3أخبار الطيبة

الطيبة- “تشرين” تستضيف نشطاء من قطاعات الثقافة والفنون

جمعية “تشرين” تستضيف عددا من النشطاء و الفاعلين من قطاعات الثقافة و الفنون، بالإضافة إلى قطاعات أخرى من خلفيات متعددة ضمن إطار برنامج تنظمه مؤسسة عبد المحسن القطان باسم “الشبكة الإبداعية” في مشروعها الأول “حياكة”، ويقوم على تركيز المشروع الناشطة عدنية شبلي.

1

إستضافت اليوم، جمعية “تشرين” عددا من النشطاء و الفاعلين من قطاعات الثقافة و الفنون، بالإضافة إلى قطاعات أخرى من خلفيات متعددة ضمن إطار برنامج تنظمه مؤسسة عبد المحسن القطان باسم “الشبكة الابداعية” في مشروعها الاول “حياكة”، ويقوم على تركيز المشروع الناشطة عدنية شبلي.

شارك في اللقاء كل من “مجد نصرالله” مدير عام جمعية تشرين ، الفنانة التشكيلية مي دعاس عضوة منتدى الثقافة والفنون، بالإضافة الى الناشط ايهاب جبارين ممثلاً عن ائتلاف روابط الاكاديميين العرب، ليعبروا عن المشاكل والاخفاقات الاجتماعية، السياسية، الاقتصادية والثقافية التي تعاني منها منطقة المثلث، و إسقاطاتها على شريحة الطلاب العرب والفنانين. تضمن البرنامج جولة في مدينة الطيبة.

“عبر برنامجه، وعلى مدى أسبوع من الفعاليات، يحاول المشروع تأمل أفعال وحركات تتحدى حدود مماثلة فرضت بوسائل العنف أو نتجت عن حالة يأس ووهم “عدم المقدرة” المكتسب لدى المضطهَدين والمقموعين. مفكرون، وفنانون، وأعضاء مجموعات، ومبادرات، ونوادٍ ناشطة، من فلسطين وخارجها، سيُدعَون إلى الانخراط في عملية تبادل افكارهم ومساهماتهم من خلال سلسلة النقاشات والجولات والعروض العامة، أثناء تنقلهم بين المدن والقرى الفلسطينية، وإعادة الانخراط مع الجغرافيا الفلسطينية بمشاهدها السياسية والاجتماعية، الثقافية والاقتصادية.”

يهدف المشروع إلى خلق قناة تواصل ما بين المبادرات التي تحدث اليوم في فلسطين وبين نظيراتها في مجتمعات أخرى مثل السنغال، موريتانيا، الهند، ألمانيا، بولندا.

2

3

4

5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *