3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

بالفيديو: بعض المشادات الكلامية في الجلسة الاولى لبلدية الطيبة حول طريقة التصويت على دعم الرياضة وفتح النوادي

اهالي مدينة الطيبة يشاركون في الجلسة الافتتاحية الاولى للبلدية المنتخبة برئاسة المحامي شعاع مصاروة منصور، ذلك وسط اجواء معبرة ومفرحة، التي كان ينتظرها السكان بعد ان دام عمل اللجنة المعينة في البلدة مدة 9 اعوام.

خلال الجلسة الاولى للبلدية الطيبة المنتخبة، التي عقدت مساء يوم امس الثلاثاء، حصلت بعض المشادات الكلامية بين بعض اعضاء المعارضة  ورئيس البلدية المحامي شعاع مصاروة منصور، حول طريقة المصادقة على تخصيص ميزانيات لفتح نوادي ودعم كرة القدم.

ننشر اليكم ما جاء في الجلسة:

المحامي شعاع منصور: 10 اعضاء وافقوا على تخصيص ميزانية بقيمة مليون شاقل لدعم رياضة  كرة القدم. الممتنعين عن التصويت هم الشيخ سعد عمشة، حاتم جابر، شحادة عازم، الشيخ احمد عازم، سامي ياسين.

عضو البلدية حاتم جابر: لا توجد حاجة لذكر الاسماء.

رئيس البلدية: بل ان هنالك حاجة لان يعلم ابناء البلدة باننا جئنا للعمل بشفافية وشكرا.

رئيس البلدية وجه حديثه لعضو البلدية حاتم جابر وقال: نحن نريد ان نعطيكم الحديث لكنك انت لا تريد ان تسمع.

حاتم جابر: لا نريد ان نسمع بعد ان قررت.

رئيس البلدية: هذا يوم حفل وليس يوم مهاترات يا حاتم. 26 عام هاترتم وهذه سنوات طويلة. هذه اول جلسة لنا وعيب ما تفعله الان.

عضو البلدية الشيخ احمد عازم: السلام عليكم. نحن نتحدث من منطلق اننا كلنا ابناء بلدة واحدة، وجميعنا نريد مصلحة البلدة دون ان يزاود اي شخص منا على الاخر.  ندرك ان هذه الجلسة احتفالية، ولا احد يرغب في ان يقف امام التطوير، لكن عندما طرحت مواضيع عملية للبحث، كان من المفروض ان تقدم للأعضاء قبل حضورهم الجلسة، حتى يكون لهم دراية على ماذا سيصوتون. نحن لسنا ضد الرياضة وفتح النوادي ولا نقاش في ذلك، لكن بما ان الطيبة عانت على مدار سنوات سابقة من قضايا ادارية وبالتالي افرزت لجنة معينة، نحن الان نحاول ان نكون دقيقين ومهنيين، وهذا ما جعلنا الامتناع عن التصويت لأمور غير واضحة لنا. المفروض ان نبدأ بالرجل اليمنى.

رئيس البلدية: لقد باشرنا العمل بالرجل اليمنى، واليوم يجلس معنا المحاسب المرافق من قبل وزارة الداخلية، الذي يعلم ان البنود التي طرحت لم تدرج في جدول اعمال البلدية، فقد ارسلنا لكم برنامج الجلسة الأولى وأي شخص كان لديه استفسار، فكان بإمكانه ان يستفسر، فالمحاسب ونحن والجميع يتواجدون في البلدية. نحن نتحدث عن ميزانية التي سنناقش بها في عام 2016، فلا اعتقد انه كان هنالك حاجة لتلك المداخلات. اليوم نجتمع في اول جلسة وأدبيا لم يكن هنالك حاجة لاي مقاطعة، والحديث غير موجه لك يا ابو عبدالله. اي عضو يريد الحديث فلا مانع لي، لكن طلبي الشخصي تعالوا بنا نتحدث بلغة وحدوية، فانا اكثر انسان مفتوح امام الجميع وتأكدوا من ذلك.

نحن امام نقاش وليس خلاف، فالجميع حضروا من اجل مصلحة البلدة.

عضو البلدية سامي ياسين: اليوم بعثت للبلدية برسالة عن البريد الالكتروني والفاكس وتحدثت مع محاسب البلدية سامي تلاوي في الامر، واوضحت في الرسالة اننا مع العمل والرياضة، لكن يتوجب عبينا ان نناقش في الامور التي طرحت في الجلسة حتى ندرسها جيدا.

رئيس البلدية: مرة اخرى نحن لا نناقش ميزانية بلدية. كما انني ادعوكم فردا فردا للانضمام في ادارة البلدية وان تكونوا شركاء بعد عشر سنوات من الخراب.

عضو البلدية سعد عمشة: لا نريد ان تبان الامور وكأنها شخصية. نحن لسنا ابناء سياسية من اليوم بل انخرطنا بها منذ سنوات ولدينا الخبرة الطويلة في هذا المشوار. لو ان الاخ شعاع قال تعالوا بنا من ناحية مبدئية بان نصوت على فتح النوادي ودعم الفرق الرياضية، فلن يكون لدينا اي ذرة شكوك في الموضوع، لكن هنا في الجلسة ذكرت ارقام التي تحتاج لميزانيات، ومن الواجب ان نصوت على الاقتراحات بصورة مبدئية.

رئيس البلدية: سيكون لنا الكثير من الجلسات من ىجل بناء البلدة وامل بان لا يكون لدينا معارضة في بلدية الطيبة. امل ان تتغلب مصلحة البلدة عن اي اعتبارات اخرى. وأتعهد ان نتعامل مع كل المواضيع بشفافية كاملة.

‫20 تعليقات

  1. תנו למנהיג להחליט…מי שמעכב תהליכים צריך להעיף אותו. שועאע תעשה ותממש תוכניות תומכים בך עד הסוף

  2. المشكله في القصه الي عاملينها انه فيش اي عضو عارض او قال انا ضد

  3. نرجو أن يكون هناك أطر شبابيه وخير من يقود هذه الأطر الناشط السياسي والاجتماعي رياض غنيمه لشعبيته بين الشباب وخبرته ومعرفته بتلك الأمور ولا يختلف اثنان على هذه الشخصيه الفذه

  4. مليون شيكل!!!!! ميزانية للفطبول مبلغ مش بسيط يحمدوا ربهم على الموافقة يعني من ادارة برامي الفاشلة حصلوا على اشي دعم مادي للفطبول ؟؟؟؟؟؟؟؟ مليون للفطبول ولا عشرة عالشجرة ،، الحمد لله رب العالمين بإذن الله إدارة ناجحة من أولها بانت لمصلحة البلد الفطبول والنوادي كل الإحترام بدل ما أولادنا يتصرمحوا كل خميس بالشوارع او قاعدين بتسلوا بالحواسيب على الأقل في اشي بلملمهم الي هي النوادي خطوة حلوة إلى الأمام يا طيبتي الحبيبة

  5. אני תוהה, האם בכל הישיבות של העירייה התושבים יהיו בישיבה? אני חושב שזה מבחינתי איום על חברי מועצת העיר וזה יגרום ללחצים מיותרים. אלא אם אם ראש העירייה מעוניין בכך.
    ההתרשמות שלי, חזרנו 20 שנה אחורה ותבדקו את ההתנהלות שהייתה.

  6. تحية طيبة الجميع اءتلاف ومعارضة ولكن ما تحدث عنه الاعضاء سامي ياسين وحاتم جابر وفضيلة الشيخين احمد عازم وسعد عمشة هو عين الصواب. لا داعي للانفعال والغضب من قبل الرءيس وكان الامور شخصية ولا داعي للتصفيق حيث نحن في بلدية الطيبة وليس في الانظمة العربية الديكتاتورية . عاشت الطيبة بجميع اهاليها حرة ابية .

  7. من قال ان المواطن ضد النوادي، كل مفيالامر على ما يبدو هو النهج ، اذ ان لمثل هاذا يجب اجراء مسح عام في جميع المدارس، تحديد المدارس اللتي ستفتح فيها النوادي، تعيين مسؤولين ، حتى من الممكن الاستعانة بالمذراة السابقين اللذين نُحو لصالح خطة الاشقاء في عهد تويزر، وبالتالي فحص الاحتياجات لفتح مثل هذه النوادي وتكريس الميزانيات اللازمه والى الامام

  8. عيب شعاع مستوى كلام غطرسه انا الرئيس الي حق الكلام وكمان شو بتوجه كلام لسيد حاتم ملاوقه شو هالمستويات شعاع ابو الاخلاق فش حدى قوي بتعرفها هاي القصه

  9. يا جماعه هذه مش من سلم اولوياته
    بل حول مال الحراسه الى مال الرياضه
    لو كان الرئيس غير شفاف كان ما ذكر البند من اصلو
    وانا اتحدى ان الاغلبيه لا يعرفو في هذه البند لو ما ذكروا الرئيس

  10. بس لو تعرفوا مين المسؤول عن كرة القدم وشيمشون الطيبة لبطل العجب

  11. صارت مشكلتكم نوادي ورياضه كمت تتمنو توصلو لهيك جلسه داخل البلديه جايين تعترضوا اقعدو واسمعو للاخر
    احنا معنيين بالنوادي بكل البلد وبكل منطقه فيها انتو بتشوفوش لولاد بلفلفو بشوارع بدون هدف لي ما يكون نوادي وموءسسات داعمه لاثراء والتعليم والرياضه تلفلف بجيب دوور للاهل وناس
    ومحد يجي ويحكي السبب الاهل مش منتبهين لاولادهم لما لولاد تنحرف

  12. يزلمه على شو هالنقاش الي بدك تساوي انتي واياه نزلي بالميزاني وميزاني يزلمه عمله اشي غلط لع اذا لليش هالنقاش الي بدك اياه ولكم انتو الخمس لزم بر البلدي بلا حركة اسلامية بلا بطيخ هسا شوف ملعب ابو الهوى واقع الحط ومهدود وفش ولا فريق في الطيبة لعب لعبة فب ملعب وحنا الطيبة من عاني من قلة النوادي

  13. حسب ما رايت من الفيديو المرفق فان الاعضاء الممتنعين عن التصويت هم على حق ودراية في الموضوع حيث انه يحق لهم ان يكون لهم علم على ماذا وحسب ماذا سيصوتون.
    الاخ شعاع قام بعقد جلسة تصويت فجائية دون ان يخبر الاعضاء على ماذا سيصوتون بالتحديد ولم يتناقشوا حتى بالموضوع .
    هناك شيء اخر وهو ان شعاع لا يعطي فرصة لاحد ان يتكلم ويريد ان يمشي كلمته بالقوة كرئيس وهذا سلبي جدا ، يتكلم بهمجية عمياء (مسح الاعضاء بالارض بحكيو) فش عندو اسلوب راقي للحديث بشكل هادىء .
    اعتقد ان كلام احمد عازم كان وافي وكافي حينما شرح لشعاع لماذا هم ممتنعين عن التصويت لكن لا حياة لمن تنادى .
    اوجه كلمة لشعاع بان يتعلم اسلوب الحديث اولا قبل ان يتكلم ويجب ان يسمع للمتحدثين معه ، ان كان كلامه هكذا مع الاعضاء فما بالكم مع الناس الذين سوف يتوجهون له بالشكوى او باي مشكلة تواجههم ، هل هكذا تحل المشاكل ، بالغضب والتنفتر والصراخ !!!؟
    ارتقي بتفكيرك واحسن المعاملة واهم اشي الاخلاق الحميدة يا سيد شعاع

  14. اولاً، مع احترامي للجميع

    السيد احمد عازم قام بشرح الموضوع بشكل واضح ومفهوم،
    ولكن للأسف, رئيسنا لم يستوعب خطأه حتى الان واستمر في الجدال (من دون اخذ وعطاء) وابرز حقده لمعارضيه الذين حاولو ان يشرحوا له الصورة بأكمل وجه ولكن من دون جدوى…

    هذه ليست صفات وكلام لرئيس منتخب بل كلامه كان ككلام اولاد شارع (للأسف هذه الحقيقة).

    ونصيحتي لل 9 اعضاء الذين قاموا بالتصويت للاقتراحات الغير مخطط لها:
    انتم تمثلون جميع الطيبة، لا تصمتوا على قول الحق ولا تؤيدوا القرارات الباطلة! لا تكونوا كالببغاء!
    انتم تمثلون جميع الطيبة!

    انا شخصياً توقعت من الجميع المعارضة لقرار كهذا، ولكن خاب ظني في ال9 اعضاء،
    لا يجب اتخاذ اي قرار من دون مشاورة وتخطيط، الفشل في التخطيط يؤدي لتخطيط الى الفشل!

    اتمنى ان تكون الجلسات القادمة ذو مهنية وشفافية عالية وان يتم اتخاذ القرارات بشكل مدروس ومنظم.

    مصلحة الطيبة فوق الجميع.

  15. الى الامام شعاع الرياضه والنوادي هي فرع مهم لبناء الانسان وهي فرع مهم من التربيه .
    احسن ما اتخرج الطيبه مدمني مخدرات وتجار مخدرات وقتله نحن نعاني من هذه الآفه القاتله والخطيره جدا .
    بلد كامله في خطر

  16. اذا كانت كرة القدم من سلم اولوياتك يا اخ فعلى الدنيا السلام
    والله في امور عصيبة تمر به الطيبة
    لا حول ولا قوة الا بالله

    1. اليس فتح النوادي وبناء اطر لابناء هذه البلده بدل التسكع في الشوارع والسهول من اولوياتنا؟
      من 20 سنه وانا اسمع اهل البلد يتذمرون من عدم وجود هذه الاطر والان تعارضونها؟
      والله ان نظب ابناء هذه البلده اولى من تعبيد شوارعها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *