أخبار الطيبة

طالب من الطيبة في كلية عالمية للبجروت بكندا

تحدث الطالب رائد حاج يحيى من مدينه الطيبة ضمن البرنامج الإذاعي “أوراق” الذي يقدمه الإعلامي نادي ابو تامر، عن تجربته كطالب عربي يتواجد في كندا في مدرسة عالمية لتعليم البجروت، فقال: “ادرس حاليا في كلية عالمية في كندا تتبع لمنظمة الكليات العالمية United World Colleges -UWC.

الطالب رائد حاج يحيى

وأضاف رائد حاج يحيى: “كنت قبل ذهابي لهذه الكلية عضوا بمجلس الطلاب والشبيبة القطري والناطق باسم مجلس الطلاب والشبيبة اللوائي العربي ومثلت الطلاب العرب في جلسات كثيرة للجان برلمانيه في الكنيست كلجنة التربية والتعليم، حقوق الولد، القانون، العمل وأخرى وخطبت في الهيئة العامة للكنيست في سنة 2009”.

وأشار إلى ان هذه منظمه تدير 13 كلية في دول مختلفة هدفها تجميع طلاب وطالبات في جيل المدرسة الثانوية من مختلف الحضارات، الدول، الثقافات والديانات يتعلم ويسكن فيها الطلاب لمده سنتين.

وأوضح رائد حاج يحيى قائلاً: “تهدف المنظمة إلى تعزيز قيم التفاهم والحوار بين الحضارات وتخريج أفواج تقود تغيير في المجتمع عن طريق هذا اللقاء الحضاري بين أبناء الشبيبة وهذه المنظمة توفر منحا بعضها كاملة حتى يستطيع كل طالب يتم اختياره لهذه الكليات الدراسة فيها بدون إعطاء اولوية لذوي المقدرة المادية العالية حيث هنالك لجان تصنيف محلية في كل دولة وهنالك واحدة في بلادنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *