3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

كلية يوسف شاهين في الطيبة تنظم يوم الصحة واسبوع الرياضة وسط اجواء مميزة

 كلية “يوسف الشاهين” في مدينة الطيبة، تنظم يوم الصحة، بمشاركة مجلس الطلاب في المدرسة تحت اشراف ادارة المدرسة

tn1 (2)

نظمت كلية “يوسف الشاهين” في مدينة الطيبة، أخيرًا، يوم الصحة، بمشاركة مجلس الطلاب في المدرسة تحت اشراف ادارة المدرسة، حيث شهدت المدرسة في ذاك اليوم اجواء حيوية ونشاط من قبل الصفوف المشاركة في هذا اليوم الرائع.

 وشهدت ساحة المدرسة إفطارًا صحي أعده الطلاب بمناسبة يوم الصحة لتوعية المشاركين في هذا اليوم والحث على تناول الطعام الصحي، اذ كان هناك ارشاد من قبل طلاب وأخصائيين الذين ألقوا محاضرات حول حياة وبرنامج صحي لمحافظة على جسم الانسان.

واعرب الطلاب في كلية “يوسف الشاهين متعددة المجالات” عن مدى فخرهم بنظام هذا اليوم والتنسيق الذي حدث بين الطلاب والمعلمين حيث كان دورا كبيرا لارشاد المعلمين وخصوصا مركزي التربية الاجتماعية الذين عملوا وساهموا بإانجاح هذا اليوم.

وسبق يوم الصحة في الكلية يوم رياضي مميز، حيث ربطت ادارة المدرسة إسبوع الرياضي القطري الذي مر على المدارس العربية في البلاد، بيوم الصحة، اذ ان هنالك علاقة كبيرة بين الاسبوع الرياضي ويوم الصحة، من ممارسة الرياضة والحفاظ على جسم الانسان، الامر الذي  لا يتعلق فقط  بممارسة الرياضة بل وايضا يتعلق بالاكل الصحي الذي يجب على الجميع الدراية به ويكون على علم بفوائده.

كما وبدى تفاهم كبير بين طلاب المدرسة المشتركين في يوم الصحة، الذين حافظوا على النظام، وعملوا بمبدأ يد واحدة لا تصفق، وكان القسم الاول من واجب ادارة المدرسة ومجلس الطلاب والقسم الثاني يعتمد على الطلاب المشاركين.

وصرح مركز التربية لشعبة الثواني عشر الاستاذ “تحسين حاج يحيى”: “ان ادارة المدرسة ومجلس الطلاب نظموا ما يجب عليهم فعله وأما ما تبقى فهو يعتمد على الطلاب، فنجاح هذا اليوم يعني انكم انتم الذين نجحتم”.

وشمل هذا اليوم الكثير من الفعاليات المدانية في ساحة المدرسة وايضا داخل الصفوف، وعمل الطلاب حسب برنامج معين الذي مرر الكثير من الفعاليات التربوية التي تخدمهم في أكتساب الفوائد، وكما يقال “درع وقاية خير من قنطار علاج”.

tn1 (1)  tn1 (3)

tn1 (4)

tn1 (5)

tn1 (6)

tn1 (7)

tn1 (8)

tn1 (9)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *