أخبار الطيبة

هام: استقالة 72 طبيبا في مستشفى “مئير” كفارسابا

في خطوة شديدة الخطورة لها انعكاس مباشر على اهالي الطيبة، أقدم صباح اليوم 72 طبيبا من كبار الأطباء الاختصاصيين في مستشفى “مئير” كفار سابا بالاستقالة من عملهم مما يجعل المستشفى يواجه مشكلة حادة في نقص المختصين لديه.

اطباء من مستشفى مئير كفار سابا

يشار إلى أن عدد الأطباء الذي تقدموا باستقالاتهم في مختلف مستشفيات البلاد منذ اندلاع نزاع العمل بين الأطباء وبين الحكومة، بلغ لغاية الآن 111 طبيبا.

ويعتبر مستشفى “مئير” في مدينة كفار سابا أكثر المستشفيات تضررا من موجة الاستقالات بهذا العدد الأكبر من الاستقالات، وهو ما يجعله في موقف حرج من حيث تقديم الخدمات في مختلف الاختصاصات ناهيك عن النقص الحاد في الجراحين، لأن كافة الأطباء الذين تقدموا باستقالاتهم ليسوا من الأطباء المتدربين أو الأطباء الشباب وإنما من بين كبار الأطباء.

يذكر أن نزاع عمل يدور منذ عدة اشهر بين الأطباء من جهة ووزارة المالية ووزارة الصحة من الجهة الأخرى، تتعلق بالأجور وظروف العمل التي يعاني منها بالأساس الأطباء الشباب.

وقد شرع الأطباء باحتجاج تشويش العمل منذ عدة أسابيع تحول في الآونة الأخيرة إلى تقديم استقالات جماعية من العمل في المستشفيات تجنبا لقرار محكمة العمل التي ترغم الأطباء بالامتثال لأوامر استثنائية والعودة لممارسة عملهم، رغم إعلانهم الإضراب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.