3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

تمديد اعتقال موظف بنك هبوعليم في الطيبة للمرة الثالثة

مددت محكمة الصلح في مدينة كفار سابا في ساعة متأخرة من عصر امس اعتقال موظف فرع الطيبة من بنك هبوعليم المشتبه باختلاس 5.5 ملايين شيكل من اموال الزبائن.

1

وقد قررت المحكمة الابقاء على اعتقال الموظف المذكور البالغ من العمر 49 عاما وهو من سكان مدينة باقة الغربية، لغاية يوم العشرين من الشهر الجاري لاستكمال التحقيق معه.

واتضح من سير المداولة القصيرة التي جرت في محكمة الصلح في كفار سابا امس ان الشرطة تنسب للمشتبه فيه البالغ من العمر 49 عاما من باقة الغربية ويعمل في بنك هبوعليم – الطيبة، عملية اختلاس مبلغ كبير من حسابات زبائن البنك على مدار سنوات طويلة دون يشعر بهذا اصحاب هذه الحسابات.

وجاء ان الموظف المذكور لم يكن له حساب مصرفي في البنك الذي كان يعمل فيه بنك هبوعليم، وانه، حسب الشبهات المنسوبة اليه، اعتاد على مدار سنوات طويلة على تحويل مبالغ صغيرة من حسابات الزبائن بطريقة ذكية للغاية الى حساب يخصه.

وتبين من المداولات المقتضبة في القضية ان مندوبين عن بنك هبوعليم اجروا فحصا روتينيا في فرع بنك هبوعليم في الطيبة فاكتشفوا اختفاء مبلغ كبير تراكم على شكل مبالغ ضئيلة، حسبما ورد في تسويغات تمديد الاعتقال.

هذا ولا يزال يحظر نشر تفاصيل اوفى عن عملية الاختلاس التي ينسبها المحققون للموظف المعتقل، وذلك لأن المحققين لا يزالون يبحثون عن المبلغ المذكور (5.5 مليون شيقل) كما يحاولون التحقق هل للموظف المعتقل شركاء ام لا.

من جانبه قال المحامي تسفي افنون، المكلف بالدفاع عن الموظف المشتبه، ان الشرطة تحاول حياكة تهمة لموكله دون ان تملك أي اثبات لذلك، “فلا وجدت الشرطة الملايين في بيت موكلي ولا في حساب له في أي بنك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *