اليوم |
اغلاق
اغلاق

نودع عام 2016 ونستقبل عام 2017 ، بقلم: د. زهير طيبي

الكاتب: | نشر يوم 31.12.2016 الساعة 14:46 | ضمن التصنيف أخبار الطيبةكلمة حرة | لا توجد تعليقات على نودع عام 2016 ونستقبل عام 2017 ، بقلم: د. زهير طيبي

نودع عام 2016 بمشاعر مختلطة لا سيما انه عصفت في هذه العام على البلاد والمنطقة والعالم العديد من الاحداث الهامة .

1

في البلاد كان الحدث الاهم هو نشوب الحريق الهائل في الكرمل والذي اتى على قسم كبير من احراش الكرمل والاف البيوت في الكرمل حيث اضطر ترحيلهم من بيوتهم.

هذا الحريق الذي نشب لاسباب موضوعية تتعلق بالطقس والرياح الشرقية الا ان حكومة اسرائيل وعلى راسهم نتنياهو وبنيت وأردان أبوا إلا ان يستغلوا الحريق لاشعال نار التحريض ضد العرب واتهامهم باشعال الحرائق و” ارهاب الحرائق” و”انتفاضة الحرائق ” الشيء الذي نفته كل التحقيقات الرسمية سواء من الشرطة او من محققي الاطفاء .

على مستوى المنطقة بدون شك فان الاحداث الاهم هي الحرب في سوريا واليمن والعراق التي سببت المآسي والويلات من قتل وجرح وتهجير وتدمير وخراب .

هذه الحروب التي تستنزف دماء شعبنا العربي وموارده وفي نهاية المطاف لن يكون هنالك منتصرا بل ستكون هزيمة لنا جميعا ولشعوب المنطقة.

على الصعيد العالمي فان انتخاب ترامب رئيسا للولايات المتحدة يعتبر الحدث المفاجيء والاهم لسنة 206 .

هذا الحدث جاء ليفاجئ الجميع لا سيما ان كل التوقعات والاستطلاعات والمحللين كانوا يرجحون كفة كلينتون. إن لانتخاب ترامب انعكاسات كبيرة ليس فقط على مستوى الولايات المتحدة بل عالميا لا سيما انه حسب تصريحاته وحسب الطاقم الذي اختاره سوف ينتهج سياسة اكثر يمينية وتطرفا وبالسياسة الخارجية سوف يدعم مواقف اسرائيل بما يتعلق بالاحتلال والاستيطان .

وهنالك مخاوف من تأثير انتخاب ترامب على اوروبا لا سيما الانتخابات الوشيكة في فرنسا والمانيا بحيث تزيد قوة اليمين المعادي للمهاجرين والاسلام.

نستقبل عام 2017 بنظرة متفائلة مع تمنياتي على المستوى الشخصي ان تكون هذه السنة افضل من السنة الماضية وان تكون مفعمة بالصحة والسعادة وكل الخير لكل الناس . وعلى المستوى العام ارجو ان تكون هذه السنة سنة خير وسلام واستقرار وازدهار على الجميع.

ساهم في نشر الموضوع:

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

هل تعلم انابن النفيس هو مكتشف الدورة الدموية الصغرى للإنسان.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21