3أخبار الطيبةالأخبار العاجلةمنبر المتصفح

مواطنون من الطيبة يشكون تراكم النفايات في حيهم والبلدية ترد

مواطنون يسكنون في الحي القري مدرسة “ابن خلدون” في مدينة الطيبة، يعربون عن شكواهم جراء عدم جمع النفايات في الحي بشكل متواصل، والبلدية تناشد سكان الحي التعاون معها ومساعدتها واِبداء التفهم الكامل.

tn1

تحول تراكم النفايات في الحي القريب من مدرسة “ابن خلدون” إلى ظاهرة تهدد صحة المواطنين، خصوصاً الاطفال والطلاب مع انتشار الحشرات والذباب جراء تراكم النفايات بجوار المنازل.

واتهم مواطنون البلدية بعدم إرسال ضاغطات جمع النفايات وعمالها لجمع المنطقة، مؤكدين إن تأخر الضاغطات وسيارات جمع النفايات يستمر احيانا اكثر من اسبوعين، ما يزيد تكاثر الحشرات الناقلة للمرض وتدني النظافة.

واكد مواطن من سكان الحي لموقع “الطيبة نت” انه من المعتاد ان يحضر عمال النظافة مرتين اسبوعيا، في يومي الاثنين والخميس، ويجمعون النفايات من المنطقة والحي الذي نسكن، الا انهم يتغاضون عن جمع النفايات في الحي الخاص بنا يوم الاثنين، ذلك  بحجة ضيق الشارع الذي شُكل بدون مخرج، اي ان الحي لا يحظى الا بيوم واحد لجمع النفايات، وفي الاسبوع الاخير، لم يحضر عمال النظافة بتاتا، ما زاد الامر سوءا، واذا كان الحي ضيقا، ما ذنب القاطنين فيه ليواجهوا مثل هذه المشكلة”، وفقا لتعبيره.

وتحدث مواطنون عن معاناتهم، وقالوا إن “المشكلة تؤرق الجميع في المنطقة، منذ اشهر عدة، حيث باتت سيارات النظافة تتأخر كثيراً، ما فاقم أزمة تراكم النفايات التي انتشرت عليها الحشرات”، على حد تعبيرهم.

وقال عدد منهم ان البعض من سكان الحي يلجا الى وضع النفايات في منطقة مفتوحة قريبة من الحي، خوفا من انتشار الامراض والأوبئة جراء التلوث الذي ينشأ نتيجة تراكم النفايات خصوصا ان الحي مكتظا بالسكان، وبسبب تقاعس البلدية، وفقا لتصريحاتهم.

واشاروا الى ان الروائح الكريهة أخذت في الانتشار، والبعوض الناقل للمرض بدأ في مُهاجمة المنازل والسُكان، وعمال النظافة لا يؤدون واجبهم على أكمل وجه. وكما يعرف الجميع أَّن تراكم النفايات لعدة أيام يتسبَّب بانتشار الروائح الكريهة والقوارض والحشرات التي تسبب امراضا خطيرة على الصحة العامة لكل من احاطت به هذه الأكوام النتنة، خصوصا في فصل الصيف.

بلدية الطيبة: موضوع النظافة في رأس سلم أولوياتنا، وهذه الحالة قيد المتابعة والعلاج الفوري

هذا وتوجه مراسلنا الى الناطق الرسمي بلسان بلدية الطيبة، الاعلامي الزميل فالح حبيب، للحصول على رد البلدية حول توجه المواطنين، فوافانا بالتعقيب التالي:” هذه الحالة قيد المتابعة تحت المجهر والعلاج الفوري، البلدية تقوم بكل ما بوسعها من أجل توفير بيئة نظيفة للمواطنين واجبا لا منة، وموضوع النظافة في رأس سلم أولوياتنا والميدان خير برهان، لهذا مهم جدا أن نضع الامور في نصابها الصحيح”.

واضاف: “بعد مراجعة الجهات المسؤولة والمقاول والتأكد من صحة ما وردنا منه، للأسف هذا الشارع الفرعي موجود في حي ضيّق جدا لا يتيح لشاحنة جمع النفايات العبور منه أحيانا نظرا لتواجد مركبات واقفة على جانبي الطريق، ما يتسبب بعدم جمع النفايات أحيانا، لهذا نناشد سكان الحي التعاون معنا ومساعدتنا واِبداء التفهم الكامل فيما يتعلق باِخلاء المركبات الواقفة على جانبي الطريق، وعلى وجه الخصوص كل يوم، أثنين وخميس في ساعات الصباح”.

وختم بالقول منوها:” أنتهز الفرصة أيضا للتوجه إلى كافة جمهور المواطنين في بلدنا الطيب، فضلا لا أمرا، الساكنين في الأحياء الضيّقة التعاون معنا وابداء التفهم الكامل فيما يتعلق بالمركبات حتى تتمكن الشاحنة من الدخول ويتمكن عمال النظافة من جمع النفايات في كل حي وفقا لأيام جمعها إن شاء الله”.

tn2

tn3

tn4

‫14 تعليقات

  1. السلام عليكم
    اولا : كل الطيبه بتشهد انه يتم جمع النفايات مرتين بالاسبوع لكل دار- بيت ولا يوجد اي تاخر وهذا منذ سنين عديده قبل ابرامي يا الي بتحلموا باريك برامي
    العالم وصل القمر وانتوا دايرين ورا بعض بالكذب والنفاق والتفاهات …بس عشان مصالح شخصيه الواخد بقلل من دينه وضميره للاسف
    ثانيا: هناك سيارات كبيره وصغيره لجمع الحاويات ولكن للاسف الشديد هناك اناس لم يتعاونوا ولم يحسبوا هذا الحساب عالاقل بالايام التي يتم جمع الحاويات منها اتكرموا وافسحوا المجال لسياره النفايات حتى الصغيره.
    وشكرا لرد البلديه الي كله مهنيه ناس راقيه وبتعرف تحكي يا ريت يا اصحاب الردود ترودا عالاقل بالمنطق السليم.
    ثالثا: كل الاحترام للرئيس وعلى الخدمات الي بقدمها للبلد بكل المستويات
    حوطوا ايديكم بايدن بعض بدلا من الاتهامات الباطله
    عالاقل اتقوا الله اذا مش عباده
    الله يصلح الحال

  2. انا كتبت تعليق لا تجريح في ولاكن لم ينشر لان هاذا الموقع غير حيادي كل ما كتبته انه في حينا نعم تجمع القمامه في موعدها ولا تتكدس وطلبت بتذكير الناس بموضوع المياه الذي نسوه واطلب منهم ان يقرأو جريده المشكاه ليعرفوا سبب ضم الطيبه الى تلكم الشركه عشان وظائف ومعاشات من فم القائم بأعمال الرئيس وهو مسجل ولم ينشر وطلبت من البلديه التحقق من معلومه عدم زياده فاتوره المياه من البلدات المجاوره لنا فما في ذلك حتى لا ينشر اتعجب هاذ التعليق الثاني

  3. اخي الحبيب فالح حبيب مكانك بيننا ايها الحبيب في المقدمه بين من يقدر قدراتك ومكانتك

  4. بيتنا في ساحة كبيرة وواسعة تتسع لكرور ثلاث شاحنات معا
    ومع ذلك لا تجمع القمامة بسكل منتظم كما كانت على عهد اللجنة المعينة
    واسفاه

  5. السلام عليكم
    الحكي يلي بيزعموه سواء عمال النظافه او الناطق بلسان البلديه
    هو حجه واهيه وغير مقبوله لما بدهم يشغلوا الزامور ويسطلوا الناس بيشغلوا لكن من اجل ان اي شخص سيارته واقفه فهاي بتكون فرصه حتى يتحجج السائق ويقول انه ما قدر
    انا عن نفيي عدة مرات اتصلت على الموكيد لهذه المشكله وكانوا ييجوا بعد ساعتين ثلاث يلموا الزبل
    من يومك يا شعاع تلخبطت الامور والاولويات
    ما عدنا عرفنا المهم منزالاهم ……

  6. اخي بالله فالح حبيب مكانك بين اخوانك في الحركه ايها الحبيب في المقدمه ليس كما هو حالك اليوم مهمش , كن مع من يقدر قدراتك .

  7. עובדי העירייה לא עושים כלום רק מקבלים כסף אין אכיפה לא בתכנון ובניה ולא בגביה בקיצור בלגן שלם כבר 8 חודשים בזמנו של אדון אריק בראמי העובדים היו מפחדים ממנו היום לא אכפת להם האכיפה בתכנון ובניה על הפנים אין אכיפה אנשים עושים מה שבא להם חבל מאוד

  8. كلمه حق يجب ان تقال النفايات تجمع بالوقت في منطقتنا او حاويتنا تكب مرتين في الاسبوع ولاكن المطلوب من بلديه الطيبه ان تتروى بمضوع شركه المياه في كل البلاد التي حولنا يدفعون اسعار غاليه لكوب الماء واذا لا تعلمون يا بلديه فليس من العيب السأل ولاكن من قرأ صحيفه المشكاه يعرف سبب انضمام بلديه الطيبه للشركه وكتبت بالخط العريض وانتم بم تكذبوا لانكم تعلموا ان المقابله مسجله ولو كذبتم ستظهر للعامه فسكتم والله المستعان على ناس ببيعوا مستقبل بلد عشان وظائف بس البلد نايمه

  9. بدون التعميم -لو بتبنوا حسب الاصول والقانون وما بتستولوا على المساحات المعده للشوارع والارصفه لكانت كل الشوارع سهل الدخول والخروج منها..الكثير منكم حتى مافي محل لطوس الزبل لوضعه في ساحة بيته مما يضطر لوضعه على الشارع او على الرصيف وكانه قوار ورد جوري او ورد فل خاصة تلك الطواس الحلوه اللي مجلقه ومزعه ومفزره من كل جانب
    كذلك انصح البلديه ان تطلب من المقاول بشراء سياره او شاحنه صغيره لجمع النفايات معده للشوارع الضيقه

  10. منذ فتره وعمال النظافة لا يجمعون القمامة من حينا بالرغم من اتساع الشارع. راح برامي وبلشت القمامة تتراكم. هاي الحقيقه. اشي مش منطقي. نحن ندفع الارنونا للبلديه ومن حقنا الحصول على كافه الخدمات وخاصه النظافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *