أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

مصاروة: المس بمقاماتنا يمس بنا.. في المستقبل لن يمرر مشروع ميلا في مدراسنا

على هامش مشاركة، الامام الشيخ جواد مصاروة، رئيس لجنة اولياء امور الطلاب المركزية، في الطيبة، في يوم العمل التطوعي لترميم مقام الشيخ مشرف، اجرى مراسلنا، معه لقاء مصورا.

شارك عصر اليوم، الشيخ جواد مصاروة، امام مسجد “خالد بن الوليد”، في يوم العمل التطوعي، الذي نظمته الشبيبة الطيباوية، لترميم مقام “الشيخ مشرف” الذي يقع في اعلى المنطقة الصناعية منطقة “المجدل”، في الطيبة.  والذي اقيم على ضريح “الشيخ مشرف”، ويرجع عهد  اقامته الى عهد صلاح الدين الايوبي، الذي تم الاعتداء عليه مطلع الاسبوع الحالي، في حادثة اثارت غضب العديد من السكان الذين طالبوا ايضا الكشف عن الفاعلين، ونظروا الى هذا الامر بمنتهى الخطورة، اذ اخرجت منه العظام، علما بان الفاعلين لا زالوا في تعداد المجهولين ولم يتم التعرف على الجهة التي وقفت وراء هذه العمل التخريبي.

وعلى هامش مشاركة الشيخ جواد مصاروة في يوم التطوع، اجرى مراسلنا، لقاء مصورا، حول حادثة الاعتداء.

وفي مستهل حديثة قال مصاروة: ” نحن نستنكر كل اعتداء على اي مقام، اعتقد بانه ان الاوان ان نحافظ على هذه المقامات، وعل مقابرنا، لان المس بها هو مس بنا جميعا، والمحافظة عليها واجب ديني”.

وتابع قائلا:” نحن في فلسطين بالذات، هذه المقامات هي معلم تاريخي لنا، ودليل على ان هذه الارض هي ارض اباءنا واجدادنا”.

ومع اقتراب افتتاح العام الدراسي الجديد، وبهذه المناسبة، وجه مراسلنا، سؤالا للشيخ مصاروة حول تمرير مشروع “ميلا” في المدارس الاعدادية في المدينة، قال مصاروة: ” كل مشروع ضد مصلحة لابنائنا، نحن ضده، وكل مشروع في صالح طلابنا، نحن معه، وكل مشروع يهدم اخلاق ابنائنا نحن ضده، في الحقيقة ان غالبية مدراء المدارس، لم يتعاونوا مع هذا المشروع، لكن هناك مدرسة واحدة  مررت هذا المشروع، وفي السنوات القادمة لن نجد هذا المشروع في مدارس الطيبة”.

tnIMG_5995

‫5 تعليقات

  1. جميل ان نرى شباب ورجال يغارون على ممتلكاتنا الاسلاميه والوطنيه وخاصه في منطقتنا وأرضنا المحتله
    بوركتم وبوركت جهودكم
    اما بالنسبه لمشروع ميلا فيجب ان يكون موقفنا واضح وصريح اتجاهه وعلينا رفضه بدون اي تردد لان الجميع يعلم الى اين سيأوي بنا وما هدفه للمدى البعيد

  2. انت تخالف رسول الله في هذا الامر واحب عليك هدم اي مقام وليس ترميمه
    الله يهديك

    1. انت تخالف الرسول صلى الله عليه وسلم في نمط حياتك من مأكل ومشرب ومسكن وعمل واجب عليك هدم البنوك الربويه وواجب ان تحكم شرع الله في هاذه البلاد . والا بس شاطرين على بعض بالقوة بتعيبو وبتبحثو عن الاغلاط لو ينزل عيسى عليه السلام في وقتنا راح تحكولو مش عيسى انتا

  3. الف تحية لفضيلة الشيخ جواد مصاروة وللسيد ايمن الحاج يحيى ولحركة كفاح وللشبيبة الطيباوية الذين تطوعوا مشكورين لترميم مقام الشيخ مشرف اثر الاعتداء المجرم علية ونبش القبر واخراج العظام على ايدي المجرمين حثالات البشر .

    1. كل الاحترام لهذه الاعمال الوطنية التي ترفع رؤوسنا بكم فالى الامام يا سيدي الشيخ ويا فخر الطيبة الأيمن ولكن سؤالي لكما وبالأخص لرئيس لجنة الإباء العامة في الطيبة ورئيس لجنة الإباء في ثانوية عتيد اتلسيد الشيخ جواد لماذا لم تتحدث وتتطلع أهالي الطيبة على التوظيفات الجديدة في الثانويات معزم الموظفين والموظفات نن عائلة الرئيسخوة واخوات واقارب لبعض او أقارب مسؤولين واقى أقارب المدراء في امكنتهم ولم يقوم بفصلهم كما يتتطلب القانون والعرف في وزارة المعارف كل هذا من اجل ان يقوم بتوظيف الأقارب والقريبات للعمل في نفس المدرسة وابقى المتقاعدون المعادون للعمل وبل كما يقول البعض سيوظف متقاعدون جدد كل ذلك من اجل ان يبقي جماعته المتقاعدون والمتقاعدات أي تجديد أدخلت يا رئيسنا يا من يصرح الكثير ويعمل القليل عندك الواسطة طريقة ونهج ولن تحيد عنه انت تعمل عكس ما تقول انا معلمة فصلتني لانني لم انتخبك وتبين لي انني على حق كنت عندما لم انتخبك لانك عائلي وتسعى فقط للبقاء على الكرسي ولو حرقت الطيبة والطيبة تحرق في عهدك وعلى الاحرار في هذا البلد ان يكبحوك وان يوقفك عند حدك لان الاستمرار بهذه التوظيفات في المدارس وفي البلدية سيدمر الطيبة عن قريب يا خوفنا على بلدنا منك ومن جماعتك الهاجمين على الوظائف ! كفى كفى كفى كفى كفى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *