2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

الطيبة: وفاة طفل عمره ثلاثة اشهر لأسباب غامضة اثناء نومه

قال مصدر طبي في مستشفى “مئير” ان طفلا وعمره ثلاثة اشهر من الطيبة انتقل الى رحمته تعالى امس الخميس بعد ان باءت بالفشل كافة محاولات انعاشه منذ وصول الطفل الى المستشفى.

1

وكان والدا الطفل قد هرعا به الى احدى عيادات صندوق المرضى في الطيبة وهو بحالة اغماء. وحاول الاطباء في صندوق المرضى انعاش الطفل الى ان تحضر سيارة العناية المركزة التابعة لنجمة داوود الحمراء، ومن ثم تم نقله على وجه السرعة الى مستشفى “مئير” في كفار سابا بحالة حرجة.

وتواصلت هناك محاولات الاطباء لإنقاذ حياة الطفل وانعاشه ولكن وكما ورد في وقت لاحق باءت كافة جهود الاطباء بالفشل مما اضطرهم في النهاية الى الاعلان عن وفاته.

وكانت ام الطفل قد لاحظت عند الصباح ان طفلها لم يستفق كعادته ثم ما لبثت ان لاحظت انه بحالة اغماء فهرعت به الى عيادة صندوق المرضى دون معرفة سبب ما تعرض له الطفل اصلا.

وقال مصدر طبي ان سبب وفاة الطفل هو ما يعرف بـ “الموت اثناء النوم” وهي حالات تحير الاطباء في البلاد لأن عدد حالات وفيات الاطفال بهذه الطريقة المبهمة خلال العام 2012 بلغ 45 حالة لا يمكن الاشارة الى سبب بعينه لها.

واضاف المصدر الطبي ان هذه الحالات تقع بالأساس خلال اشهر الشتاء، وعليه اطلقت وزارة الصحة مؤخرا حملة توعية للأهالي في محاولة لتجنب الاسباب المحتملة لوفيات الاطفال اثناء نومهم. وينصح خبراء وزارة الصحة الاهالي باتخاذ بعض التدابير الاولية لتجنب مثل هذه المآسي بأن يوضع الطفل للنوم على ظهره وعدم استخدام فراش لين وازالة كل الحاجيات المصنوعة من مادة السيلكون من سرير الطفل وعدم التدخين في غرفة نومه وعدم تقديم المصاصة للطفل من جيل شهر وارضاعه بحليب امه لاطول فترة ممكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *