أخبار الطيبة

الشرطة تطارد العمال الفلسطينيين في شوارع الطيبة

لوحظت منذ صباح اليوم حركة غير اعتيادية للشرطة وأفراد حرس الحدود في مدينة الطيبة وهي تستخدم حافلات صغيرة محملة بأفراد حرس الحدود وتتجول في المدينة.

افراد حرس الحدود في منطقة مسجد خالد بن الوليد

وقد لوحظت سيارة كهذه في منطقة مسجد “خالد بن الوليد” قرابة التاسعة من صباح اليوم حين توقفت فجأة هذه السيارة وقفز منها عدد من أفراد حرس الحدود وهم يطاردون شخصين لم تعرف هويتهما.

وفر الشخصان المطاردان من أفراد حرس الحدود بالقفز من فوق سور احد البيوت المحاذية للشارع واختفيا بين البيوت، فقز أفراد حرس الحدود خلفهما وحركة السير متوقفة في المكان والجميع يتابع هذه المطاردة وما ستسفر عنه.

وما هي إلا دقيقة حتى عاد الجنود أدراجهم خالي الوفاض، ويبدو أن الشخصين المطاردين تمكنا من الاختفاء بين البيوت والعبور إلى مكان بعيد لم يتمكن الجنود من العثور عليهما.

وبعد الاستفسار عن الأمر تبين أن الشرطة طاردت منذ ساعات الصباح حافلة صغيرة يقودها مواطن عربي من البلاد وهي من نوع “فيات” تقل عمالا فلسطينيين عند مفرق نيتساني عوز.

وحين تمكنت دورية الشرطة من اللحاق بالحافلة الهاربة باتجاه نتانيا، توقفت الحافلة بجانب الطريق وقفز منها عمال فلسطينيون وسائقها وفروا ركضا من المكان وتم لاحقا ضبط سبعة منهم بعد استدعاء قوات من الجيش والشرطة إلى المكان.

ويبدو أن حملة التفتيش تواصلت بعد ذلك بدوريات في مدينة الطيبة يطارد أفرادها كل من يعتقدون انه يقيم أو يعمل في الطيبة بدون تصريح، وبالفعل فلم يلاحظ هذا الصباح وجود أي عمال فلسطينيين كعادتهم في التجمع في مركز البلد القديم “الحارة”.

الجندي عائد بخفي حنين بعد مطاردة فشلت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *