اليوم |
اغلاق
اغلاق

المحامي رضا جابر: اذا لم تتكاتف القيادات والجماهير لمناهضة العنف نحن ذاهبون الى وضع اخطر!

الكاتب: | نشر يوم 14.10.2016 الساعة 21:30 | ضمن التصنيف أخبار الطيبةطيبيون وطيبيات | 5 تعليقات على المحامي رضا جابر: اذا لم تتكاتف القيادات والجماهير لمناهضة العنف نحن ذاهبون الى وضع اخطر!

برنامج حديث الساعة، يستضيف مدير مركز “امان”، المحامي رضا جابر من مدينة الطيبة، في حوار يشمل مواضيع مختلفة وعديدة ابرزها العنف في الداخل الفلسطيني، ومدينة الطيبة.

يسلط الناشط الاجتماعي، مدير مركز “امان” المركز العربي للمجتمع الامن، ومدير وحدة المحامين العرب في البلاد،  المحامي رضا جابر ابن مدينة الطيبة، الضوء على ظاهرة العنف المستشري في المجتمع العربي، ومخاطره.

وتحدث جابر، حول مضوع العنف المستشري في البلدات العربية في الداخل الفلسطيني، الموضع المقلق الذي يقض مضاجع المواطنين بصورة كبيرة.

وقال جابر:” غالبية استطلاعات الرأي التي تم اعدادها في السنوات الاخيرة، تشير الى ان موضوع العنف والجريمة هو الموضوع الاول الذي  يقلق الجمهور العربي، 93% الى 95% من المستطلعين، تشير الى القلق”.

واردف:” اليوم تسمع في كل بلدة عربية عن صورة من صور العنف، من اطلاق نار واعتداء جسدي او على الممتلكات العامة، اضافة الى احراق المؤسسات والمراكبات، نرى ان مجتمعنا العربي في حالة انفجار، مجتمعنا الان ليس مجتمعا يمكن ان يعيش بحالة تماسك ، هو مجتمع مفكك، لذلك لا يستطيع ان يتقدم”.

وواصل حديثه قائلا:” نحن في مركز امان نحاول بامكانياتنا المتواضعة ان نضع هذا الموضوع امام الحكومة والاجهزة الشرطية والامن، والجهات المسؤولة، بان تقوم بواجبها ازاء الجريمة والعنف، اضافة الى رؤساء المجالس ونواب الكنيست، في اتجاه الى اننا ذاهبون الى مجتمع يتحمل مسؤولية نفسه، نحن نتحدث عن موضوع جدي، اذا لم تتكاتف الجماهير لمناهضة العنف نحن ذاهبون الى وضع اخطر!”.

نترككم مع هذا الحوار المصور والهام مع المحامي رضا جابر ..

برنامج “حديث الساعة”

ويطرح برنامج “حديث الساعة”،  القضايا الانية، منها السياسية، الرياضيه والأجتماعية، لنعرف اكثر عن كل قضية وقضيه ونكون على دراية مع المسؤولين وأصحاب الشأن، البرنامج من تقديم رياض الحاج يحيى وانتاج “الطيبه نت” واخراج حسني صوان.

هذه الحلقة من برنامج حديث الساعة برعاية طعام مقهى ومطعم “Brown CM”

مقهى ومطعم “Brown CM” يقع في شارع “الامل 7 ” في منطقة “وادي حمدان” في المنطقة الجنوبية لمدينة الطيبة.

عنوان مقهى ومطعم “Brown CM”  على  تطبيق “الويز” ” Brown קפה מררט”

للاطلاع على كل جديد في معطعم ومقهى تابعوا صفحته على الفيسبوك ” “Brown CM”

للطلب والاستفسار ولتوصيل الطلبات يرجى الاتصال على هاتف رقم: 098877856

tn1

tn2

tnDSC_0357

 

ساهم في نشر الموضوع:

عدد التعليقات: 5

  1. לצערי בלי התגייסות מקומית למשטרה המצב יישאר ואפילו יחמיר

  2. هكذا يكون المجتمع عندما يكون اصحاب القرار هم انفسهم بحاجة لاصلاح وتغيير خذ على سبيل المثال بلدية الطيبة بادارتها الحالية بالله عليك هذه ادارة ستحارب العنف بالطيبة !!! هذه الادارة نفسها متورطة بالعنف هي وزبانيتها فلا نريد كلام معسول ورنان فقط نريد عمل جاد

  3. في الوسط العربي يوجد عصابات داعشيه ارهابيه حان الوقت لمحاربتها

  4. ارجوك لا تستعمل كلمة عنف بل استعمل كلمة اجرام اوارهاب
    مجتمعنا معنف

  5. طل التقدير لمقدم البرنامج وضيفه الكريم
    اخشى اننا قد دخلنا وللاسف دائرة الحرب الداخليه والطائفيه على نار هادئه يتحكم بها من يجب ان يتحكم بها من بعيد من اجل فرض واقع جديد وارضيه ملائمه داخل الاقليه العربيه بالداخل لاعتبارات خطط سياسيه يخطط لتنفيذها مستقبلا….لقد وجدت الخطط والمخططين الارضيه الصالحه داخل مجتمعنا من تياسه سياسيه وتعصب ديني وثقافة اجتماع السقيفه وما نتج عنه بعد وفاة الرسول وتقصير ثفافي من ثقافة القبيله والحموله والعائله من ثقافة الثار وحل الخلافات ليس قبل رفع مستواها الى خلافات عصبيه تحل بالحديد والنار والدم وثقافة الدك على الصدور ومسح الامور بلحية فلان وعلان وثقافة قهوتكم ما بتنشرب الا اذا لبيتم طلبنا كل هذا دون الرجوع الى القانون كراس واساس الحكم بين الناس
    يجب ان نحكي القصه بصوت عال دون التستر على شئ وبصراحه ..نعم الوضع المادي والسياسي صعب..الانسان يطمح الى الاحسن..لكننا نحن لم نساهم فقط لكننا الاساس بما وصلنا اليه ..لم نحترم جار من ديننا او دين اخر في بلدتنا..لقد هاجر ورحل الى الخارج بسببنا ايضا مئات الاخوان والعائلات المسيحيه خاصة ..ولان يتم بناء المدماك الاخير لتهجير اغلبنا على يد ابناء ملتنا القتل العنف منطمات عصابات الاجرام السلاح والانحلال الادبي والاخلاقي على جميع المستويات…وما الاعلان هنا وهناك عن عناصر داعشيه بالوسط العربي الا تغطيه لهذا المخطط والذي سوف يتظاهر عندها صاحب الامر وكان الامور خرجت من سيطرته…لقد كتب واعد لنا ان ناكل بعضنا بعض من الداخل ..فهل من يتدارك الامر قبل الفلتان الاخير ؟!!

تابعونا

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان

اعلان


بحث في الدليل التجاري

إعلانات

انضموا لموقع الطيبة نت في الفيسبوك

انضموا لموقع الطيبة نت في جوجل بلس

(function() { var po = document.createElement('script'); po.type = 'text/javascript'; po.async = true; po.src = 'https://apis.google.com/js/plusone.js'; var s = document.getElementsByTagName('script')[0]; s.parentNode.insertBefore(po, s); })();

نشر علماء الفلك الأوروبيون المشغلون لمرصد GAIA الأوروبي الفضائي مقطع فيديو يظهر ملامح مجرتنا بعد مرور 5 ملايين عام.

موقع الطيبة نت © جميع الحقوق محفوظة 2003-2014
21