اليوم |
اغلاق
اغلاق

مواطنون من الطيبة يجددون شكواهم من الاستيلاء على الارصفة.. عازم: هل اصبح البناء على الارصفة امرا قانونيا في بلدنا الغالي!

الكاتب: | نشر يوم 14.11.2016 الساعة 12:50 | ضمن التصنيف أخبار الطيبةمنبر المتصفح | 8 تعليقات على مواطنون من الطيبة يجددون شكواهم من الاستيلاء على الارصفة.. عازم: هل اصبح البناء على الارصفة امرا قانونيا في بلدنا الغالي!

مواطني مدينة الطيبة ما زالوا يشكون من ظاهرة ركن المركبات الخصوصية والحافلات على الارصفة، وامام المنازل، وفي الشوارع العمومية، واستيلاء واحتكار اصحاب المحلات التجارية على الارصفة على جانبي الطريق في مناطق مختلفة في المدينة، بوضع بضائعهم عليها، او بسط طاولات وكراسي المقاهي على الرصيف، مما يتعذر على المشاة المرور على الرصيف بشكل امن، ويلزمهم الامر الهبوط الى الشارع لاكمال سيرهم.

1

يشكو العديد من مواطني مدينة الطيبة من ظاهرة استيلاء واحتكار اصحاب المحلات التجارية على الارصفة على جانبي الطريق في مناطق مختلفة في المدينة، بوضع بضائعهم عليها، او بسط طاولات وكراسي المقاهي على الرصيف، مما يتعذر على المشاة المرور على الرصيف بشكل امن، ويلزمهم الامر الهبوط الى الشارع لاكمال سيرهم.

من المعهود ان الرصيف فقط للمشاة، لكن الوضع في بعض شوارع مدينة الطيبة، يختلف تماما فالاسفلت الذي تسير عليه السيارات هو نفسه الذي يسير المواطن عليه مما قد يعرض حياة المواطن للخطر لأن الباعة استولوا على الرصيف المخصص للمشاة بوضع بضائعهم فيه دون اهتمام لحياة المواطنين.

بالاضافة الى ما ذكر اعلاه، المواطنون في مدينة الطيبة، وفي ظل الوضع القسري الذي فرضه افتقار المدينة لمواقف للسيارات، يجبرون على الالتفاف والنزول إلى الشارع العام ومواجهة خطر الدهس من السيارات بسبب احتلال الأرصفة المخصصة لهم التي باتت، موقفا للمركبات، سواء الخاصة او الثقيلة، تحول دون تمكن المواطن من السير على الرصيف، ذلك بالاضافة الى ركن المركبات بشكل عشوائي في الشوارع الرئيسية والاحياء الفرعية، ما يقتطع من مساحة الشارع ويضيق على السائقين المسافرين.

وجدد المواطنون في مدينة الطيبة مؤخرا، استيائهم من هذه الظاهرة، مؤكدين أن السلطات المسؤولة تجاهلت دورها في الحفاظ على النظام العام، وتوفير الأمن والسكينة للمواطنين. وأضافوا أن الطيبة أضحت تعيش على إيقاع الفوضى.

واكد المواطنون بان رفع المعاناة عن الجميع يحتاج الى عملية تطوير فورية وسريعة، تضمن تخطيط الأماكن التي تسمح بصف السيارات عليها، ومراقبة كافة المواقع المخصصة للأرصفة، ومحاسبة من يتركون سياراتهم فيها.

كما ويطالب المواطنون  البلدية بالقيام بواجبها، في فحص هذه الأمور كجزء من توفير الأمن والحماية للمواطنين!، وتطبيق القانون الذي يمنع استخدام واحتكار اصحاب المحلات التجارية  للارصفة.

الدكتور حسام عازم

الدكتور حسام عازم

وفي هذا السياق تساءل الناشط سكرتير الجبهة الديمقراطية في مدينة الطيبة الدكتور حسام عازم، من خلال منشور كتبه على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “الفلسبوك”، ما يلي:”  هل اصبح البناء على الارصفة امرا قانونيا في بلدنا الغالي ؟، وهل ظاهرة احتلال الشوارع من قبل المواطنين اصبح امرا شرعيا في طيبتنا الحبيبة ؟، وهل سكوت البلدية على الامر هو موافقة عليه او عدم القدرة على منعه ؟ وهل انتشار واتساع هذه الظاهرة بعد الانتخابات ناتجة عن نتائج الانتخابات ؟”.

واضاف:” هل عدم معالجة البلدية لهذا الامر ، رغم توجه المواطنين المتضررين من الظاهرة ، لسياسة عامة للبلدية ام إهمال للقسم المسؤول في البلدية!”.

وتابع:” على كل حال اننا نرى ان المواطن الذي لا يحافظ على الممتلكات العامة مذنب كبير بحق بلده وان ادارة البلدية التي تسمح بخرق القانون او لا تستطيع تنفيذ القانون اسوأ بكثير من المواطن لان السلطة بيدها، بعد سنة من الادارة المنتخبة الجديدة “تيتي تيتي مثل ما رحتي جيتي “!”.

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 8

  1. الى الجحيم كل سيارات البلد !

  2. لماذا هذا الصمت يا شعاع ؟ لماذا هذا الهروب ؟! سئِمنا من الصور.

    إخرج سيارات الموت (الشاحنات)من البلد! إمنع محلات غسل السيارات في البلد! إمنع عربدة اصحاب العرسات بإغلاق الشوارع! إمنع وقوف السيارات على الارصفة! (أمنيتي ان انجح ان اتجول في الطيبة وعلى ارصفتها). إمنع عمل الورش المختلفة في البيوت!

    لا والف لاقتطاع اراضي الطيبة من اجل موقف سيارات . اراضي الطيبة لكل اهل الطيبة.

  3. اخصائي علم اجتماع :

    http://www.ynet.co.il/articles/0,7340,L-2918397,00.html

    لو كل واحد بوكل مخالفه 500 شيكل ،بصير نظام.
    في كل بلد يهودي متطور يود شركه تقوم بالمخالفات للمركبات التي تقف بصوره غير قانونيه.
    حتى الان لم ننجح بادخال باصات عموميه داخليه بسبب التعدي على الشارع والرصيف والتوقف في اماكن ممنوعه!
    المطلوب هو قوانين مساعده لحركة السير:
    – منع دخول المركبات الثقيله وتوقفها داخل البلد،مثال قهاوي الحاج يحيى
    – تنظيم الارصفه والشوارع ،مثال:البنوك

  4. اخصائي علم اجتماع :

    אכיפת חוק דחוף
    דוחות דחוף
    שיטור עירוני דחוף

  5. السلام عليكم
    اخواني اصحاب البيوت المحاذية للشارع يضعون عوائق لمنع الناس من الوقوف بمحاذاة بيوتهم
    يحق لصاحب البيت ان يحافظ على مدخل بيته من الاغلاق ولكن لا يحق له وضع براميل او سيارته خارج البيت ليسد الشارع ومنع المواطن من الوقوف
    صحيح يخق لصاحب البيت ان يخافظ على خصوصيته ولكن هو لا يملك الشارع كله هذه انانية واعتقد نوع من الوقاحة وضع براميل النفايات او حديد وغيره
    طالما حافظت اخي المواطن على عدم اغلاق باب بيتك او كراجك لماذا تؤذي الناس؟

  6. احمد مصاروة :

    الخزي والعار على هذه الفوضى يا البلدية .

  7. هذه الادارة تمارس القانون ضد الضعفاء والمساكين فقط اما البقية الذين سيطروا على الارصفة وممرات المشاه الذين لا تقدر البلدية بادارتها منعهم فهم فوق القانون قبلت البلدية ام لم تقبل والاعتداء على الحق العام ببلدنا متفشي لان البلدية لا تقدر ان تفتح فمها معهم لانهم اما يكونو من المقربين او من اصحاب القوة الذين لا تسترجي ادارتنا ازعاجهم

  8. צריך לעשות חוקי עזר
    חברת אכיפת חוק
    דוחות ושיטור עירוני

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21