أخبار الطيبةتسويق

مدرسة عمال التكنولوجية 1 في الطيبة تعليم مزدوج متكامل يجمع بين الأكاديمي والمهني.. سارعوا بالتسجيل!

من أجل بناء مستقبل مشرق  وإعداد جيل واعي ومثقف في كافة المجالات  المهنية، تعمل إدارة مدرسة عمال التكنولوجية 1 في مدينة الطيبة، على تطوير المدرسة لتصبح مدرسة نموذجية متكاملة، حيث أضافت اخيرا، صف 13 و 14 على نظام المدرسة، صفوف مهنية صناعية، للسنة الدراسية 2019 – 2020 ، ما دفع الأهالي، وبشكل متسارع، إلى تسجيل أبناءهم في المدسة، رغبة منهم بمنحهم الفرصة في تعلم مهنة المستقبل في اقل عدد من السنوات، والحصول على شهادة تغنيهم عن الإلتحاق بالمعاهد العليا. 

1 (1)

أدخلت أدارة المدرسة، صف 13 و 14 على نظام المدرسة- صفوف تكميلية ثالث عشر ورابع عشر فقط في موضوع الاوتوترونيكا- الامر الذي يعني تحويل “عمال التكنولوجية 1 ” من مدرسة تكنولوجية، إلى كلية ، حيث لا يحتاج  الطالب للاستكمال في كليات تقنية اخرى من اجل الحصول على شهادة عليا، ذلك إضافة إلى خمسة التخصصات المدرسية القائمة، وهي :

1.فرع صيانة الحاسوب والهواتف النقالة

2. فرع كهرباء البيوت والصناعة

3.  فرع التكيف والتبريد

4. فرع تصفيف الشعر للبنين والبنات

5.فرع الاوتوترونيكا ( كهرباء وميكانيكا سيارات )وهو اكبر فرع في المدرسة ويحظى بميزانيات ضخمة من وزارة العمل .

ويشار إلى ان صف ثالث عشر تكميلي في الاوتوترونيكا (אוטוטרוניקה מתקדמת)، يحصل الطالب بموجبها على شهادة סוג 3 في الميكانيكا وסוג 2 في كهرباء السيارات.

ومن الجدير ذكره أن المدرسة تعتمد في مسارها التعليمي، على منح شهادة انهاء ثاني عشر وشهادة تأهيل مهني بالإضافة الى الإمكانيات العملية من ورش ومعامل تغطي جميع تخصصات المدرسة لكسب الطالب الخبرة المطلوبة دون الحاجة للتدريب باماكن اخرى، لتعزيز  التوجه المجتمعي نحو التعليم المهني.

يأتي ذلك ضمن خطة المدرسة، التي اقرتها إدارتها الجديدة، المتمثلة بالمدير د. فواز منصور، للنهوض بالمدرسة والطلبة، لجعلها مدرسة صناعية نموذجية متكاملة تشمل كافة التخصصات المهنية،  حيث يتعلم الطلبة ويكتسبون مهارات عالية القيمة، تحت إشراف مدرسين ومدربين مختصين وذي خبرة في مجال المهن الصناعية.

كما وتساهم المدرسة في تعزيز توجيه الطلبة لدراسة التخصصات المهنية في ظل حاجة السوق لهم وتوعيتهم بذلك. وتوفر المدرسة ، جميع مستلزمات الطالب، من قاعات والات جديثة ومتطورة، لتعلم الدروس العملية، جميعها متوفرة وتم تأمينها من قبل وزارة التربية والتعليم، وفق رؤيا الإدارة الجديدة، لتكون مدرسة صناعية متكاملة تشمل مبنى للدراسة النظرية ومبنى للدراسة العملية وعدة مبان للورش الصناعية، بالإضافة إلى ملعب وساحات خارجية ومرافق عامة.

وتسعى إدارةالمدرسة وهيئتها التدريسية إلى اكتشاف الميول والمواهب المهنية والمساهمة بتحقيقها، وإعداد كوادر بشرية مؤهلة وقادرة على تلبية متطلبات سوق العمل المحلي بكفاءة وجودة عالية ولديها القدرة على متابعة التطورات التكنولوجية الجديدة فيما يتعلق بالمهن المطروحة، والمساهمة في الحد من نسبة البطالة وتحقيق التنمية البشرية في المجتمع المحلي في الطيبة والمنطقة”.

وتعتمد المدرسة على نظام الدروس النظرية والتطبيقية، لتثبيت وتمتين المعلومات التي يتلقاها الطالب نظريا وللاستفادة منها وتطبيقها عمليا اثناء وبعد التخرج.

وفتحت المدرسة باب التسجيل، امام  الطلبة الذي مازال مستمرا، حتى بداية السنة الدراسية المقبل 2019-2020.

ويتم التسجيل في قسم سكرتارية المدرسة خلال ايام العمل والعطل من الساعة 8.00 صباحا، حتى الساعة 1.00 ظهرا.

للاستفسار:

097885540

097885541

2019

1

2

3

4

6

1 (2)

1 (3)

1 (4)

1 (6)

1 (5)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *