أخبار الطيبة

مراد بوريقي نجم The Voice قالبا كل التوقعات

بعد منافسة امتدت لأسابيع بين مواهب مختلفة من العالم العربي، ووصلت إلى قمتها في الحلقة الأخيرة من برنامج The Voice بين يسرى محنوش من تونس، قصيّ حاتم من العراق، فريد غنام من المغرب، ومراد بوريقي من المغرب، فاز الأخير بلقب أحلى صوت، في وقت كانت تتجه الأنظار نحو قصي حاتم ويسرى محنوش للفوز به، وهو ما فسره البعض مشككا بدخول المنتج العالمي من أصل مغربي RedOne على خط البرنامج من خلال الإنتاج للمشترك الرابح.

1

وكانت الحلقة الأخيرة مميزة حيث تبادل النجوم النكات فيما بينهم لدعم المشترك في فريقهم، وقدم عاصي هدية لهم وهي عبارة عن رسم كاريكاتيري لكل الأعضاء ما أثار موجة من الضحك، فيما عبر كاظم عن رأيه بزملائه وقال إن عاصي يقوم بالأشياء من داخله وهو طيب، في حين أن الرباعي متحمس، وشيرين عفوية وتتصرف على طبيعتها أمام الكاميرا، ودعا الناس إلى عدم الحكم على المظاهر. كما أبدى الجميع سعادتهم بهذه التجربة التي ساعدتهم على التقرب من بعضهم البعض وباتوا مثل الأخوة.

كما استذكر النجم العراقي كاظم الساهر أطفال العالم العربي الذين يعيشون في أوضاع مأساوية وتحت القصف، وقدم اعتذاره منهم لأنه لم يستطع مسح دموعهم جميعا. وكذلك وجهت شيرين تحية إلى أهالي مصر نتيجة ما يمرون به من أحداث، وحيا صابر أهالي تونس، بينما استذكر الحلاني أطفال غزة وما يعانونه.

بدأت الحلقة بإطلالة المشتركين الأربعة في وصلة غنائية منوعة قدموا فيها “طلوا حبابنا”، و”نسم علينا الهوى”، و”بين العصر والمغرب” التي حولت كلماتها لتعكس المنافسة بين المشتركين وبين النجوم، حيث ردد كل مشترك كلمات تعد مدربه بفوزه في البرنامج، وبين إنتهاء الوصلة تقدم الحلاني نحو المسرح وطلب من الذين يحبونه التصويت لمراد.

ثم بدأت المنافسة الفعلية مع يسرى محنوش التي قدمت موالاً وأغنية عراقية بعنوان “ميحانة” للفنان العراقي ناظم الغزالي، فأثنى الساهر على تقنياتها وصوتها واحترافيتها في الأداء والتي يصعب توافرها في الكثير من الفنانين وقال أن هذه الأغنية العراقية هي من أصعب الأغاني ولا يمكن لأي كان أن يقدمها في حين غنتها يسرى بروعة.

بعدها دخل فريد غنام وقدم أغنية “C’est La Vie” للشاب خالد، فعلقت شيرين على أدائه ممازحة وقالت: “إن لم تفز اليوم سأقتلك، فريد غنام وصل منذ الآن إلى العالمية وهو لن يتكرر، وبعد سنتين قد أتحايل عليه ليقبل أن أغني معه ديو”.

من ثم قدم قصيّ حاتم أغنية “يا طير” للفنان جواد أموري، فقال الرباعي أنه “بونبونة” المجموعة، وأنه وصل إلى المرحلة النهائية بفضل حب الناس.

وصولاً إلى مراد بوريقي الذي قدم أغنية “غنيلي” للسيدة أم كلثوم، فما كان من الحلاني إلا أن توجه نحوه على المسرح وقال: “هكذا تكون الأبطال وأنا أسميته كلاي الغناء العربي”، في إشارة إلى محمد كلاي البطل في المصارعة، وأثناء غناءه تقدمت شيرين منه ورشت أوراق الورد على رأسه، فرد الحلاني مبادرتها تجاه عضو فريقه ورش الورد عليها .

ثم مر المشتركون ثانية، وقدمت يسرى أغنية “La Vie En Rose” و”أعطني حريتي” فألهبت المسرح ومدربها الذي أثنى على حرفيتها مجددًا، كما قدم فريد غنام وصلته ورأت شيرين أن لديه كاريزما هائلة، فيما غنى قصي أغنية “سر حبي” وعندها أخبره الرباعي أنه حضر له مفاجأة وسيشاركه في حفلته في رأس السنة في بيروت، ومن ثم قدم مراد أغنية “الهوى سلطان” وأشار عاصي إلى أنه مهما تكلم لن يعطي مراد حقه مؤكدًا أن المتنافسين الأربعة نجوم ويستحقون اللقب.

وفي نهاية الحلقة نال مراد بوريقي لقب “أحلى صوت” وحملوه مرافقو الحلاني على أكتافهم على المسرح وختمت الحلقة بتقديمه أغنية “ابعتلي جواب”، فيما أعلن عن التحضير لموسم جديد من البرنامج بعد النجاح الذي حققه الموسم الأول.

2 5 4 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *