أخبار الطيبةأخبار قلنسوةالأخبار العاجلة

لجنة البيئة قلنسوة – الطيبه: سنواصل نضالنا، وسنعلن عن مظاهرة امام بيت وزير البيئة

اللجنة البيئية المشتركة قلنسوة والطيبة تعقد اجتماعها الثاني، وتتخذ ثلاث خطوات جديدة استمرارية لمحاربة استمرار عمل المزابل والمكارة البيئية، ابرزها مظاهرة امام منزل وزير البيئة ، واجتماعات مع رؤساء السلطات السلطات المحلية .

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اصدرت اللجنة البيئية المشتركة قلنسوة والطيبة بيانا حول استمرارية النضال لمحاربة استمرار عمل المزابل والمكارة البيئية، ذلك في اعقاب الروائح الكريهة المنتشرة، التي باتت تقلق مضاجع السكان وراحتهم، كذلك ارتفاع عدد مرضى السرطان.

وجاء في بيان اللجنة:” عقدت بالامس 21.5.2016 لجنة البيئة المشتركة قلنسوة- الطيبة، اجتماعها الثاني ضمن سلسلة نشاطاتها في متابعة ومواكبة الاضرار الناجمة عن مكبات النفايات المحيطة بقلنسوة والطيبه وحول ضرورة واهمية اغلاقها فورا. وقد قررت اللجنة البدء بعدة فعاليات للتقدم في النضال ضد مكبات النفايات وهي اولا تحديد اجتماعات مع رؤساء السلطات السلطات المحلية لوضع مطالب اللجنة على طاولة البحث.

ثانيا: تنظيم مظاهرة امام منزل وزير البيئة والتي سيعلن عن موعدها خلال الايام القريبة.

ثالثا:  التحضير لندوة توعوية بالشراكة مع النهضة الشبابية في قلنسوة حول مكبات النفايات والامراض التي ممكن ان تنتج عنها.

رابعا: التواصل مع لجنة بيئية من كفار سابا”

واضاف البيان:” هذا وقد قررت اللجنة المضي قدما قي توثيق وتطوير عملها وذلك من خلال التقدم لتسجيلها كجمعية رسمية. كما وتدعوكم لجنة البيئة المشتركة في دعمها ومساعدتها من اجل تحقيق هدفنا المشترك من خلال التكاتف والالتفاف حول الهبة الجماهيرية التي نسعى لخلقها كي تشكل عامل ضغط على السلطات المسؤولة والمعنية عن تسكير مكبات النفايات”.

تعليق واحد

  1. كل الاحترام والتقدير لكم فردا فردا … نشكركم ونشد على اياديكم … موفقين باذن الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *