أخبار الطيبة

محمود حاج يحيى (ابو رائد) يحذر من تتبعات الفتن والفساد تشعلها أيدي خفية

عضو لجنة الإصلاح في مدينة الطيبة السيد، محمود حاج يحيى (ابو رائد)، يحذر من تتبعات الفتن والفساد ، التي تقيدها أيدي خفية، في المدينة الواحدة، بعد جريمة قتل عبد السلام جابر (بروخ) رميا بالرصاص لدى خروجه من مسجد “العلم والإيمان”.

حذر عضو لجنة الإصلاح في مدينة الطيبة السيد، محمود حاج يحيى  (ابو رائد)، من تتبعات الفتن والفساد ، التي تقيدها أيدي خفية، في المدينة الواحدة، في أعقاب جريمة قتل عبد السلام جابر (بروخ) رميا بالرصاص لدى خروجه من مسجد “العلم والإيمان”.

ودعا حاج يحيى المواطنين، إلى التسامح والحفاظ على العلاقات الطيبة، مضيفا أن هذه الجريمة تستدعي من العقلاء أن يحذروا من استمرار تلك الأحداث، التي لها نتائج خطيرة على وحدة النسيج الاجتماعي والوطني في مدينة الطيبة.

وقال، نحن نحذر  دائما، وفي كل مناسبة، من خطر انزلاق المدينة إلى الفتنة، والتنبه من انعكاساتها على الاستقرار الإجتماعي، مشددا على ضرورة الكف عن تناقل الأقاويل في هذا الوضع الحرج، موضحا ان هذه الجريمة ما هي إلا فتنة كبيرة، ترمي إلى إدخال مدينة الطيبة بنزاعات نحن في غنى عنها.

وذكر يحيى أن المرحوم ، سعى دائما إلى عمل الخير، قائلا  ” لقد كان إنسانا طيبا، أحب مساعدة الأخرين، إذ كان عضوا في لجنة الإصلاح، في الطيبة، وسبق له أن نجح في إصلاح  ذات البين، بين أطراف متنازعة، وفض الخلافات، وواصل بفعل الخير، ونشر التسامح حتى الرمق الأخير”.

وخلص بالقول ”  نحذر من الأيادي الخبيثة التي تتربص لاشعال نار الفتن وتهدم كل ما بني، من هدوء واستقرار، في المدينة، منذ سنوات” مشيرا إلى “ان ثقافة الغدر والقتل والحقد، ثقافة غير معهودة على مجتمعنا وديننا الإسلامي. فلا بد من ان نتحد على كلمة رجل واحد، وأن تنجنب الفتن، حتى لا نهدم بيوتنا بأيدينا”.

المرحوم عبد السلام جابر

 محمود حاج يحيى (ابو رائد)

تعليق واحد

  1. بارك الله فيك اخي الفاضل كلامك بالصميم حيث اننا ما ان وقعت مصيبة او فاجعة الا والاشاعات والتقولات هبت كالنار بالهشيم تاكل الاخضر واليابس
    الا يكفي اهل الفقيد مصيبتهم ؟! حتى يسمعوا اشاعات واقاويل تزيد ماساتهم ومصيبتهم
    على الجميع التروي وعدم تناقل الاشاعات والوقوف جنبا الى جنب لوقف المصيبة التالية حيث ان الاجرام والعنف بات كالسرطان الخبيث بل كالطوفان العرم الذي يبيد ما امامه ولا يخلف وراءه الا الدمار
    رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته والهم اهله من بعده الصبر وطول البقاء وعوضهم خيرا
    انا لله وانا اليه راجعون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *