اليوم |
اغلاق
اغلاق

بالارقام- كم عدد سكان مدينة الطيبة؟

الكاتب: | نشر يوم 10.07.2018 الساعة 22:48 | ضمن التصنيف أخبار الطيبةتقارير | 3 تعليقات على بالارقام- كم عدد سكان مدينة الطيبة؟

نظرا لجميع التساؤلات التي تطرح احيانا عن عدد سكان مدينة الطيبة، وعن المسجلين وغير المسجلين، في هذا التقرير سوف نضع بين ايديكم الارقام المسجلة في مستندات رسمية عن عدد سكان مدينة الطيبة واحصائيات أخرى، نشرها مكتب التأمين الوطني.

منظر عام لمدينة الطيبة

منظر عام لمدينة الطيبة

يذكر ان الاعداد والاحصائيات التي سوف تنشر هي كعتمدة من مستندات الدولة المسدلة في اروقتها، اذ ان مدينة الطيبة هي من اكبر المدن بالنسبة للكثافة السكانية من بين البلدات العربية الفلسطينية في الداخل المحتل، اذ يبلغ عدد سكان مدينة الطيبة 42613 نسمة.

42،613 عدد سكان مدينة الطيبة!

العديد من النقاشات تدور حول عدد سكان مدينة الطيبة، اذ ان جميع الاجابات تتخبط ببعضها البعض، لكن العدد الحقيقي للسكان المسجلين في مستندات رسمية هم فقط 42613 وهناك العديد من المواطنين الذين غير مسجلين في مستندات رسمية ولكن يعيشون في المدينة، لذلك ممكن ان يصل عدد سكان مدينة الطيبة الى 48000 الى 50000 نسمة.

22800 يد عاملة من مدينة الطيبة.

وفي الاقام ايضا، تبين ان في مدينة الطيبة  16185  نسمة تتراوح أعمارهم من جيل 0-18 يوجد، هي نسبة كبيرة ومن اعلى النسب من بين البلدات العربية،  بهذا الجيل!

كما وأن  عدد المسنين، بلغ 2760 نسمة، اما عن اليد العاملة فهم يشكلون النسبة الأكبر التي تقدر ب 22800 عامل وعاملة من مدينة الطيبة وهذا لجيل يتراوح ما بين الـ 18-62 عاما.

1776 مواطن من مدينة الطيبة من ذوي الاحتياجيات الخاصة.

وعن ذوي الاجتياجات الخاصة، في  مدينة الطيبة 1776 مواطن من ذوي الاحتياجات الخاصة ، وهذا العدد من الامعدلات المتوسطة في البلاد، فقط يقسم هذا العدد الى قسمين، العاجزين كليا والعجازيين جزيئا، فالعاجزين جزيئا يشكلون عدد 292 اما العاجزون بشكل كلي هم 1484 وهي نسبة 3.7% بالنسبة للسكان في البلاد!

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 3

  1. للاسف اصبحنا مركز تجمع لكل من هب ودب
    فاصحاب الشيكونات والعمارات السكنيه لا يكترثون لمن يؤجرون بل كل همهم المال والمال ثم المال
    لهيك وصلنا الى ما نحن عليه ضياع عنف مخدرات اسلحه والله يستر ما خفي اعظم
    اتقوا الله في انفسكم واولادكم وابناء بلدكم

  2. عبد الغفار :

    كم عدد الغرباء؟

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21