اليوم |
اغلاق
اغلاق

منبر حر- النكبة على لسان من عايشها!

الكاتب: | نشر يوم 15.05.2018 الساعة 22:30 | ضمن التصنيف أخبار الطيبةبرامج الطيبة نت | لا توجد تعليقات على منبر حر- النكبة على لسان من عايشها!

يستهل موقع الطيبة نت، برنامجه الجديد “منبر حر”، الذي تقدمه الإعلامية سميرة حاج يحيى، بإستضافة الناشط المخضرم، عبد القادر حاج حسين حاج يحيى (أبو إبراهيم)، الذي يروي شهادة وطنية، إنسانية وإجتماعية، لمرحلة تاريخية عاشها الشعب الفلسطيني بعد نكبة العام 1948

لم تشفع السبعة عقود، للجرح بأن يندمل، ولم تتمكن السنون بمحو تفصيلا واحدا، فرغم مرور سبعين عاماً على ذكرى “النكبة”،  لا يزال أبو إبراهيم، يذكر حتى اللحظة، ما قامت به “العصابات الصهيونية” بحق الفلسطينيين أثناء تهجيرهم عام 1948.

بكلماته البسيطة العميقة، يروي  أحداث عاشها، كما عاشها الفلسطينيون في العام 1948، بتفاصيلها الكبيرة والصغيرة، يروي ما جرى من عدوان مسلح للعصابات الصهيونية على القرى والمدن الفلسطينية.

والنكبة هو مصطلح يرمز إلى التهجير القسري الجماعي عام 1948 لأكثر من 750 ألف فلسطيني من بيوتهم وأراضيهم في فلسطين، وتمثلت في نجاح الحركة الصهيونية -بدعم من بريطانيا- في السيطرة بقوة السلاح على القسم الأكبر من فلسطين وإعلان “قيام إسرائيل”.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21