2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

المقاولون يوافقون على مقترح المؤتمن كوهن لتسوية ديونهم المستحقة

اظهرت نتائج التصويت على مقترح التسوية الذي تقدم به المؤتمن افنير كوهن للمقاولين والمزودين، موافقة المشاركين في التصويت ممن يهمهم الامر بنسبة تفوق الـ 60%.

يشار الى ان هذه هي المرة الثالثة التي يتقدم بها المؤتمن بمقترح تسوية للمقاولين والمزودين، بعد ان فشل في اقناعهم في المرتين السابقتين، يبدو ان هذه المرة تمكن كوهين من اقناع كل صاحب ديّن من المقاولين والمزودين.

وفي حديث لموقع “الطيبة نت” قال المحامي افنير كوهين المؤتمن على املاك بلدية الطيبة، انه عرض في مقترحه الاخير بالتنسيق مع وزارتي المالية والداخلية، على المقاولين وأصحاب الديون الحصول على نسبة 28% من قيمة ديونهم اضافة الى مليون شيكل اضافة الى ضريبة القيمة المضافة يوزع على كافة المحامين الذين كانوا مكلفين بالدفاع عن مصالح المقاولين والمزودين، أي ان اتعاب المحامين تحولت لتصبح منفردة عن المبلغ الذي سيحصل عليه كل مقاول او مزود من هذه المبالغ.

وأضاف كوهين انه دعا الى جلسة اليوم مندوبين عن وزارة المالية وآخرين عن وزارة الداخلية وهما الوزارتان اللتان ستسددان هذه المبالغ، وأجابوا عن استفسارات وانتقادات الحضور اثناء اللقاء الذي  سبق التصويت.

يشار الى ان بلدية الطيبة لا تزال خاضعة لحالة تجميد الاجراءات بعد ان وافقت محكمة العدل العليا تمديد هذه الحالة التي كانت ستنتهي في الثامن والعشرين من ديسمبر المنصرم.

وقد قررت المحكمة العليا تمديد هذه الفترة الى حين صدور قرار آخر بهذا الشأن.

ولولا الموافقة على هذه التسوية المقترحة من قبل المؤتمن لكانت البلدية امام موقف لا تحسد عليه يهدد بتفكيكها كسلطة محلية والإبقاء على بعض الخدمات التي ستتبناها شركات خاصة تتعاقد مع وزارة الداخلية مثل جمع النفايات وجباية اثمان المياه والضرائب دون ان تكون مسئولة عن خدمات يومية تحتاجها المدينة. وهذه الموافقة في الواقع جنبت المدينة حالة التفكيك على الاقل.

فائق عودة: نأمل موافقة المقاولون على المقترح

وفي حديثه لموقع “الطيبة نت” قبل الكشف عن نتائج التصويت لصالح التسوية من عدمه، قال فائق عودة رئيس اللجنة المعينة لإدارة شؤون بلدية الطيبة، انه يأمل ان يوافق المقاولون او من ينوب عنهم على مقترح التسوية لأن هذا سيخلص الطيبة من ويلات تفكيك السلطة المحلية برمتها.

وردا على سؤال “الطيبة نت” حول موضوع مجمع النفايات “شارونيم”، قال عودة ان بلدية الطيبة تنوي الاستئناف على حكم محكمة الصلح ويأمل ان تستجيب المحكمة المركزية لمطلب البلدية بإغلاق المجمع.

والقى السيد عودة باللائمة على المسؤولين في البلدية لعدم استعدادهم لجلسة المحكمة كما يجب بإعداد وثائق طبية تثبت وقوع اضرار بسبب نشاط المجمع. وأشار الى ان البلدية ستصر على إغلاق المجمع امام المحكمة المركزية وان الادعاء بتواطؤ البلدية مع بقاء المجمع لا اساس له من الصحة.

  11 S2910013 S2910014 S2910015 S2910016 S2910017 S2910018 S2910020 S2910021 S2910022

‫4 تعليقات

  1. والله وشو راي المقاولين بالقصه حلوين مبسوطين على كيفك

  2. انا عن نفسي بتمنى تنحرق البلديه والي فيها قرفنا

  3. نطلب من اعضاء الكنيست العرب بالتدخل السريع لحل مشكلة البيوت التي دمرتها الفيضانات الاخيرة في الطيبة والبلدان العربية الاخرى وشكرا

  4. يلا منيح على الاقل لن تنهار البلديه حسب رأي فايق عودة ! لا اعتقد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *