2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

تمديد اعتقال موظف بنك هبوعليم الطيبة المشتبه بالاختلاس

مددت محكمة الصلح في مدينة كفار سابا عصر امس الثلاثاء اعتقال موظف بنك هبوعليم – الطيبة، بستة ايام نزولا عند طلب الشرطة لاستكمال التحقيقات معه.

وقد نظرت المحكمة في طلب الشرطة التي سوغت من جانبها اسباب طلب تمديد الاعتقال بما توصلت اليه من تحقيقات اولية ثم استجوابات للمشتبه فيه، في اشارة الى ما تستند اليه من قرائن تمكنت من نسبها للمشتبه فيه.

واتضح من سير المداولة القصيرة التي جرت في محكمة الصلح في كفار سابا امس ان الشرطة تنسب للمشتبه فيه البالغ من العمر 49 عاما من باقة الغربية ويعمل في بنك هبوعليم – الطيبة، عملية اختلاس مبلغ كبير من حسابات زبائن البنك على مدار سنوات طويلة دون يشعر بهذا اصحاب هذه الحسابات.

وجاء ان الموظف المذكور لم يكن له حساب مصرفي في البنك الذي كان يعمل فيه بنك هبوعليم، وانه، حسب الشبهات المنسوبة اليه، اعتاد على مدار سنوات طويلة على تحويل مبالغ صغيرة من حسابات الزبائن بطريقة ذكية للغاية الى حساب يخصه.

وتبين من المداولات في المحكمة ان مندوبين عن بنك هبوعليم اجروا فحص روتيني في فرع هبوعليم في الطيبة فاكتشفوا اختفاء مبلغ كبير تراكم على شكل مبالغ ضئيلة، حسبما ورد في تسويغات تمديد الاعتقال.

هذا ولم تسمح الشرطة لغاية الآن بنشر تفاصيل اوفى عن عملية الاختلاس التي تنسبها للموظف المعتقل، وذلك لأن المحققين لا يزالون يبحثون عن المبلغ المذكور (5.5 مليون شيقل) كما يحاولون التوصل هل للموظف المعتقل شركاء ام لا.

من جانبه قال المحامي تسفي افنون، المكلف بالدفاع عن الموظف المشتبه، ان موكله بمجرد ان تلقى استدعاء للمثول للتحقيق حضر ولم يهرب من الشرطة، وان الشرطة تحاول حياكة تهمة لموكله دون ان تملك أي اثبات لذلك، “فلا وجدت الشرطة الملايين في بيت موكلي ولا في حساب له في أي بنك”.

تعليق واحد

  1. لحق يجب أن يقال, من تجربتي الشخصية مع هذا الموظف وجدت أنة من أخلص الموظفين لعملة وقد حافظ على علاقات طيبة ومتميزة مع جميع الناس , دمث الخلق متدين خدوم ويسدي النصيحة للجميع ولا يتوانى عن المساعدة تحت أي ظرف, لذا من الصعب علينا أن نصدق ما يشاع عنة ويبقى المتهم بريء حتى تثبت ادانتة , والجميع يعلم أنة ليس من الصعب تلبيس تهمة لأي شخص حتى لو كان بريء مئة بالمئة بمجرد أن عملة المستقيم أصبح يهدد البعض , لذا أنصح الجميع التريث وعدم اطلاق التهم قبل أن تقول المحكمة كلمتها فقد تكون هناك المفاجئة وتثبت برائتة . أدعو الله مخلصا” أن يخرج هذا الموظف بريئا” وأن تنجلي عنة هذة الغمة بأسرع وقت ويظهر الله الحق ناصعا” .

    رد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *