما استدعى مراجعة الاتفاق واعتباره غير نافذ المفعول.

يذكر ان قاضية المحكمة المركزية فاردا اليشيخ، كانت نظرت في القضية في ابريل من العام المنتهي 2012 وأصدرت قرارا بإخلاء قطعة الارض المذكورة. وأمهلت المحكمة شركة “كوخاف هشارون” آنذاك ثلاثة اشهر كي تنظم امورها والعثور على قطعة ارض بديلة، غير ان الشركة توجهت الى المحكمة العليا وتقدمت بإستئناف على قرار المحكمة المركزية، فصدر قرار المحكمة العليا الاسبوع المنصرم داعما لقرار المحكمة المركزية كما ورد اعلاه.

تعليق واحد

  1. حسب ما فهمت مما كتب في المقال فان ادارة شركة كوخاف هشاروا للنقليات مدينة للطيبة اجرة 11 سنة ماضية هل فهمي صحيح ؟؟؟؟ واذا كان صحيح فهذا طرف الخيط لمدينين اخرون يجب مطابتهم بدفع كل ما عليهم لسد عجز البلدية الذي خلفته الاتفاقيات السرية بين اداراة البلدية المختلفة وبين مؤيديهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *